00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«بلوكريك» لجودلفين يحقق أول فوز في العام الجديد

ميدان يستقبل 2016 بالمفاجآت

استقبل مضمار ميدان عام 2016 بالمفاجآت الكبرى التي أطاحت بتوقعات الجمهور في مسابقة الترشيحات، حيث لم يتمكن أحد من ترشيح 6 أو 5 خيول فائزة في الأشواط الستة.وحقق «بلوكريك» لجودلفين أول فوز في العام الجديد، حيث نال لقب الشوط الأول بالسباق. وأهدى «متحدث» الفوز لسمو الشيخ حمدان بن محمد في الشوط الثاني.

ونال «تجهيز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب الشوط الثالث مفجراً المفاجأة في الشوط. وتألقت خيول «إيريك» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية، مسجلة الفوز في شوطين عن طريق «كيلت روك» و«مصباح». وفجر «ستور ماردال» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم المفاجأة بانتزاعه لقب الشوط الخامس بمهارة.

«كيلت روك» بطل الرئيس

نال «كيلت روك» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية لقب الشوط الرابع الرئيس في السباق «جائزة الإمارات العالمية للألمنيوم للامتياز» لمسافة 1400 متر الذي تبلغ قيمة جائزته 165 ألف درهم.

وقاد الفارس سام هتشكوت «كيلت روك» للفوز باللقب بإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 1.25.57 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «دورنوش» لمحمد خليفة البسطي بقيادة باتريك دوبس وإشراف المدرب دوغ واتسون.

فيما جاء في المركز الثالث «كسب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان وإشراف المدرب علي راشد الرايحي. فيما جاء «فلفل» المرشح الأول في المركز الخامس وقد رشحه 1635 شخصاً للفوز.

«بلوكريك» بطل الأول

حقق «بلوكريك» لجودلفين أول فوز في العام الجديد، وذلك بانتزاعه لقب الشوط الأول «جائزة أسطوانات الإمارات العالمية للألمنيوم» لمسافة الميل 1600 متر للخيول المهجنة الأصيلة الذي تبلغ قيمة جائزته 125 ألف درهم، وذلك بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب شارلي أبلبي، مسجلاً زمناً قدره 1.38.28 دقيقة بفارق 5 أطوال عن «توباكو» لمحمد خليفة البسطي بقيادة باتريك دوبس وإشراف المدرب دوغ واتسون، فيما جاء «برابغام» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة هاري بنتلي وإشراف المدرب أحمد بن حرمش.

وتنافس للفوز باللقب 15 خيلاً، وتركزت الترشيحات نحو «توباكو»، ورشحه للفوز 2135 شخصاً، ولكنه حل في المركز الثاني في مشاركته الأولى بمضمار ميدان.

«متحدث» نجم الثاني

قاد الفارس تاغ أوشي «متحدث» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم إلى انتزاع لقب الشوط الثاني «جائزة الإمارات العالمية للألمنيوم - الطويلة» لمسافة 1200 متر، وذلك بإشراف المدرب علي الرايحي، مسجلاً زمناً قدره 1.12.12 دقيقة بفارق أربعة أطوال ونصف الطول عن «بادلوك» لمحمد خليفة البسطي بقيادة باتريك دوبس وإشراف دوغ واتسون.

واحتل «كسب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة بول هاناغان وإشراف المدرب علي الرايحي.

شارك في الشوط 9 خيول وكانت الترشيحات منصبة نحو «ضيرم» ورشحه 2092 شخصاً، .«تجهيز» ينتزع الثالث

توج «تجهيز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بطلاً للشوط الثالث لمسافة 1400 متر بجائزة خطوط إنتاج الإمارات العالمية للألمنيوم «إيغا»، وذلك بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب مصبح المهيري، مسجلاً زمناً قدره 1.26.55 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «باروت» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة وين سميث وإشراف مايك دي كوك، فيما جاء في المركز الثالث «الراصد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان وإشراف المدرب علي الرايحي.

تنافس للفوز بلقب الشوط 9 خيول، وتركزت الترشيحات نحو «سكاي جوكي» ورشحه 1817 شخصاً، ولكنه حل في المركز الخامس.

«ستورما ردال» مفاجأة الخامس

حقق «ستورما ردال» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم المفاجأة الكبرى في الشوط الخامس «جائزة مسبك الإمارات العالمية للألمنيوم» لمسافة 1600 متر الذي تبلغ قيمة جائزته 145 ألف درهم.

وقاده للفوز الفارس وين سميث بإشراف المدرب إسماعيل محمد، مسجلاً زمناً قدره 1.39.02 دقيقة بفارق نصف طول عن «محترم» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بقيادة جورج بيكل، فيما جاء «كونكورانت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة كريستوفر هايس وإشراف إسماعيل محمد

. وتنافس للفوز باللقب «10 خيول»، وانصبت الترشيحات نحو «زيفوروس» لجودلفين ورشحه 1452 شخصاً.

وفي ختام الشوط، قام محمد يحيى، مدير الاتصال والعلاقات الحكومية لشركة إيغا، بتتويج الأبطال الفائزين.

«مصباح» مسك الختام

جاء فوز «مصباح» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية بمنزلة مسك الختام والفوز الثاني للنقابة في السباق بعد إنجاز الشوط الرئيس، وقاده للفوز الفارس باتريك دوبس بإشراف المدرب دوغ واتسون، وذلك بزمن قياسي قدره 2.19.01 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «مكزون» لسعيد جابر بقيادة فريدريك تيليكي وإشراف المدرب أحمد بن حرمش.

وجاء في المركز الثالث «ستريت آكت» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بقيادة تاغ أوشي. وتنافس في الشوط الأخير 11 خيلاً، وكانت الترشيحات منصبة نحو «مكزون»، إذ رشحه 1071 شخصاً، وتلاه في المركز الثاني «المرزم» ورشحه 1040 شخصاً.

المدرب أبلبي: الجينيز ليس من أهدافنا و«بلوكريك» تناسبه مسافة أطول

أشاد المدرب شارلي أبلبي بالفوز الرائع الذي حققه «بلوكريك» في الشوط الأول الافتتاحي كأول إنجاز للفريق الأزرق في مطلع عام 2016. وأضاف قائلاً عقب السباق إن البطل لم يركض في عمر السنتين وبإمكانه المنافسة في مسافة أطول عن الميل.

وقال المدرب بفريق جودلفين إن سباق الجينيز ليس من أولوياتهم خاصة أن إمكانيات المهر تؤهله للمنافسة في مسافة أطول كالديربي مثلاً. وأشاد أبلبي بالبطل خاصة أنه ينحدر من نسل نجم جودلفين «ستريت كراي» وأمه «بلوبنتنغ».

وأضاف قائلاً إنه تدرب في دبي مع خيول أخرى واستفاد من التجربة كثيراً معرباً عن تفاؤله بالمستقبل وبمشاركاته المقبلة خاصة «ديربي الإمارات».

السبوسي: فوز «تجهيز» مفاجأة

أعرب سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالفوز الباهر الذي حققه «تجهيز» في الشوط الثالث، مؤكداً أن فوزه كان بمثابة المفاجأة خاصة أن الفارس الرئيسي بول هاناغان اتجه لقيادة «الراصد» في السباق على حسب مستواه في التدريب. كما أشاد بأداء «الراصد» واحتلاله المركز الثالث في الشوط.

وتمنى أن يواصل البطل إنجازاته خاصة أنه ينحدر من نسل «رافينز باس».

«ستورمردال» يستمر في مسافة الميل

أكد المدرب إسماعيل محمد أن فوز «ستورمردال» في الشوط الخامس لم يكن مفاجأة بالنسبة له خاصة بعد مشاركته في مسافة الميل بدلاً عن الميل وربع الميل، معلناً استمراره في المنافسة على المسافة نفسها في المشاركات المقبلة.

وقال في تصريح لـ«البيان الرياضي» إن المهر تطور مستواه أكثر بالمقارنة عندما كان يتدرب في بريطانيا، مؤكداً أنه تأقلم على جو الإمارات، إلى جانب أن المسافة صارت مناسبة أكثر بالنسبة له. وأعرب المدرب إسماعيل محمد عن تفاؤله بأداء أفضل للخيول التي يشرف على تدريبها في الإمارات.

وأشاد بمستوى «ستورمردال» الذي ينحدر من نسل الفحل شمردل أبرز نجوم جودلفين، مؤكداً أن مستواه تطور كثيراً خاصة بعد تقصير المسافة له. ولهذا لم يفاجأ بالفوز الذي حققه في الشوط.

وأعرب إسماعيل عن رضائه لأداء «كونكورانت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم باحتلاله المركز الثالث، مؤكداً أن وقوعه في الحارة العاشرة كان سبباً في عدم منافسته في المركزين الأول والثاني.

زعامة

حمدان بن راشد في صدارة قائمة بطولة الملاك

يتصدر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قائمة ترتيب بطولة الملاك لموسم 2015-2016، حيث حققت الخيول التي يملكها الفوز 24 مرة بالمركز الأول، و13 مرة بالمركز الثاني .

وجاء في المركز الثاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث نالت خيوله الفوز بالمركز الأول 14 مرة .واحتل المركز الثالث خالد خليفة النابودة، حيث حققت خيوله الفوز بالمركز الأول 11 مرة، والمركز الثاني 9 مرات.

، وواصل المدرب دوغ واتسون تصدره لبطولة المدربين، حيث حققت الخيول التي يشرف على تدريبها الفوز بالمركز الأول 23 مرة و15 مرة بالمركز الثاني و10 مرات بالمركز الثالث. وتلاه في المركز الثاني المدرب علي راشد الرايحي، حيث حققت خيوله الفوز بالمركز الأول 16 مرة . وتزعَّم تاغ أوشي قائمة ترتيب الفرسان محتلاً المركز الأول 21 مرة .

حوافز

المفاجآت تطيح التوقعات في مسابقة الترشيحات

أطاحت المفاجآت الكبرى التي حدثت في أشواط السباق التوقعات في مسابقة الترشيحات، حيث لم يتمكن أحد من ترشيح الخيول الستة أو الخمسة الفائزة في الأشواط الستة. وتمكن شخص واحد من ترشيح أربعة خيول فائزة وحصل على الجائزة وقدرها 12.335 درهماً.

ونجح 81 شخصاً في ترشيح ثلاثة خيول فائزة. وتم اختيار ستة أشواط لينال كل واحد منهم مبلغ 500 درهم. ونجح شخصان، باكستاني وهندي في مسابقة الترشيحات المزدوجة المبكرة وهما نور البصر أمان وساندولا خان، وحصل كل واحد منهما على مبلغ 12500 درهم.

وحصل 4 أشخاص على أعلى نقاط «38 نقطة» في الأشواط الثلاثية ونال كل شخص على مبلغ 2570 درهماً.

وبالنسبة لمسابقة سوبر فيكتا فقد تمكن 4 أشخاص من الفوز والحصول على مبلغ 3750 درهماً لكل واحد منهم.

طباعة Email