00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الدنماركية تينا تفوز بلقبي «الوسطى والخيول الصغيرة»

شومان يحلّق بشوط الفئة الكبرى في «دولية الشارقة للحواجز»

حصد الفارس نوربارد شومان من رومانيا المركز الأول في شوط الفئة الكبرى «شوط التحدي لونجين» أول من أمس، في ثاني أيام بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز التي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق، ونالت الفارسة تينا لوند من الدنمارك صدارة شوط الفئة الوسطى، وعادت تينا لوند لتحرز صدارة فئة الخيول صغيرة السن.

وفي الفئة الصغرى حلق الفارس التونسي سامي سلطاني بالمركز الأول، وحصل الفارس السوري هشام غريب على صدارة شوط المبتدئين، كما أقيم على هامش اليوم الثاني للبطولة أشواط محلية لفرسان الدولة هي لفئة الأطفال والناشئين والمبتدئين.

وشهد منافسات اليوم الثاني الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري، وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام النادي، وباترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وحشد كبير من عشاق الفروسية.

الفئة الكبرى

وحلق الفارس الروماني نوربارد شومان بالمركز الأول في شوط الفئة الكبرى «شوط التحدي - لونجين» على صهوة جواده «كلفارو» بعد المنافسة الشديدة مع الفارس المصري محمد أسامة البرعي الذي حل ثانياً على جواده «أمادورا»، وجاء في المركز الثالث الفارس الإماراتي عبد الله محمد المري على صهوة جواده «ناركيسيست».

وهذا الشوط تم بحواجز يصل ارتفاعها حتى 140 سم وهو شوط ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع، وقام سلطان اليحيائي وباترك عون بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى.

تينا تحرز ثنائية

وفازت الفارسة الدنماركية تينا لوند بصدارة شوط الفئة الوسطى «شوط مجلس الشارقة الرياضي» على صهوة جوادها «بيغ ريد»، وهذا الشوط ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز يصل ارتفاعها حتى 135 سم.

فيما كان المركز الثاني من نصيب الفارس البرتغالي جواه ماركويلس على صهوة جواده «أومان دي»، وحل ثالثاً الفارس الإماراتي سالم خميس السويدي على جواده «فيلين أس»، وواصلت الفارسة تينا تألقها وحصلت على صدارة شوط الخيول صغيرة السن على الجواد «بيلس فان».

وهذا الشوط عبارة عن جولتين والثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء ضمن الزمن المحدد، حيث انتقل لجولة التمايز 11 فارساً، والتي تصدرتها تينا لوند بالزمن الأسرع، وكان المركز الثاني من نصيب الفارس الإماراتي عارف أحمد الأهلي وذهب المركز الثالث للفارس الإماراتي محمد حسن المساوي على جواده «دي توريت».

سامي يحلق بالفئة الصغرى

وفي الفئة الصغرى حلق الفارس سامي سلطاني من تونس بالمركز الأول بعد أن أنهى الجولة بالزمن الأسرع بعد أن أنهى قسمي الشوط وبالزمن الأسرع وهذا الشوط بحواجز يصل ارتفاعها حتى 125 سم وهو بقسمين يتنافس الفرسان في القسم الأول على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد ويكمل المسار كل من كان نظيفاً في القسم الأول ويتنافس في القسم الثاني على إكمال المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع.

وتأهل لإكمال المسار 25 فارساً من أصل 40 فارساً، وجاء الفارس سامي سلطاني، في الصدارة وتلاه الفارس الإماراتي علي الشريفي على صهوة جواده «كوردي»، وفي المركز الثالث الفارس الإماراتي سلطان أحمد التبالي على صهوة جواده «داستشا».

تألق

تألق الفارس السوري هشام غريب من اسطبلات الغيث على صهوة جواده «ساندرينا»، وهذا الشوط مخصص للمبتدئين بحواجز يصل ارتفاعها حتى 115 سم، يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وكان المركز الثاني من نصيب الفارس محمد يوسف باقر من نادي الشارقة للفروسية والسباق.

طباعة Email