00
إكسبو 2020 دبي اليوم

4 أشواط في ختام «دولية الشارقة لقفز الحواجز»

الإيرلندية ماريون تحلّق بصدارة الفئة الكبرى

تصدرت الفارسة الإيرلندية ماريون هنغز شوط الفئة الكبرى، أهم وأقوى أشواط اليوم الأول من بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز والتي تمثل باكورة موسم بطولات 2015/‏2016، وتأتي هذه البطولة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، وتقام منافساتها على ارض الصالة المغلقة والميدان الخارجي بنادي الشارقة للفروسية والسباق، ثمانية منها في الميدان الخارجي الرملي وخمسة في الصالة.

الفئة الكبرى

وكان شوط الفئة الكبرى مسك ختام اليوم الإفتتاحي للبطولة أول من أمس، وتمكنت الفارسة الإيرلندية ماريون من انتزاع المركز الاول على صهوة جوادها «لايتها»، وبلغ ارتفاع الحواجز في هذا الشوط 140 سم، حل بالمركز الثاني الفارس الإماراتي حمد الكربي على صهوة جواده «شريف» وجاء ثالثاً الفارس البرتغالي مايغل برافو على صهوة جواده «كاش أب».

وأما الشوط الأول مع إنطلاقة البطولة، كان من نصيب الفارس الإماراتي محمد الكميتي الذي تصدره على صهوة جواده «سكوبي دو» وهذا الشوط هو شوط واحد ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز يصل ارتفاعها 125 سم، وحلت ثانية الفارسة الكندية أندريه أغنو على صهوة جوادها «دريست تور»، والمركز الثالث من نصيب الفارس الإماراتي علي خلفان الظهوري على صهوة جواده «كلايسو دي بويس».

نجاح الموسوي وشومان

وتصدر الفارس الإماراتي محمد حسن الموسوي الشوط الثاني على صهوة جواده «ديترويت»، وهذا الشوط مخصص للخيول الصغيرة بحواجز يصل ارتفاعها حتى 120 سم، وحل ثانياً الفارس السوري شادي غريب على صهوة جواده «ديمفيس»، فيما حل ثالثاً الفارس الإماراتي حمد علي الكربي، وانتزع الفارس الروماني نوربارد شومان صدارة الشوط الثالث على صهوة جواده «ليدي بلو».

وهذا الشوط ضمن الفئة الوسطى بحواجز يصل ارتفاعها حتى 135سم، وجاء ثانياً الفارس الإماراتي سالم خميس السويدي على صهوة حواده «فيلين اس»، وحل ثالثاً الفارس البرتغالي جواه ماركولهاس على جواده «أومان دي ست».

منافسات الختام

وتشهد الصالة المغلقة والميدان الخارجي اليوم 4 أشواط تمثل ختام منافسات البطولة وستكون البداية بالشوط التاسع «شوط مجلس الشارقة الرياضي» وهو جولتان الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 130 سم، ويتبعه الشوط الثاني في البطولة المحلية «شوط المبتدئين والناشئين» بحواجز يصل ارتفاعها حتى 100 سم.

ومن ثم الشوط العاشر «شوط مصرف الشارقة الإسلامي» وهو جولتان الثانية هي جولة تمايز وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 140 سم، والشوط الحادي عشر وبرعاية شوط شركة لونجين، وهو شوط سرعة بحواجز يصل ارتفاعها حتى 145 سم.

حضور

شهد منافسات اليوم الأول الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق والدكتور غانم الهاجري وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق وباترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين وحشد كبير من عشاق الفروسية.

طباعة Email