00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلطان بن زايد تابع منافسات اليوم الثاني والتقى الملاك

الحوسني بطل الملكية الخاصة في كأس القدرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

أعلنت لجنة التحكيم في سباقات احتفالية كأس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل، المقامة حالياً في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، عن فوز الفارس عادل محمد الحوسني من إسطبلات الحصن على صهوة الجواد «فايسا ديموس فارير» بالمركز الأول (جائزة أفضل حالة جواد) في سباق الملكية الخاصة، لمسافة 100 كم بمشاركة 60 فارساً وفارسة، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان.

وجاء ثانياً الفارس جاكير محمد حنيف، وثالثاً الفارس سعيد علي سعيد السبوسي، وفيما يتعلق بالسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم (نجمة واحدة) بمشاركة 140 فارساً وفارسة، أعلنت اللجنة عن تصدر الفارس ديفي سينغ، من إسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد «كاتو» وحل ثانياً الفارس جيفد خان، وثالثاً الفارس رضا الإدريسي.

وقد تابع في ساعة مبكرة من صباح أمس، فعاليات ومنافسات اليوم الثاني، سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، كما حضر الاحتفالية الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الفروسية، وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الإمارات، وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة وجمهور كبير من العائلات.

جولة تفقدية

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، بجولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، التقى خلالها عدداً من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة، الذين تحدثوا مع سموه عن مشاركتهم في سباقات احتفالية كأس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل.

وما لمسوه من حرص كافة الكوادر الفنية واللجان على تقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة للمشاركين من فرسان وفارسات، لإنجاح مشاركتهم التي يعتزون بها أيما اعتزاز، مؤكدين لسموه رضاهم عن كل جديد فيما يتعلق بلوائح وقوانين ومواصفات سباقات القدرة والتحمل المعتمدة أخيراً في سباقات بوذيب.

تقارير مفصلة

والتقى سمو الشيخ سلطان بن زايد خلال جولته التي رافقه فيها علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، كل من المندوب الفني كريستيان لوزانو (فرنسا) ورئيس لجنة التحكيم طوني جارسيا جورديلو(إسبانيا) ومستشار الاتحاد هيوتن دويت.

ورئيس اللجنة البيطرية الدكتور خالد أحمد حسن (البحرين) مستمعاً منهم إلى تقارير مفصلة حول الترتيبات الخاصة بسباقي أمس، والإجراءات المتعلقة بتطبيق النظام الجديد ذات الصلة ببرنامج المحافظة على صحة الخيل، وأكدوا لسموه نجاح البرنامج وتطبيقه بشفافية عالية، حيث لم يتم دخول أي جواد للعيادة البيطرية لتلقي العلاج خلال منافسات اليومين الماضيين.

واختتم سموه جولته بلقاء مع عدد من الفرسان والفارسات المشاركين للاطمئنان عليهم، وقد أعربوا لسموه عن تقديرهم لحضوره ورعايته للحدث ودعمه الموصول لرياضة القدرة والتحمل.

تقدير

أكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، عن تقديره لمشاركة الفرسان والفارسات في احتفالية كأس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل، وحثهم على مزيد من الاجتهاد والعمل والتواصل مع منافسات بوذيب، مؤكداً لهم مواصلة تقديم كل أشكال الدعم للارتقاء برياضتهم، والعمل على صونها والمحافظة على مفرداتها كرياضة عربية أصيلة.

 

 

 

 

برنامج - سباق الشباب والناشئين الدولي اليوم

 

تشهد قرية بوذيب العالمية بالختم صباح اليوم السبت وهو اليوم الأخير انطلاق منافسات سباق الشباب والناشئين الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم (نجمة واحدة)، يلي ذلك تكريم الفائزين في جميع سباقات احتفالية كأس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل في منصة التتويج بقرية بوذيب.

وشهدت القرية أمس مهرجاناً تراثياً مصاحباً لسباقات احتفالية كأس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل، اشتمل على عروض لفرق الفنون الشعبية المحلية، وبخاصة ما قدمته فرقة الريف الحربية بأبوظبي بقيادة خالد الشبلي، واستقطبت أركان وأجنحة التراث وعروض الحرف التقليدية والمشغولات جمهور الحدث، الذين أشادوا بما وفرته اللجنة المنظمة من خدمات للرواد.

شكر - الحوسني: الفوز وسام رفيع وحافز

 

وجه الفارس عادل محمد الحوسني الفائز بالمركز الأول في سباق الملكية الخاصة الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، لرعايته للسباق ودعمه المتواصل واللامحدود لفروسية الإمارات بوجه عام، وفرسان القدرة بوجه خاص.

وأوضح أن السباق كان قوياً والفوز تحقق بصعوبة بالغة، بسبب وجود العديد من الفرسان الأقوياء من ذوي المراكز المتقدمة، وأعرب الحوسني عن سعادته بالفوز بكأس السباق الذي يحمل جميع المواصفات الدولية، مؤكداً أن الفوز هو وسام رفيع ومحفز قوي لمزيد من البطولات في المحافل العربية والدولية لرفع اسم الإمارات خفاقاً عالياً.

طباعة Email