00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كأس رئيس الدولة للحواجز بطولة جديدة لـ" الفروسية"

شخبوط: اسم محمد بن راشد فخر لسباق القدرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان رئيس مجلس إدارة اتحاد الفروسية، أن سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الذي سيقام في التاسع من يناير الجاري يعتبر من أغلى السباقات وأهمها بالنسبة لسباقات القدرة، والبطولة تتشرف بحمل اسم سموه، لما يمثله سموه كنموذج وقدوة للرياضيين بصفة سموه فارس العرب الأول، والذي دائماً لا يرضى إلا بالمركز الأول..

كما أن سموه دائماً حريص على دعم رياضة الفروسية عامة وسباقات القدرة خاصة، والسباق الذي يحمل اسم سموه يعتبر من أقوى السباقات لمشاركة الصفوة من الفرسان على مستوى الدولة ودول العالم في هذا السباق، وأكد أن الإعداد والتجهيز لهذا السباق يسير على قدم وساق لإخراجه بالصورة اللائقة التي تتناسب مع اسم السباق، وتمنى لجميع المشاركين في هذا السباق التوفيق والمشاركة بروح رياضية.

جديد السباقات

جاءت تصريحات الشيخ شخبوط بن نهيان، عقب ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد أول من أمس في قصره بالبطين بحضور المستشار محمد الكمالي نائب رئيس الاتحاد وجميع الأعضاء، وأعلن الشيخ شخبوط أنه ستقام بطولة جديدة لكأس رئيس الدولة لقفز الحواجز للشباب والناشئين..

وكان قد حرص في بداية حديثه على توجيه الشكر لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، على ما يقومون به من جهد والعمل بإخلاص، وطالبهم بالمثابرة ومواصلة العمل بنفس الروح لتطوير رياضة الفروسية على مستوى الدولة في كافة مجالاتها، وأشار إلى أنه تقرر إقامة سباق تأهيلي للقدرة لمسافة 40 و80 كم، بالتنسيق مع المسؤولين في قرى سباقات القدرة بالدولة..

وأنه تم مناقشة كافة الأمور الإدارية المتعلقة بالاتحاد وكذلك الهيكل التنظيمي، وأعلن أنه سيكون هناك إعادة تشكيل لبعض اللجان في الاتحاد، منوهاً بأنه سبق وتم عقد احتماعات للجان التي شكلت وسيتم رفع تقارير تلك اللجان لمجلس الإدارة للاطلاع واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

توسيع القاعدة

وعن إمكانية توسيع قاعدة سباقات القدرة لتقام في أماكن أخرى إلى جانب الأماكن التي تقام فيها حالياً قال »بالفعل سيكون هناك في العام المقبل سباق للقدرة في المنطقة الغربية بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، كما سيتم إقامة سباقات أخرى في مناطق مختلفة..

وبسؤاله عن إمكانية إقامة سباق ماراثون مشترك بين الخيول والهجن مستقبلاً قال الشيخ شخبوط »ذلك الموضوع خاص بالقرى وهي التي تحدد نوعية سباقاتها وفق قدراتها، ورداً على أنه فارس يمارس رياضة قفز الحواجز، وحالياً يتابع سباقات القدرة وهل ذلك يجعله يفكر في المشاركة في سباقات القدرة، قال الشيخ شخبوط»إن ذلك سابق لأوانه لأنه في الوقت الحالي ليس لديه الوقت لتحقيق ذلك«.

إعداد

قال طالب المهيري الأمين العام لاتحاد الفروسية، إن سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الذي سيقام 9 يناير الجاري، يتم الإعداد له بشكل مثالي حتى يخرج في أبهى صورة تتناسب مع اسم ومكانة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،رعاه الله، والذي يعد قامة عالمية، لا يختلف اثنان على ما يقدمه سموه من دعم لسباقات الفروسية عامة وسباقات القدرة خاصة .

طباعة Email