البطولة الأوروبية في بلجيكا تؤكد ريادته الإنتاجية العالمية

مربط دبي أفضل مربي للخيول العربية في العالم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحرز مربط دبي للخيول العربية لقب أفضل مربي للخيول العربية في العالم، وذلك خلال الحفل الختامي للبطولة الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي شهدتها مدينة لانكن البلجيكية واختتمت فعالياتها مساء الأحد الماضي، حيث لا يزال الاعتراف العالمي بقوة مربط دبي للخيول العربية في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة يتواصل من بطولة إلى أخرى في أبرز المحطات التنافسية الدولية للخيول العربية هذا الموسم. وقد جدد مربط دبي للخيول العربية تأكيد ريادته الإنتاجية في صناعة وتطوير الخيل العربية الأصيلة.

وأكدت بطولة لانكن الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت على مدى يومين حسب أنظمة وقوانين منظمة (الإيكاهو) وبتصنيف S للسلالات بمشاركة 100 خيل من أجمل رؤوس السلالة المصرية في العالم، بمنحها مربط دبي هذا اللقب وهو رابع لقب من الألقاب المماثلة التي نالها خلال هذا الموسم، المكانة العليا للمربط التي يحتلها في إنتاج وصناعة السلالة المصرية من الخيل العربية منذ سنوات.

إذ يحتكر مربط دبي العلامة الكاملة في الإنتاج والألقاب على قمة هرم هذه السلالة الأصيلة في كل البطولات الدولية داخل الإمارات وخارجها، وقد كانت المحطة الأخيرة في أقوى منافساتها الدولية ببطولة كنتاكي بالولايات المتحدة الأميركية هذا الموسم.

حيث نال المربط الحصة الأكبر من معادنها النفيسة، قبل أن يتوج باللقب مجدداً في البطولة الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة، في الوقت الذي تمكنت خيول المربط من نيل المركزين الثاني والثالث في بطولة المهرات بوساطة رأسين ثانويين من إنتاجه المحلي للسلالة المصرية هما المهرة «دي أمنية» والمهرة «دي فريال» اللتان تمكنتا من التعبير عن الإمكانيات الجمالية للإنتاج المحلي للمربط ومزاحمة الصفوف الأولى من الإنتاج العالمي لدى المرابط الدولية الكبرى التي استقطبتها البطولة من أوروبا ودول الخليج وجمهورية مصر العربية.

نجومية

لم يكن إحراز لقب الأفضلية في التربية والإنتاج لمربط دبي للخيول العربية ونجوميته الريادية في صناعة الخيل العربية الأصيلة سابقة جديدة، بل تجديدا للاعتراف الدولي للمربط ولجهوده الإنتاجية ولتأثيره في مجال المحافظة على الخيل العربية الأصيلة وعلى السلالة المصرية عالمياً.

تقدير

من جانبه، عبر المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن ارتياحه الكبير لإحراز المربط لقب أفضل مربي للخيل العربية وللسلالة المصرية في العالم، وذلك خلال الحفل الختامي للبطولة الأوروبية للسلالة المصرية لجمال الخيل العربية الأصيلة، تقديراً للإنجازات المتواصلة التي حققها المربط في هذا المجال وآثارها المستمرة في ميادين الجمال عالميا واعترافا عالميا بقيادة المربط وريادته لمسيرة متواصلة ومتميزة في إنتاج الخيل العربية الأصيلة.

واعتبر التوحيدي نيل اللقب العالمي إضافة إلى ثلاثة ألقاب دولية خلال الموسم الحالي، تأكيدا للتشريف المتواصل للمربط وجهوده ومكانته وإنجازاته، لا سيما وهو يتربع على قمة هرم جمال السلالة المصرية منذ سنوات.

وأضاف التوحيدي قائلاً: بقدر ما نعتبر نيل هذا اللقب العالمي تشريفا، فإننا نعتبره أيضا بمثابة تكليف يضع على عاتقنا مسؤولية متزايدة أمام مهمة نبيلة نحو صناعة وإنتاج الخيل العربية الأصيلة وتطويرها والارتقاء بجودتها طبقا للرؤية السامية التي تنبع منها توجهاتنا وجهودنا المتواصلة وتطلعاتنا المستقبلية.

مشاركة

من جهته، أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته باللقب العالمي، عن ارتياحه للنتائج التي حققتها خيول المربط في البطولات الدولية خلال الموسم الخارجي الذي تميز بقوة المشاركة ونوعيتها.

وقال المرازيق: إن هذا اللقب العالمي الجديد والألقاب التي نالها مربط دبي هذا الموسم في كل من بطولات «منتون» الدولية و«فيشي» الدولية و«ويست كوست» الدولية لا يمكنها إلا أن تثلج صدورنا باطمئنان وتحفزنا أكثر على مضاعفة الجهود لتحقيق الأفضل والمحافظة على المستوى من النجاح الذي منحنا الاعتراف العالمي بقوة إنتاجنا من الخيل العربية الأصيلة.

Email