حمدان بن راشد يشهد السباق في جودوود ويشيد بالإنجاز

تتويج «مثمر» بلقب «كينج جورج ستيكس»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يوم أمس منافسات اليوم قبل الأخير من مهرجان جودوود للخيول.

ونال المهر «مثمر» المملوك لسموه لقب سباق «قطر كينغ جورج ستيكس» لمسافة الألف متر جروب «2».

وقاد الفارس بول هاناغان «مثمر» إلى تحقيق الفوز بإشراف المدرب وليام هاجس، مسجلاً زمناً قدره 56.08 ثانية بفارق رقبة عن «تيك أوفر» بقيادة ديفيد الن، فيما جاء «موف إن تايم» في المركز الثالث بقيادة جيم كرولي.

وعقب ختام الشوط تسلم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز وسط تصفيق الحضور بالمضمار، فيما تسلم كل من المدرب وليام هاجس والفارس بول هاناغان جائزتيهما.

إشادة بالإنجاز

وعقب ختام الشوط أشاد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالإنجاز وبأداء الفارس هاناغان والذي نفذ تعليماته بقيادة المهر بنفس الطريقة التي قاد بها «مثمر» وحقق معه الفوز بمضمار شانتييه في فرنسا 31 مايو الماضي.

وأضاف سموه في تصريح إعلامي بأنه طلب من الفارس تجنب الازدحام والانطلاق بعيداً عن الخيول في الوقت المناسب، وهذا ما نفذه الفارس فتحقق الفوز بمهارة.

وأعرب سموه عن رضائه لأداء خيوله في السباقات البريطانية، حيث إنه يحتل المركز الثاني في قائمة ترتيب الملاك حالياً.

البطل يحقق التوقعات

وكان البطل «مثمر» من أبرز المرشحين للقب، حيث حقق الفوز مرة بمضمار شانتييه مايو الماضي، وبالفعل كان عند حسن الظن به، حيث تفوق على 15 خيلاً بعد اندفاعه من الخلف بقوة متفوقاً على خيول الصدارة.

ويعتبر هذا الفوز الثاني الذي حققه «مثمر» منذ بداية انطلاقة الموسم الأوروبي.

«دوبداي» نجم الافتتاح

انتزع «دوبداي» للشقب ريسينغ لقب الشوط الأول الافتتاحي «بتفريد غلوريوس ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل «جروب 3»، وذلك بقيادة الفارس ديتوري وإشراف المدرب جاسم الغزالي، مسجلاً زمناً قدره 2.34.03 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «ذا كورسيكان» بقيادة جيم كرولي وإشراف المدرب جاسم الغزالي، مسجلاً زمناً قدره 2.34.03 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «ذاكورسيكان» بقيادة جيم كرولي وإشراف المدرب ديفيد سيمكوك.

فيما احتل «ويندشير» المركز الثالث بقيادة ريتشارد هيوز.

تنافس في الشوط 7 خيول من بينها «كونكتكت» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، والذي حل في المركز الخامس.

«مالبار» يتوج بلقب الثاني

توج «مالبار» بلقب الشوط الثاني «دونهامس ثوروبريد ستيكس» لمسافة الميل «جروب 3» وذلك بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا وإشراف المدرب ميك شانون، مسجلاً زمناً قدره 1.36.82 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال عن «كول كومباني» بقيادة ريتشارد هيوز وإشراف المدرب ريتشارد هانون، فيما جاء «لاذرناش» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة وليام بويك وإشراف المدرب شارلي آبلبي.

تنافس في الشوط 10 خيول، وتمكن «مالبار» من حسم اللقب لصالحه بفارق مريح عن أقرب منافسيه. وكان «لاذرناش» لجودلفين المرشح الأول للقب، ولكنه لم يوفق في احتلال المركز الأول حيث حل في المركز الثالث.

«سوبيلوفد» بطل الميل

نال «سوبيلوفد» لقب شوط «بتفريد مايل» لمسافة 1600 متر بقيادة الفارس دانيل تود هوب وإشراف المدرب ديفيد أوميرا، مسجلاً زمناً قدره 1.37.88 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «بلجيان بيل» بقيادة بان كوسجريف. فيما جاء «ذا ريكتيفاير» في المركز الثالث بقيادة تيمي مورفي.

 وأخفق «باسم» لجودلفين المرشح الأول للقب في الفوز محتلاً المركز الرابع، تلاه في المركز الخامس «مناصر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة هاناغان. تنافس في الشوط 18 خيلاً، وشهدت المرحلة الأخيرة من السباق صراعاً شرساً حسمه «سوبيلوفد» بمهارة عند خط النهاية.

«فوريانت» وصيفاً

احتل «فوريانت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم مركز الوصيف في شوط «بنفريد سبورتس جاك بيري هاوس هاوس نيرسري ستيكس» لمسافة 1200 متر، وذلك بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب مارك جونستون.

وتوج «بيلفوير باي» بطلاً للشوط بقيادة الفارس ريتشارد هيوز وإشراف المدرب ريتشارد هانون، مسجلاً زمناً قدره 1.11.15 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «فوريانت». تنافس في الشوط 11 خيلاً من بينها «زهرة نرجس» لجابر عبدالله. وقد حل في المركز السادس.

طباعة Email