00
إكسبو 2020 دبي اليوم

400 شخصية في المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة

مهرجان منصور بن زايد يخطف إعجاب «الإنجليز»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اكتملت الاستعدادات لتنظيم المؤتمر العالمي السنوي للخيول العربية الأصيلة في العاصمة البولندية وارسو بين 26 مايو و1 يونيو المقبل بمشاركة 400 شخصية عالمية في رياضة الفروسية. وتشهد نسخة المؤتمر هذا العام، أكبر تجمع يمثلون مُلاك الخيول والفرسان والفارسات والخبراء وغيرهم من المهتمين بالخيول العربية الأصيلة، كما تشهد وارسو تنظيم 3 سباقات كبيرة تقام يوم 31 مايو ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المؤتمر وسط اهتمام وإعجاب كبيرين من المُلاك والمدربين والفرسان والخبراء الذين تابعوا مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في العاصمة الانجليزية «لندن» قبل يومين حيث خطف مهرجان منصور بن زايد إعجاب الأوساط الانجليزية في رياضة الفروسية، التي قابلت تنظيم مهرجان سموه للخيول العربية الأصيلة، للمرة الأولى في مضمار «لنجفيلد» العريق، على كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وكأس «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بكثير من الفرح والسعادة لتنظيم مثل هذه السباقات المهمة.

بيركنز: نجاح كبير

وعبر اندرو بيركنز المدير التنفيذي لمضمار لنجفيلد، عن سعادته الكبيرة بالمهرجان وأشار إلى أن سباقات الخيول العربية الأصيلة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، ظلت تحظى باهتمام كبير من الأوروبيين كافة في السنوات الماضية، وانعكس ذلك على اهتمامهم بالخيول العربية، مؤكدا أن ادارة مضمار لنجفيلد الذي يعد من المضامير العريقة في العالم، كانت سعيدة للغاية في التعاون مع إدارة المهرجان لإقامة الجولة الخامسة على كأس زايد والجولة الثامنة على كأس العالم للسيدات الذي ترعاه «أم الإمارات».

وأكد بيركنز أن المهرجان حقق نجاحاً لافتا لكل المهتمين والمتابعين للسباقات في لنجفيلد، وظهر ذلك النجاح في مشاركة 11 خيلا في جولة كأس زايد و10 فارسات في جولة كأس العالم للسيدات، ما يدعم استمرار التعاون بين مضمار لنجفيلد ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في الفترة المقبلة.

الحشار سعيدة بالفوز

أعربت العمانية ايمان الحشار عن سعادتها الكبيرة بفوز خيل والدها الشيخ ناصر الحشار بصدارة الجولة الثامنة لكأس زايد للخيول العربية الأصيلة في مضمار لنجفيلد، وأكدت إيمان التي حضرت بالإنابة عن والدها في مراسم التتويج لاستلام جائزة المركز الأول حرص والدها على المشاركة في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في مختلف دول العالم لما يحققه المهرجان من فوائد جمة لمربي الخيول العربية والفرسان وكل المهتمين بالسباقات السريعة في أوروبا وقالت ان فوز الجواد «لهوب»، في مضمار لنجفيلد زاد من سعادتها كثيرا.

وكشفت ايمان الحشار عن ارتباطها برياضة الفروسية وممارستها ركوب الخيل بحكم اهتمام والدها المتزايد بالسباقات في سلطنة عمان وانجلترا، وأعربت عن رغبتها الشديدة بالمشاركة في بطولة العالم للفارسات على كأس «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مشيرة إلى أنها تنتظر الحصول على رخصة الفارسات الدولية حتى تتحقق أمنيتها بالمشاركة في هذه البطولة الغالية.

صدارة

وكان الجواد العماني«لهوب» خطف فوزا غاليا بتصدره الجولة الخامسة لكأس زايد، بعد منافسة مثيرة كان فيها الجواد الإماراتي «الهباب» الأقرب للفوز حتى قبل 40 متراً من نهاية السباق، فيما توجت الفارسة اليابانية «ايوي كينومي» بطلة للجولة الثامنة من مونديال «أم الإمارات».

* يعد فوز اليابانية كينومي، بلقب الجولة الثامنة لبطولة العالم نقطة تحول كبيرة في مشوارها الاحترافي في سباقات الخيول، وترك مضمار لنجفيلد بصمة في حياتها الرياضية وخاصة مع التنظيم المميز للمنافسات.

فوز غالٍ

عبرت الفارسة اليابانية المحترفة ايوي كينومي، عن فخرها واعتزازها بالفوز الذي حققته في الجولة الثامنة لبطولة العالم على كأس «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وقالت إنها حرصت على المشاركة من أجل إحراز مركز متقدم يساعدها على مواصلة المشاركة في بطولة العالم للسيدات، ولكنها لم تتوقع إحراز المركز الأول من أول مشاركة في البطولة.

حمدان الشرقي: بصمة الإمارات في كل مكان

ثمن الشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار، النجاح الذي تحقق في الجولة الخامسة على كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان والجولة الثامنة لبطولة العالم على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. وقال إن السباق أقيم في أجواء رائعة ومثالية والحضور الجماهيري الكبير أعطى رونقاً للسباق وانطباعاً يناسب المكانة التي عرفت بها دولة الإمارات في تنظيم مثل هذه السباقات في مختلف دول العالم، ويعكس الاهتمام والرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالخيول العربية الأصيلة.

التواجد الجماهيري

وأكد أن تواجد الجمهور البريطاني بهذه الكثافة ومشاركة عدد كبير من الخيول العربية الأصيلة يحقق الهدف الذي أقيمت من أجله سباقات كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم للفارسات التي ترعاها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ويؤكد اهتمام الأجانب بهذه الرياضة العربية الأصيلة، ونحن كجهة داعمة للسباقات يسعدنا ويشرفنا التواجد في هذا المهرجان الذي حقق سمعة كبيرة خلال فترة وجيزة لا تتعدى السبع سنوات، وما تحقق من هذه السباقات من سمعة في العالم الخارجي يضاف للسجل الناصع لدولة ألأمارات في مختلف مناحي الحياة.

قرار الشينغن

وأوضح ان الإمارات أصبحت لها بصمتها المتفردة في العالم ليس فقط في الرياضة وسباقات الخيول، فالدولة يشار لها بالبنان، ولا ننسى القرار التاريخي الذي تم قبل أيام قليلة بإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة «الشينغن» وهو قرار يؤرخه العالم والفضل فيه يعود بعد القيادة الرشيدة للدولة، لسفارات الدولة في الخارج وللسمعة الطيبة التي رسخها شعب الإمارات في كل دول العالم كما ذكر سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وهذه الوضعية تزيد من المسؤولية لدى كل مواطني الدولة المفترض أن يكون كل منهم سفيرا لدولته للمحافظة على هذه المكاسب التي لا تقدر بثمن، وتمثيل الدولة في الخارج تقع مسؤوليته على كل من يذهب للخارج وليس فقط على أصحاب المهام الرسمية، فسمعة المواطن الإماراتي أصبحت متميزة في الخارج والجميع يجني ثمرة ذلك.

تصنيف

تجاوب جماهيري كبير

حظي مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة بتجاوب جماهيري كبير في إنجلترا من خلال الحضور الكثيف لمحبي وعشاق السباقات السريعة في مضمار لنجفيلد، وأسهم تصنيف جولة كأس زايد ضمن «جروب ون» وهي أعلى فئة في السباقات التي تقام في إنجلترا، في زيادة شغف الجماهير الإنجليزية وتجاوبها مع الجولة الخامسة برغم إقامتها للمرة الأولى في مضمار لنجفيلد.

وأعرب عدد من المسؤولين عن المضمار، عن سعادتهم بالنجاح الجماهيري الذي تحقق للمهرجان، معتبرين ذلك دافعاً لاستمرار تنظيم المهرجان في هذا المضمار العريق.

دعم

عدنان سلطان: مشاركة متميزة في السباقين

قدم عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم سموها لهذا اليوم مما انعكس ايجابا في نجاح الجولة الثامنة لبطولة العالم، وقال ان المشاركة جاءت كبيرة لـ10 فارسات في الجولة، وتنوعت المشاركة من اوروبا وكوريا الجنوبية واليابان، وتحقق النجاح أيضا للجولة الخامسة لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال تواجد 11 من نخبة الخيول في الجولة الخامسة التي أقيمت للمرة الأولى في مضمار لونجفيلد العريق، وهذه المشاركة الكبيرة اسهمت في مستوى فني عالي سواء للخيول أو الفرسان.

وأكد ان السباقات التي يرعاها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تحقق نجاحا مستمرا عاما بعد الآخر، ونشكر في هذا الصدد جميع الشركات الراعية .

طباعة Email