00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برعاية حمدان بن راشد بمضمار كبانيللي

سباق «يوم الإمارات في روما» للخيول العربية الأحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل مضمار كبانيللي في العاصمة الإيطالية روما، استعداداته لاستقبال حفل سباقات «يوم الإمارات في روما»، والذي يتضمن سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتحت رعاية سموه الكريمة.

ويشهد الحفل الانطلاقة الحادية عشرة لمشروع التوأمة بين مضمار جبل علي وكبانيللي روما، والذي يحظى بدعم كبير من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، راعي مسيرة المضمار الأصفر.ويضم السباق للعام الثاني علي التوالي شوطين للخيول العربية الاصيلة .

وكانت اللجنة المنظمة لسباقات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، برئاسة ميرزا الصايغ، قد بذلت جهداً كبيراً في التواصل مع إدارة مضمار كبانيللي، من أجل التنسيق، ضمان حسن تنظيم هذا السباق وإخراجه بالشكل الذي يليق بعراقته وأهميته.

وتتكامل تلك الاتصالات مع الجهود المقدرة والمتابعة الوثيقة من صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، والذي وضع إنجاح هذا السباق هدفاً حيوياً للسفارة، حتى تتواصل المسيرة المظفرة لهذا الحدث الكبير الذي يصب في مصلحة دولة الإمارات، ويعزز علاقاتها مع الجمهورية الإيطالية في شتى المجالات، لا سيما سباقات الخيل، والتي يتشارك الشعبان الإماراتي والإيطالي الشغف بها والولع بممارستها.

يشار إلى أن سفارتنا في روما تشارك برعاية أحد الأشواط الرئيسة بالحفل، وهو سباق جائزة دولة الإمارات العربية المتحدة للتكافؤ الرفيع، ويحمل تصنيف «قوائم».

تعاون مثمر وبناء

ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة للسباق، أعرب عن ارتياحه للكيفية التي تطور بها هذا الحدث عبر السنين، حتى أصبح يوماً لدولة الإمارات في عاصمة الرومان، ومشيداً بحرص واهتمام راعي السباق، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي أهدى عالم الخيل هذه السلسلة النبيلة من السباقات المميزة، التي باتت فعالياتها تصنع الفرح أينما ذهبت.

وقال في تصريح بهذه المناسبة: هذا الحدث فريد من نوعه بين سباقات جائزة سموه، كونه يأتي ثمرة لتعاون العديد من الأطراف، بدءاً من سفارتنا في روما، ومضمار جبل علي، الذي يرتبط بشراكة استراتيجية مع إسطبلات شادويل، العائدة لراعي السباق، وبمشروع توأمة ناجح مع مضمار كبانيللي منذ أكثر من عشر سنوات.

بالإضافة إلى طيران الإمارات، التي تعتبر الراعي الأكبر لسباقات الخيل عالمياً، والتي اقترنت بهذا الحفل منذ انطلاقته الأولى، بجانب شركة نيب الهندية، التي ترعى أحد الأشواط، فضلاً عن رعايتها لجائزة أفضل خيل مظهراً لجميع الأشواط.

وأضاف: لا بد لي هنا من أن أحيي السفير صقر ناصر الريسي، وأشكره على الجهود التي بذلها من أجل إنجاح هذا السباق، الذي تسهم السفارة برعاية أحد أشواطه الرئيسة، ونحن نتطلع لحضوره وضيوفه الكرام من السفراء والدبلوماسيين وأركان سفارته والمدعوين لهذا الحفل في ميدان السباق.

والشكر والتقدير أيضاً إلى الأخ المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، الشريك الأصيل لإسطبلات شادويل في الحفل الكبير بمضمار نيوبري، وأيضاً لشركة نيب ورئيسها سيد نياز، وإلى إدارة المضمار، على حسن تعاونهم، ونتطلع جميعاً إلى يوم ناجح وحافل بالمتعة والإثارة لجميع أفراد العائلة.

انطلاقة

وقال إن هذا الحفل يأذن بانطلاقة سباقات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية، والتي تقام في أكثر من 10 دول في مختلف قارات العالم، وتشهد هذا العام توسعاً كبيراً في السباقات العربية بالمملكة المتحدة.

شريف الحلواني: شراكتنا مع مضمار روما وجدت لتبقى وتزدهر

 أعرب المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، عن سعادته بالتطور الكبير في العلاقات بين مضمار جبل علي ومضمار روما خلال السنوات العشر الماضية، وهي العلاقات التي نسجها مشروع التوأمة الذي يربط بين هذه الصرحين العريقين، وفتح لكل منها نافذة عالمية مهمة.

وقال في تصريح خاص: منذ أن دخلنا في مشروع التوأمة مع مضمار كبانيللي، بتوجيهات ودعم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ونحن ندرك أهمية الالتزام بمقتضيات هذه الشراكة، التي إنما وجدت لتبقى وتزدهر وتتطور، لا سيما في ظل الدعم الكبير الذي تجده من إسطبلات شادويل العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وجهود الأخ ميرزا الصايغ التي كان لها أبلغ الأثر في بلوغ هذه المرحلة من النجاح.

وأضاف: نحن فخورون حقاً بأن تطورت تلك التوأمة من سباق وحيد إلى يوم كامل يحمل اسم دولة الإمارات في العاصمة الإيطالية، ويضم أيضاً كأس رئيس الجمهورية الإيطالية، وهو أحد أبرز السباقات التي يستضيفها المضمار في كل عام.

وبناء عليه، فإن مضمار جبل علي ماضٍ في إنفاذ هذه الشراكة مع مضمار روما، حتى تحقق المزيد من التطور المنشود، وماضٍ أيضاً في شراكته الاستراتيجية وتعاونه مع إسطبلات شادويل محلياً وعالمياً، بما يحقق مصلحة الطرفين، ويدعم المصالح العليا لدولة الإمارات والترويج لها، مشيراً إلى أن سباقات الخيل، تعتبر لغة عالمية للتفاهم بين الشعوب.

اعلان

التفاصيل في مؤتمر صحافي اليوم

تعقد اللجنة المنظمة للسباق، برئاسة ميرزا الصايغ، مؤتمراً صحافياً عصر اليوم الجمعة بمضمار كبانيللي، بحضور السفير ومدير مضمار جبل علي، وممثل إسطبلات شادويل، سيتم فيه الإعلان عن تفاصيل الحفل، وتقديم الشركاء والمؤسسات الراعية والمساندة للحدث، مع شرح وافر لفعاليات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسباقات الخيول العربية، والتي تقام في مختلف أنحاء العالم، ويشكل هذا السباق إحدى محطاتها البارزة.

سيتم أيضاً استعراض الخيول المشاركة في مختلف الأشواط، فضلاً عن الفعاليات المصاحبة والهدايا والسحوبات والمسابقات المقدمة للجماهير من شركاء الحفل.

يشار إلى أن سفارتنا في روما، قامت بتوجيه دعوة لعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في روما، بجانب عدد من السياسيين والدبلوماسيين وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والصحافيين لحضور السباق.

موعد

الانطلاق 10 مايو

سباق "يوم الامارات في روما" سيقام يوم الأحد 10 مايو الجاري على شرف كأس رئيس الجمهورية الإيطالية، ويضم للعام الثاني على التوالي شوطين للخيول العربية الأصيلة، التي أصبحت سباقاتها من حقائق الواقع بمضمار كبانيللي، الذي لم يعرف هذا النوع من السباقات على مدى تاريخه الممتد لأكثر من 150 عاماً، ويعود الفضل في ذلك إلى راعي السباق، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي يعتبر النصير والداعم للسباقات العربية عالمياً.

طباعة Email