00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد

محمد بن راشد يشهد سباق الجينيز الإنجليزي

محمد بن راشد لدى متابعته السباق بحضور حمدان بن محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، أمس سباق الخيول الذي أقيم بمضمار نيوماركت بإنجلترا متضمناً سباق 2000 جينيز الإنجليزي الكلاسيكي لمسافة الميل جروب «1»..

والذي تبلغ قيمة جائزته 498 ألفاً و750 جنيهاً إسترلينياً. كما شهد السباق الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، وعدد من الشيوخ والمسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية.

«جلين إيجلز» البطل

وتوج المرشح الأول «جلين إيجلز» لمالكه مايكل تابور بطلاً لسباق 2000 جينيز الكلاسيكي بقيادة الفارس ريان مور، وإشراف المدرب إيرن أوبرين، مسجلاً زمناً قدره 1,37,55 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن «تيريتوريز» لجودلفين بقيادة الفارس مايكل بارزالونا، وإشراف المدرب أندريه فابر، فيما جاء «إيفاوود» في المركز الثالث بقيادة الفارس ريتشارد هيوز.

وفي ختام الشوط، توج الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني الفائزين. تنافس في الشوط 19 خيلاً، وكانت التوقعات تتجه نحو «جلين إيجلز» و«تيريتوريز» لجودلفين، ليتوج الأول بطلا للجينيز 2015. ومثل خيول الإمارات في الشوط «استذكار» و«انطلاق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة بول هاناغان ودين اونيل.

فوز «بست أوف تايمز»

نال «بست أوف تايمز» لجودلفين، لقب الشوط السادس «نيوماركت ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل «ليستد» بقيادة الفارس جيمس دويل، وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً وقدره 2.05.76 دقيقة بفارق نصف طول عن «باليوس» بقيادة جيمي سبنسر، فيما احتل «تيمبس تيمبوريس» ثالثاً بقيادة الفارس وليام بويك، وإشراف المدرب جون جوسدن.

وفي ختام الشوط تسلم الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز إنابة عن المالك. تنافس في الشوط 7 خيول، وكان «بست أوف تايمز» المرشح الثاني للقب، ولكنه تمكن من التفوق على الأقوياء وانتزاع لقب الشوط.

«متسيد» نجم الأخير

انتزع «متسيد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لقب الشوط السابع والأخير لمسافة الميل بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب ريتشارد هانون متفوقا على «جيبون» بقيادة الفارس ريتشارد هيوز..

فيما جاء «إميرتس سكاي كارغو» لجودلفين في ثالثاً بقيادة وليام بويك. وعقب ختام الشوط، تسلم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز، وقد دخل «متسيد» إلى خط النهاية سويا مع «جيبون» مما استدعى حسم صراع اللقب، بواسطة «الفوتوفينش».

«باليت بويز» نجم الافتتاحي

توج «باليت بويز» بطلاً للشوط الأول الافتتاحي «مكفى سوفولك ستيكس» لمسافة الميل وذلك بقيادة الفارس ريتشارد هيوز وإشراف المدرب بريان اليسون، مسجلاً زمناً وقدره 1.51.70 دقيقة متفوقا على «هاليشن» بقيادة أندريا أتزينى، فيما جاء في ثالثاً «أديوكيت» لسلطان علي، بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب إسماعيل محمد.

«غولد ريم» نجم الثاني

توج «غولد ريم» بطلاً للشوط الثاني، «بالاس هاوس ستيكس»، لمسافة 1000 متر جروب «3»، وذلك بقيادة الفارس مارتن هارلي، وإشراف المدرب روبرت كويل، مسجلاً زمناً وقدره 58.27 ثانية متفوقا على «جستس داي» بقيادة جون إيجان، فيما جاء ثالثاً «كينجز غيت نيتف» بقيادة جيمس دويل.

«سكندر ستب» يفاجئ «تيليسكوب»

حقق «سكندر ستب» المفاجأة في الشوط الثالث «جوكي كلوب ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل «جروب 2»، وانتزع اللقب من المرشح الأول «تيليسكوب» بقيادة ريان مور. وسجل «سكندر ستب» زمنا قدره 2.32.37 دقيقة، فيما جاء «بيثرز مون» ثالثاً بقيادة ريتشارد هيوز.

جمعة بن دلموك لـ «   البيان الرياضي»: الاحتمالات مفتوحة حول  «بست أوف تايمز»

أشاد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، مدير فريق جودلفين، بأداء «بست اوف تايمز» بطل «نيوماركت ستيكس» والذي حقق التوقعات والطموحات حوله بتفوقه على أقوى الخيول في الشوط.

وأضاف قائلاً في تصريحات لـ«البيان الرياضي»، ان كل الاحتمالات مفتوحة حول مشاركته المقبلة، حيث سيخضع للتجارب لسباق الديربي وكذلك سنرى حالته الصحية بعد السباق.

وعن المهر « تيريتوريز »، قال الشيخ جمعة بن دلموك: المهر الوصيف أظهر إمكانيات عالية، حيث تمكن الانطلاق بقوة من مؤخرة السباق ليحتل المركز الثاني خلال السباق الرئيسي، على الرغم من تأخر الفارس عند بداية الانطلاقة.

وأكد خلال حديثه، أن هناك العديد من التجارب للديربي، في مضمار شيستر ولينفينلد، ومن ثم سنحدد الخيول المشاركة في الديربي الإنجليزي. وأضاف بأن «بست أوف تايمز» يركض للمرة الأولى في مسافة الميل وربع الميل، وسنرى إمكانية مشاركته في مسافة الميل ونصف الميل.

كما أشاد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، بأداء خيول جودلفين في بداية الموسم الإنجليزي، معرباً عن تفاؤله بإحراز نتائج مشرفة في الموسم الجديد.

سعيد بن سرور يشيد بالفوز

من جهته، أعرب المدرب سعيد بن سرور، عن سعادته بالفوز الرائع الذي حققه «بست اوف تايمز» مؤكداً بأنه حقق توقعاته في تقديم عرض طيب في السباق..

وأضاف قائلاً: كل الخيارات مفتوحة حول مشاركته المقبلة، مؤكداً بأن الديربي الإنجليزي، سيكون ضمن الخيارات بعد إخضاعه للتجارب في السباقات المقبلة، كما أعرب عن ارتياحه لأداء المهر وحسمه للصراع في المرحلة الأخيرة من السباق، وتمنى أن يحالفه الحظ والتوفيق في تحقيق الآمال والطموحات في السباقات المقبلة.

وختم مدرب جودلفين تصريحاته قائلاً: إن أداء البطل يبشر بالخير خاصة وأنه ينحدر من نسل الفحل الشهير «دبوي» ولذلك فإن مسافة الميل وربع تناسبه.

طباعة Email