نجاح مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في البحرين

منال فخراوي بطلة كأس الشيخة فاطمة للقدرة

ناصر بن حمد وعبد الرضا خوري مع دعيج آل خليفة وفيصل آل خليفة والدوسري وعدنان وعلي موسي ونورة السويدي ولارا صوايا

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت الفارسة البحرينية منال مجيد فخراوي على صهوة الجواد «جودسيل تيهانكورلا » لإسطبلات الخالدية وبإشراف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطلة لسباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة لمسافة 90 كلم ..

والذي أقيم صباح امس على ميادين القرية الدولية للقدرة بمملكة البحرين تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمشاركة 50 فارسة من البحرين ودول مجلس التعاون وبعض الدول العربية وأوروبا وأميركا.

وجاء فوز الفارسة البطلة تتويجا لجهودها وللإستراتيجية المقننة التي انتهجتها على مدار مراحل السباق الثلاث، وسجلت البطلة زمنا إجمالياً وقدره .3:14:00 ساعات ، وبمعدل سرعة بلغ 27.83 كلم في الساعة.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة البحرينية دانه علي احمد على صهوة«بيكوس شزام» لاسطبلات فيكتوريس بزمن 3:14:12 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 27.80 كلم في الساعة ، وجاءت في المركز الثالث الفارسة العمانية زمزم احمد حساني على صهوة «كاليلي دو لا كور» لإسطبلات الزعيم، مسجلة 3:17:37 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 27.32 كلم في الساعة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين..

وكاس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2015، والمؤتمر العالمي لخيول السباق ( وارسو 2015)، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

تتويج

عقب ختام الشوط قام الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية و الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية و سباقات القدرة بالبحرين و عبدالمحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة للشباب و الرياضة ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي..

و عدنان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية و لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة رئيس الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل « ايفهرا» و عدد من الرعاة بتقديم الجوائز للفائزين الستة الأوائل.

دانه تتصدر الاولي

تميزت المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء بالإنطلاقة القوية من جانب الفارسات وذلك في الصباح الباكر وتصدرتها الفارسة البحرينية دانه علي احمد الدوسري على صهوة الجواد«بيكوس شزام» وتمكنت من قطع المسافة في زمن قدره 1:27:04 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.57 كلم في الساعة.

وبفارق 12 ثانية وحلت في المركز الثاني الفارسة البحرينية منال مجيد فخراوي على صهوة الجواد «جوداسيل تيهانكورلا» لإسطبلات الخالدية، مسجلة زمنا قدره 1:27:16 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.50 كلم في الساعة.

وبفارق 3 دقائق تقريبا حلت في المركز الثالث الفارسة الألمانية آنا لينا على صهوة شقران كورت هاوس« بزمن 1:29:34 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26.80 كلم في الساعة.

إصرار

وكشفت المرحلة الثانية لمسافة 30 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء عن إصرار الفارسة البحرينية دانه احمد بالتمسك بالصدارة مع المحافظة على وتيرة السرعة، وسجلت زمنا قدره 2:34:17 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.22 كلم في الساعة. وحافظت الفارسة البحرينية منال فخراوي على المركز الثاني بفارق لم يتعد نصف دقيقة وقطعت المسافة في 2:34:51 ساعة.

عبد الرضا خوري: احتضان البحرين للبطولة يؤكد عمق العلاقات

 أكد عبدالرضا خوري سفير الإمارات لدى البحرين أن إحتضان مملكة البحرين الشقيقة بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات »إفهار« للمرة الأولى يعتبر تأكيداً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البحرين ودولة الإمارات ليس في المجالات السياسية فقط ولكن على جميع الأصعدة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها .

ويعكس هذا الحدث الذي ينظم بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة واهتمام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة نائب رئيس اللجنة العليا لنادي راشد للفروسية وتحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قدرة البحرين على استضافة وتنظيم مثل هذه الأحداث الدولية في مجال الفروسية وسباق الخيل.

وإن حضور ومشاركة مجموعة من الفارسات من مختلف دول العالم يعتبر مكسباً وفرصة لإظهار قدرات البحرين التنظيمية من خلال تسليط الأضواء على الحدث مما يكسبه اهتماما أكبر من كل دول العالم المهتمة برياضة الفروسية.

كما أن الرياضة تحظى بشكل عام في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاهتمام من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة » حفظه الله « و القيادة الرشيدة .

وثمن خوري الدور الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية عامة والخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص وتقدم خوري بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة » أم الإمارات« لدعمها اللامحدود للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرص سموها على دعم ومؤازرة ومساندة الفتاة الإماراتية.

الدوسري: المهرجان عودنا المفاجآت

أكد عبدالمحسن الدوسري الامين المساعد بالهيئة العامة للشباب والرياضة أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية دائما ما يعودنا على مفاجآت جديدة و نجاحات جديدة و هذه المرة بمملكة البحرين التي تعتبر من انجح الجولات التي اقيمت و خاصة ..

و انها تقام لاول مرة موجها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لإتاحة الفرصة للرياضة النسائية بالظهور في مضامير سباقات الخيول ودعمه الدائم لفروسية الإمارات. وأعرب الدوسري عن فخره واعتزازه بمشاركة فارسات من عمان و البحرين و قطر و السودان وتونس في السباق الذي يحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وضم نخبة من الفارسات العالميات..

مشيداً بالمستوى المتميز الذي ظهرت به فارسات البحرين مما يعد نقطة إنطلاق لمستقبل الفارسات الخليجيات ليواكبن الطفرة التي حققتها المرأة في مختلف المجالات ترجمة للدعم الكبير الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لها وحرص سموها على أن تتبوأ مكانة متميزة.

صوايا : نجاح كبير للسباق

ومن جانبها أكدت لارا صوايا أن السباق حقق نجاحاً كبيراً سواء على مستوى المشاركة، أو على مستوى المنافسات، وأن الإقبال الكبير على المشاركة ببلوغ عدد الفارسات 50 فارسة من مختلف دول العالم يؤكد نجاح الحدث، مشيرة إلى أن مثل هذه السباقات تحقق العديد من الأهداف في آن واحد، ورفع مستوى رياضة الفروسية عند الفتيات لقيادتهن إلى منصات التتويج العالمية.

وأضافت بأنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سيتم توجيه الدعوة إلى الفارسات الست الأوائل للمشاركة في كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة في فيرونا بايطاليا، وفي حالة إكمالهن السباق بنجاح سوف يتم دعوتهن للمشارك في بطولة العالم للخيول الصغيرة في سن 7 سنوات.

واختتمت قائلة بان الاستعدادات سوف تبدأ للتحضير للمؤتمر العالمي لخيول السباق ( وارسو 2015).

نورة السويدي:السباق يحقق الرؤية والتوجيهات

أكدت نورة السويدي مدير الإتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، أن مثل هذه السباقات تحقق رؤية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) والتي تستهدف تفجير طاقات الإبداع عند الفتيات في مختلف المجالات، ومساعدتهن على بلوغ المراتب العليا في الرياضات المختلفة على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية.

ناصر بن حمد يشيد بقوة المنافسة و بأداء فارسات البحرين

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي أشرف على تدريب الخيول الفائزة بالمركزين الأول والثاني بالسباق والتنافس القوي بين الفارسات وبالأداء الجيد الذي قدمته فارسات البحرين ، وقال بانه تابع الفارسات منذ البداية ووضع لهن خطة في تحديد السرعات وكن يعرفن قدرات خيلهن جيداً.

وقال إن الفارسة دانه سبق لها الفوز بكأس الملك، اما منال فهي تشارك معنا منذ سنوات وهي البطلة القادمة.

وعن معدل السرعة (27 كلم في الساعة) في السباق قال بأن هذه هي معدلات السرعة في البحرين بسبب الطقس والأرضية، ولكن يمكن زيادة السرعة في سباقات الإمارات.

وفي نهاية حديثه تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمهما لسباقات السيدات.

وأشادت البطلة منال فخراوي بالمتابعة التي قدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال مجريات السباق مما أدى لارتفاع معنوياتهن حيث وضع الخطة. وأضافت :جاء إستعدادنا جيداً للبطولة خاصة وأننا نعرف الأرضية جيدا ومتعودون على هذه البطولات القوية.

طباعة Email