00
إكسبو 2020 دبي اليوم

58 خيلاً في السباق الختامي لنادي أبوظبي اليوم

«شايل الظبي» المرشح الأقوى لجائزة المليون درهم للخيول العربية

«شايل الظبي» ابرز المرشحات للقب الشوط الرئيسي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل اليوم، الستار على موسم سباقات السرعة للخيول على مضمار نادي أبوظبي للفرسية بإقامة السباق الرابع عشر، الذي يشارك فيه 58 خيلا في ستة أشواط وتتنافس على جوائز مالية إجمالية قدرها مليون و900 ألف درهم.

ويتضمن سباق اليوم، بطولة الإمارات للخيول العربية للفئة الأولى وهو الشوط الرئيسي، حيث تعد الفرس «شايل الظبي» من أقوى المرشحيين للفوز، بالإضافة إلى شوط بطولة أبوظبي للخيول المهجنة للفئة الثالثة والمرشح لهاالجواد «زمام» و«أنتي نوري».

وانصبت الترشيحات لسباق ديربي الإمارات للخيول العربية (بريستيج)، لصالح المهر «شهير»، فيما يتنافس على ترشيحات شوط كأس الوثبة، الفرس «عاصفة» والمهر «نظام الغربية».

ويعد الجواد «عين جالوت» من أبرز المرشحين للشوط الختامي، بينما ذهبت ترشيحات الشوط الافتتاحي للمبتدئات لصالح الجواد «بريننجآش».

الشوط الرئيسي

وستكون المنافسة شرسة في سباق بطولة الإمارات للخيول العربية للفئة الأولى المخصص للخيول الذي سيقام في الشوط الرابع (الرئيسي)، بمشاركة 10 خيول لمسافة 2200 متر وإجمالي جوائزه المالية مليون درهم يحصل منها الفائز الأول على 600 ألف درهم..

حيث تنحصر المنافسة بين الفرس «شايل الظبي» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاغ أوشي وإشراف سالم الكتبي، وأقرب منافسيها الجواد «سكوب» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس أدري دي فريز وإشراف سالم الكتبي، والفرس «غيرل باور» لسعيد حاضر المزروعي بقيادة الفارس ريتشارد مولن.

«زمام» و«أنتي نوري» للمهجنة

وفي شوط لقب سباق بطولة أبوظبي للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الثالثة الذي سيقام في الشوط الثالث بمشاركة 13 خيلا لمسافة 2200 متر، وبإجمالي جوائز مالية 400 ألف درهم، صبت الترشيحات لصالح الجواد «زمام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس لول هاناجان، و«أنتي نوري» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد مولن.

«شهير» لديربي الخيول العربية

ويعد المهر الأشقر «شهير» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاغ أوشي، المرشح الأول والأقوى للقب سباق ديربي الإمارات للخيول العربية (بريستيج) الذي سيقام في الشوط الثاني بمشاركة 7 خيول لمسافة 2200 متر وبإجمالي جوائز مالية 200 ألف درهم، إلى جانب المهر «ستار الريف» من اسطبلات العجبان بقيادة الفارس ريتشارد مولن.

«عاصفة» و«نظام الغربية» لكأس الوثبة

من المتوقع أن تنحصر المنافسة على لقب الجولة الختامية في الشوط الخامس لسباق كأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الاسطبلات الخاصة، الذي يقام ضمن فعاليات النسخة السابعة من المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمشاركة 11 خيلا لمسافة 1400 متر، بين الفرس «إيه إف عاصفة» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس تاغ أوشي، والمهر «نظام الغربية» لسهيل علي المزروعي بقيادة الفارس أدري دي فري.

«عين جالوت» للسباق الختامي

ويعد الجواد «عين جالوت» من اسطبلات اليعقوب للخيول العربية، الأقرب لحسم لقب كأس الوثبة ستود للموسم الحالي، بقيادة الفارس جيرالد أفرانش. وسيقام في الشوط السادس والأخير بمشاركة 6 خيول لمسافة الميل 1600 متر، إلى جانب الجواد «آربي سموكن» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقادة الفارس جورج بيكل.

«بريننجآش» للمبتدئات في الافتتاح

وفي الشوط الافتتاحي وهو سباق الشهامة للمبتدئات للخيول العربية الأصيلة والذي يشارك فيه 11 خيلا لمسافة 1400 متر، انصبت الترشيحات لصالح الجواد «ربي بريننجآش» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاغ أوشي.

النعيمي: موسم ناجح

توجه عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بالشكر والعرفان والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، على دعمه اللامحدود لرياضة الفروسية عامة ما كان لذلك الأثر الواضح في الطفرة والتطور الذي حقته تلك الرياضة النبيلة.

وأكد مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، أن الموسم الحالي للنادي، الذي سيسدل الستار على فعالياته اليوم فيما يتعلق بسباقات السرعة جاء موسما ناجحا بكل المقاييس، من خلال زيادة الإقبال من المربين والملاك المواطنين على المشاركة في سباقات الموسم، وايضا ما أفرزته تلك المسابقات من خيول جديدة قوية، ومدربين مواطنين نجحوا في إثبات وجودهم من خلال تفوقهم على المدربين الأجانب.

وأضاف النعيمي، أن سباق كأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الاسطبلات الخاصة الذي تضمن 14 جولة هذا الموسم، المخصص لملاك الاسطبلات الخاصة من المواطنين فقط، كان وسيلة جذب ناجحة للملاك والمربين المواطنين لزيادة الاهتمام بتربية وتدريب الخيول العربية .

ترشيحات البيان

 الشوط ترشيحات البيان

الأول بريننجآش

الثاني شهير

الثالث زمام

الرابع شايل الظبي

الخامس عاصفة

السادس عين جالوت

طباعة Email