«وستهاوتن» يتوج بلقب «مزيد» و «منادي عذبة» بطل «الخبيصي»

ثلاثية لخيول رئيس الدولة في تاسع سباقات العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تاسع سباقات مضمار العين وحققت الثلاثية للمرة الثانية خلال هذا الموسم، بعد أن توج المهر (آر بي ريتش سيربرايس) بالمركز الأول في سباق الهيلي للمبتدئة، في حين تصدرت الفرس ( أفعال) سباق الصاروج لمسافة (1600) متر..

وخطفت المهرة (آ ربي ريتش أبراتيود) لقب سباق الجيمي لمسافة (1400) متر. وتألف السباق التاسع وقبل الأخير لمضمار نادي العين للفروسية الذي أقيم مساء أول من أمس، من ستة أشواط قوية، خصصت خمسة منها للخيول العربية الأصيلة وسباق للخيول المهجنة الأصيلة في الشوط الثاني، وشمل السباق (3) أشواط للتكافؤ و(2) للمبتدئة وشوط حسب عمر ونتائج المشارك..

وتنافس خلال الأشواط الستة نحو (63) خيلاً فيما بلغت القيمة الإجمالية لجوائزها (440) ألف درهم برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وأقيم السباق التاسع بحضور فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام بنادي العين للفروسية والرماية والغولف، وشهد السباق حشداً جماهيرياً كبيراً قدر بنحو ( 5 آلاف) متفرج من عشاق ومحبي سباقات الخيل.

«أفعال» بطلة «الصاروج»

فازت الفرس (أفعال) لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبإشراف سالم الكتبي وبقيادة الفارس تاغ أوشي، بلقب بطولة سباق (الصاروج) والذي خصص للمهرات والأفراس، لمسافة (1600) متر تكافؤ، وذلك ضمن فعاليات الشوط الثالث، بمشاركة (6) أفراس ومهرة من الخيول العربية الأصيلةـ نافست على جوائز مالية بلغت (75) ألف درهم.

واستطاعت الفرس ( أفعال) الوصول للصدارة بزمن وقدره (1:52:01) دقيقة، بفارق (رأس) عن صاحبة المركز الثاني الفرس (يقوتة ورسان) للشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، بإشراف جاكي ويكهام وبقيادة الفارس ريتشارد مولن، وحلت في المركز الثالث المهرة (هويام) لمحمد بن أحمد خليفة اليوسف، بإشراف هلال العلوي وبقيادة الفارس جورج بيكل، وقام فيصل الرحماني بتقديم الجائزة للفائزين، وتسلم الجائزة سالم الكتبي نيابة عن المالك.

«ريتش أبراتيود» تخطف اللقب

خطفت المهرة (آ ربي ريتش أبراتيود) لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بإشراف سالم الكتبي، وقيادة الفارس تاغ أوشي، لقب سباق (الجيمي) في الشوط الخامس للخيول التي لم تكسب من قبل، وذلك علي مسافة (1400) متر للمبتدئة والمخصص للخيول العربية الأصيلة، مسجلة زمناً وقدره (1:38:05) دقيقة..

وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن صاحبة المركز الثاني المهرة (حاتمة) لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف إيريك ليمارتنيل..

وبقيادة الفارس أويسين ميرفي، وجاءت في المركز الثالث المهرة (داوية) لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وقيادة الفارس جيسوس روزاليس. وشارك في هذا الشوط (12) خيلاًَ، تنافست على جوائز مالية بلغت قيمتها الإجمالية (70) ألف درهم، وقام فيصل الرحماني، بتسليم الجائزة للفائزين وتسلم الجائزة سالم الكتبي نيابة عن المالك.

«وستهاوتن» ينتزع لقب «مزيد»

خطف المهر (وستهاوتن) لأحمد علي عيسي بن حرمش، بإشراف أحمد بن حرمش، وبقيادة زافير زياني، كأس (مزيد) بالشوط الثاني، الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة (1600) متر تكافؤ، بمشاركة (15) خيلاً تنافست على جوائز مالية بلغت قيمتها (65) ألف درهم، وحصل المهر الفائز على المركز الأول محققاً رقماً قياسياً جديداً، بعد أن سجل زمناً وقدره (1:38:36) دقيقة..

وبفارق طولين وثلاثة أرباع الطول، عن صاحب المركز الثاني (مؤسر) لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف دوغ واتسون وبقيادة الفارس بول هاناجان، وحل في المركز الثالث (رعود) لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة الفارس ريتشارد مولن. قام بتسليم الجائزة للفائزين فيصل الرحماني وتسلم الجائزة أحمد بن حرمش المالك والمدرب.

«منادي» تتوج بلقب الخبيصي

توجت الفرس (منادي عذبة) لمزرعة عذبة، وإشراف إيريك ليمارتنيل، وقيادة الفارس واين سميث، بلقب سباق (الخبيصي) في الشوط الرابع والرئيس لمسافة (1600) متر، والذي خصص للخيول العربية الأصيلة، حسب عمر ونتائج المشارك والذي رصدت له جوائز مالية بلغت قيمتها(90) ألف درهم وذلك بمشاركة (3) خيول من أصل (4) بعد انسحاب المهرة (ارواح).

وشهد السباق الثلاثي منافسة قوية ومثيرة حسمتها الفرس الفائزة وتقدمت إلى صدارة السباق قاطعة المسافة في زمن وقدره (1:51:08) دقيقة..

وبفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن صاحبة المركز الثاني المهر (نمرود) لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بإشراف سالم الكتبي وقيادة الفارس تاغ أوشي، وحلت في المركز الثالث الفرس (ثانية) لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وبقيادة الفارس أويسين ميرفي. وقدم فيصل الرحماني الجائزة للفائزين، وتسلم الجائزة الفارس واين سميث.

الرحماني: دعم وتوجيهات منصور بن زايد سر النجاح

عبر فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام بنادي العين للفروسية والرماية والغولف، عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي ظلت تحققه سباقات مضمار العين، من حيث الحضور الجماهيري الكبير الذي يتزايد مع كل سباق جديد..

وبعد نهاية السباق التاسع توجه الرحماني بالشكر للجمهور الحاضر لإسهامه الواضح في النجاح الكبير الذي ظلت تحققه سباقات مضمار العين برغم حداثة عهدها، ووعدهم بالمزيد من المفاجآت في سباقات الموسم المقبل.

وأكد أن جميع الفرسان أعربوا عن سعادتهم وإعجابهم بأرضية المضمار، مؤكدين أنها ظلت على حالها ولم تتغير منذ بداية السباق وحتى نهايته. كما أشاد الجميع بالعمل المنسق والرائع في عمليتي الدخول والخروج والذي مضي على نحو رائع ومنظم من دون أية عقبات برغم الحشد الجماهيري الكبير الذي تدافع منذ وقت مبكر لحضور السباقات.

وأكد أن هذا النجاح الكبير الذي ظلت تحققه سباقات نادي العين يعود الفضل فيه لله تعالى، ثم للتوجيهات المستمرة والمتابعة اللصيقة والدعم اللامحدود الذي ظل يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ونحن من جانبنا سنضاعف من جهودنا دائماً من أجل بلوغ أفضل درجات النجاح كما يريد سموه.

سوداني يفوز بالسيارة

فاز السوداني صالح جمعة مسفر بجائزة السيارة خلال السحب على التذاكر المخصصة للجمهور، ويعمل مسفر في البوادي مول بالعين.

وفي جوائز الترشيح لم يتمكن أحد من الجمهور من الحصول على 6 من 6، فيما حصل خمسة أشخاص على 5من6 ونال كل منهم مبلغ قدره 3 آلاف درهم، وحصل 115 على 4من6 لينال 50 منهم مبلغ 500 درهم لكل واحد وبلغت الجوائز النقدية 42 ألف درهم.

« مغازي» يتصدر «شعبية الروضة»

حقق (مغازي) لمحمد بن ناصر الحشار، بإشراف بيفرلي ديوترون وبقيادة الفارس جورج بيكل ، لقب سباق (شعبية الروضة) في الشوط الختامي المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة (1400) متر تكافؤ، بمشاركة (12) خيلاً من اقوي الخيول العربية الأصيلة، والتي سبق لغالبيتها الفوز من قبل، وتنافست علي جوائز مالية بلغت قيمتها الإجمالية (70) ألف درهم..

 بالإضافة إلى سيارة نيسان لمالك الخيل الفائز بالمركز الأول، واستطاع الجواد (مغازي) حسم الأمور لصالحه، منتزعاً الصدارة ليفوز ببطولة سباق ملاك الإسطبلات الخاصة، مسجلاً زمناً قدره (1:36:30) دقيقة، وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن صاحب المركز الثاني (إم إتش أريب) لمنصور خليفة سلطان بن حبتور..

وبإشراف إيليزي جياني وبقيادة الفارس ريتشارد مولن، فيما احتل المركز الثالث (إيه إف الفريد) لمبارك أحمد شاهين المنصوري، وبإشراف أحمد الشامسي وبقيادة الفارس نويل جاربوت. وقدم الجائزة للفائزين فيصل الرحماني وتسلم الجائزة المدرب بيفرلي ديوترون .

رقم قياسي للمهر «آر بي ريتش سيربرايس»

توج المهر (آر بي ريتش سيربرايس) لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإشراف سالم الكتبي، وقيادة الفارس تاغ أوشي، بالمركز الأول منتزعاً لقب سباق (الهيلي) الذي خصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة (2000) للمبتدئة، بمشاركة (13) خيلاً تنافست على جوائز مالية بلغت (70) ألف درهم..

وقاد الفارس اوشي المهر الفائز السباق بعد منافسة مثيرة استمرت حتى اللحظات الأخيرة قبل أن يتوج بالمركز الأول محققاً رقماً قياسياً جديداً، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره (2:18:23) دقيقة..

ومتفوقاً بفارق 7 أطوال وربع الطول عن صاحب المركز الثاني المهر (عجاج) لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف ماجد الجهوري وقيادة الفارس سلفستر دي سوسا، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة (سمالة) لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإشراف سالم الكتبي وقيادة الفارس شين كارلسون. وقام فيصل الرحماني ، بتسليم الجائزة للفائزين، وتسلم الجائزة سالم الكتبي نيابة عن المالك إلى جانب الفارس أوشي.

طباعة Email