00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حمدان بن راشد يحدد مشاركة الخيول

مصبح المهيري: حلمنا مع الكبار في كأس دبي العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المدرب مصبح المهيري أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، سيتخذ قرار مشاركة «تمركز» و«شايشي» و«معرب» و«نولوهاي» في أشواط كأس دبي العالمي.

وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي» إن الأيام القليلة المقبلة ستكشف الملامح النهائية لمشاركة خيول الإسطبل في السباق الأغلى. وقال المهيري إنه يفخر ويحلم بالمشاركة مع الكبار والنخبة في كأس دبي العالمي، وإنه يركز كل اهتمامه على ظهور خيول الإسطبل بمستوى مشرف يعكس تطورها وقوة أدائها.

وأضاف بأنه يتوقع مشاركة 4 من أبرز خيول الإسطبل في أشواط كأس دبي العالمي، وهذا ما يحدث للمرة الأولى.

وقال المهيري إن المشاركة مع النخبة وأقوياء العالم هو الهدف الذي يسعى إليه كل مدرب ويطمح للفوز بالسباق الأغلى في العالم. وأعلن المهيري أن قرار مشاركة «تمركز» في كأس دبي العالمي لم يتحدد بصفة رسمية بالرغم من الترشيحات حوله من خارج الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن «تمركز» الذي سبق تدريبه ضمن خيول جودلفين، قد انتقل إلى إسطبل الواحة بإشراف المدرب مصبح المهيري في عام 2013. وشارك مرتين الموسم المنصرم بسبب الإصابة. ولكن مستواه تغير تماماً هذا الموسم وتطور مستواه من سباقات الهانديكاب إلى الجروب.

وحقق «تمركز» الفوز بجدارة في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي هذا العام، حيث توج بطلاً لسباق «فايربريك ستيكس» جروب «3»، ثم نال لقب سباق «برج نهار» جروب «3» في يوم «سوبر ساترداي»، مما أثار انتباه الخبراء والمحللين ليكون ضمن الترشيح لسباق كأس دبي العالمي 28 الجاري ضمن النخبة والأقوياء.

وقال المهيري إن «تمركز» تطور مستواه كثيراً هذا الموسم، وإنه يفخر بأدائه وبإنجازاته في الكرنفال.

ومن جانب آخر أعلن المهيري أن «شايشي» الحائز لقب سباق «مهب الشمال» جروب «3» وزميله في الإسطبل «معرب» بطل «جبل علي سبرينت» سيشاركان في سباق «دبي غولدن شاهين» جروب «1» على المضمار الرملي. وحول مشاركة «نولوهاي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في سباق جودلفين للميل، قال بأنه لم يتقرر ذلك ولكنه يأمل في إشراكه، خاصة بعد فوزه في سباق «سيبسا مايل هانديكاب» الشهر الماضي.

لا تفكير في لقب المدربين

وعن رأيه في الفوز بلقب بطولة المدربين خاصة بعد تصدره للقائمة مسجلاً الفوز بالمركز الأول 42 مرة، بفارق 3 مرات عن منافسه المدرب دوغ واتسون.

فيما يأتي المدرب ساتيش سيمار في المركز الثالث برصيد 32 فوزاً بالمركز الأول، يقول المهيري: إن التفكير في ذلك الأمر ليس من أولوياته ولا توجد ضغوط لديه حول ذلك الأمر. وإن كل تفكيره ينحصر في التركيز على مشاركة خيول الإسطبل في أمسية كأس دبي العالمي، وهذا الشيء الأهم بالنسبة له.

حيث إن المنافسة مع الأقوياء في السباق الأغلى تعتبر فخراً للإسطبل بأن تكون خيوله ضمن النخبة والأقوياء من الخيول العالمية. وتمنى المدرب مصبح المهيري أن تحقق خيول إسطبل الواحة «1» التطلعات والتوقعات حولها، وأن تدخل تاريخ كأس دبي العالمي من أوسع أبوابه.

طباعة Email