00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بن دري يلتقي زيدان في نهائي البولو الذهبي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، تختتم اليوم منافسات بطولة كأس جوليس باير الذهبية، وكأس بنتلي، ضمن سلسلة كأس دبي الذهبية 2015، حيث يسدل الستار على النسخة السادسة بنادي دبي للبولو والفروسية في المرابع العربية، بلقاء يمثل مسك الختام يلتقي فيه فريقا بن دري مع زيدان، كما يسبق اللقاء الختامي المرتقب مباراة بين فريقي مهرة وأبوظبي على كأس بنتلي.

النهائي الذهبي سيجمع فريقي بن دري بقيادة النجم سعيد بن دري، وزيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان في لقاء قوي ومثير، يستحق أن يكون مسك ختام الحدث الأبرز بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، حيث تنافست عشرة فرق على الكأس الذهبية، وضمت هذه الفرق العشرة كوكبة من ألمع نجوم اللعبة بينهم أفضل لاعبين في العالم.

وهما الأرجنتيني بيلون ستيرلنج 10 جول، وهو أفضل لاعب في العالم لاعب فريق زيدان، ومواطنه لوكاس مونتيفردي 9 جول لاعب فريق الإمارات، إضافة إلى اليخاندرو ميزو لاعب فريق غنتوت وديجو كافانا لاعب فريق ديزرت بالم 2.

وكذلك تواجد نجوم اللعبة من أبناء الإمارات بمقدمتهم سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، ومحمد الحبتور، وشقيقه راشد الحبتور، وسعيد بن دري، وفارس اليبهوني، وناصر الشامسي، والشقيقان طارق وراشد علي البواردي، ومن السعودية عمرو زيدان، وسلطان إدريس.

قمة

يجمع لقاء القمة المرتقب اليوم، بين قطب البولو الإماراتي فريق بن دري، بقيادة النجم سعيد بن دري، ومنافسه فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان، وهي مباراة قمة بكل المقاييس، المباراة صورة كربونية من مباراة الفريقين في كأس رئيس الدولة هذا الموسم، وانتهت بفوز فريق زيدان بنتيجة 10 أهداف مقابل 8 أهداف، وكان يقود فريق آنذاك الشاب راشد بن دري، بينما اليوم سيقوده المخضرم سعيد بن دري، وبالتأكيد سيصعب التكهن بها في ظل المتغيرات التي طرأت على لاعبي الفريقين والخيول المشاركة.

الفريقان يضمان نخبة من ألمع نجوم اللعبة محلياً ودولياً، حيث يضم فريق بن دري كلاً من اللاعبين سعيد بن دري، أوجاستين كانالا 6 جول، ومانويل لورنتي 6 جول، وراؤول لوبالسيتي 6 جول، أما فريق زيدان، الذي يقوده السعودي عمرو زيدان صفر جول يضم إلى جانبه بابلو دونيث المصنف الأول على البطولة وأحد أبرز المصنفين على العالم 10 جول، وزميليه مارتين كاندارا 4 جول، وفاكوندو ليبرتي 4 جول.

مشوار

لعب فريق بن دري خمس مباريات، منها أربع مباريات في الدور التمهيدي، فاز بجميعها، وكانت البداية بفوزه على فريق غنتوت 5/6، وعلى مهرة 7/10، وعلى إدريس 6/7، وعلى جوليس باير 3/9، وفي نصف النهائي فاز على الإمارات 3/8.

أما فريق زيدان فلم يختلف عن منافسه اليوم بفوزه بمبارياته الخمس، التي لعبها وكانت البداية على فريق ديزرت بالم 2 في أول المباريات 8/9، والثانية على فريق أبوظبي 7/9، والثالثة على فريق الإمارات 10/11، والرابعة على فريق ديزرت بالم 1 9/10، وبنصف النهائي فاز على فريق جوليس باير 6/7.

فرصة

في حين، يعد لقاء فريقي مهرة وأبوظبي على كأس بنتلي، من أجل تحسين المراكز وتجميل الصورة، خاصة بعد أن فقدا فرصة التأهل إلى كأس جوليس باير، واحتلا المركزين الثالث في كل مجموعة، ومباراتهم اليوم للخروج من المولد بلقب ووصافته البطولة الثانية، التي استحدثتها اللجنة المنظمة وفق اللوائح والنظم العالمية لتنظيم البطولات وهنا نطلق عليها الترضية.

وقد سبق لهما اللعب معاً في هذا الموسم والتاريخ يشهد بتعادلهما، حيث فاز فريق مهرة على أبوظبي ببطولة تحدي كارتييه 7/8، وكان قد سبق لفريق أبوظبي فوزه على مهرة بالملعب نفسه في بطولة الكأس الفضي 7/13 فلمن تكون الغلبة اليوم في نهاية ختام منافسات البطولة الأقوى.

ويضم فريق مهرة كلاً من قائده المخضرم راشد الحبتور صفر جول، وجوي غبرات 5 جول، وجوان بيتالوجا 7 جول، وناتشو جونزالو 6 جول، بينما يقود فريق أبوظبي فارس اليبهوني صفر جول، ومعه كل من اللاعبين فيليب فيريرو 4 جول، وجوان زافلتا 7 جول، واليخاندرو كابيلا 7 جول.

برنامج

أعدت اللجنة المنظمة برنامجاً حافلاً للجمهور اليوم، حيث ستفتح الأبواب بنادي دبي للبولو والفروسية اعتباراً من العاشرة صباحاً، وفي الحادية عشرة تبدأ منطقة ألعاب الأطفال في استقبالهم وعند انتصاف اليوم ستبدأ الفقرات الاستعراضية والموسيقية. و

في الثانية من بعد الظهر تقام المباراة الأولى على كأس بنتلي الذهبية بين فريقي مهرة مع فريق أبوظبي وبعدها يتابع الحضور عروضاً للأزياء على المسرح المتاخم لخيمة كبار الشخصيات، ثم عروض حركية متناغمة، من خلال فرقتين للبنين والبنات.

ثم عرض الجمال (الإبل) وهم يحملون ألوان وأعلام الفرق المشاركة، وفي الرابعة إلا عشر دقائق يعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم عروض مظلية من فريق سكاي دايف، وسيتم أنذال كرة المباراة النهائية من خلال أحد المظليين.

وفي الخامسة والنصف تبدأ مراسم التتويج بتكريم بطل كأس بنتلي الذهبية والوصيف، ثم بطل كأس جوليس باير والوصيف.

طباعة Email