00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اللقاء يتجدد مرة أخرى بدعم " ميدان" سباق الصين

" كأس دبي شينغدو" الدولي للخيول 3 أبريل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتجدد اللقاء مرة أخرى بين مجموعة »ميدان« وحكومة شينغدو من أجل تنظيم سباق كأس دبي شينغدو الدولي للخيول للعام الثاني على التوالي يوم 3 أبريل المقبل في الصين.

ويقام السباق بتنظيم من »ميدان« تحت إشراف هيئة الإمارات لسباق الخيل، وتحت مظلة قوانين الاتحاد الدولي لسباقات الخيل بالتعاون مع حكومة شينغدو، منظمة شينغدو للرياضة، وحكومة وينجيانغ ومجموعة جوانغشا الصينية.

وكان السباق قد بدأ انطلاقته الأولى يوم 6 أبريل 2014 وسيعود مرة أخرى إلى مضمار جينما في غاردن سيتي بمنطقة وينجانج الصينية.

وتضم الخيول المشاركة في السباق، خيول يتم نقلها من الإمارات ثم تعود مرة أخرى إلى موطنها.

وصرح المتحدث باسم وينجيانغ قائلاً: إن تاريخ الصين العريق مرتبط مع الخيول، وإننا سعداء بأن هذا الحب نحو سباقات الخيول لا يزال مستمراً حتى الآن.

لقد أصبحنا العام الماضي جزءاً من هذا التراث، حيث إن الشراكة مع الإمارات جذبت إلينا السباقات الدولية إلى منطقة وينجيانغ مع كأس دبي شينغدو الدولي للخيول.

وأضاف قائلاً: إننا نتطلع الآن إلى استضافة السباق الثاني في الوقت الذي تتطور فيه الخيل في الصين.

واستطرد المتحدث باسم وينجيانغ وإمارة دبي بصفة خاصة والإمارات بصفة عامة.

5 أشواط مهجنة

يتضمن السباق 5 أشواط على المضمار العشبي على مسافة 1400 متر إلى 2418 متراً. ويشارك في السباق خيول أعدها نادي دبي لسباق الخيل ويقودها فرسان شاركوا في سباقات الإمارات وكرنفال كأس دبي العالمي، وستقدم الجوائز للفائزين من لونجينز.

ويقول مليح البسطي عضو مجلس إدارة »ميدان« ورئيس لجنة السباقات: بعد النجاح الذي تحقق لسباق كأس دبي شينغدو الدولي العام الماضي، إننا سعداء بإعلان العودة إلى الصين مرة أخرى للعام الثاني على التوالي.

وأضاف قائلاً: إن العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين »ميدان« والسلطات الصينية من أجل تطور هذه الرياضة، تفتح آفاقاً جديدة للنهوض بسباقات الخيول المهجنة الأصيلة. كما تفتح قنوات جديدة من الاتصالات تسهم في تطور ودعم هذه الرياضة، وهذا ما سنعمل من أجل استمراره.

طباعة Email