00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن فعاليات المهرجان الدولي التاسع للفروسية

انطلاق منافسات كأس سلطان بن زايد الدولية للقدرة غداً

مشاركة عدد كبير من نجوم القدرة في السباق - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وبرعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات، تنطلق صباح غد في قرية بوذيب العالمية للقدرة فعاليات «كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولية للقدرة لمسافة 240 كم»..

والتي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الامارات للفروسية حتى مساء السبت المقبل، في إطار فعاليات مهرجان سموه الدولي التاسع للفروسية 2015.

ويشهد السباق مشاركة عدد كبير من نجوم القدرة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي واستضافة شخصيات عربية وعالمية مرموقة ذات صلة بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

مهرجان تراثي وثقافي

وأكدت اللجنة العليا المنظمة أن هذا المهرجان الرياضي التراثي الثقافي الكبير يقام تقديرا لاسم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لجهوده في تطوير رياضة التحمل والقدرة وتوجيهاته بدعم الفرسان وملاك ومربي الخيول من أجل ريادة متطورة لفروسية الإمارات وإعداد المزيد من الكوادر الوطنية في هذا المجال. ورحبت اللجنة بكافة المشاركين وضيوف المهرجان، مؤكدة على دور العاصمة أبوظبي في احتضان مثل هذه التظاهرات الكبيرة من حيث التنافس والقوة وحضور التراث الوطني بأبهى حلَة.

ووجهت اللجنة الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان لتوجيهاته وحرصه على إنجاح الفعاليات سواء من خلال متابعته وحضوره اليومي وتسخير كافة الإمكانيات لتطوير هذه الرياضة والارتقاء بها أو من خلال توجيهاته السديدة الرامية إلى نقل صورة مشرقة عن الأحداث الرياضية الكبيرة التي تقام على أرض الامارات.

برنامج السباق

تستهل افتتاحية الكأس بانطلاق السباق التأهيلي لمسافة 40 كم ضمن مرحلة واحدة، بمشاركة واسعة من اسطبلات الدولة العامة والخاصة وعدد من الأندية المهتمة برياضة الفروسية، يلي ذلك عمليات الفحص البيطري للخيول المشاركة في سباقات الكأس وعددها خمسة سباقات متنوعة المسافات.

ويشتمل اليوم الثاني من الفعاليات على انطلاق المرحلة الأولى من منافسات الكأس لمسافة 80 كم، ومن ثم انطلاق السباق التأهيلي لمسافة 80 كم، في حين يتضمن برنامج اليوم الثالث منافسات المرحلة الثانية من الكأس لمسافة 80 كم، والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم، وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم..

فيما تختتم الفعاليات بالمرحلة الثالثة والأخيرة من منافسات الكأس لمسافة 80 كم، وسباق القدرة الدولي للشباب والناشئين لمسافة 120 كم، وسباق القدرة النسائي لمسافة 120 كم، ومن ثم تتويج الفائزين في جميع سباقات الكأس في حفل خاص يقام في قرية بوذيب. تجدر الاشارة إلى أهمية سباق الخيول ذات الملكية الخاصة المخصص للفرسان المواطنين في إطار تشجيع الشباب على الانخراط في هذه الرياضة ..

بالإضافة الى إعداد كوادر جديدة مؤهلة ومدربة في هذا المجال، وبحسب اللجنة العليا المنظمة للحدث فان الإجراءات والتسهيلات كافة قد اتخذت لجذب اكبر عدد ممكن من الفرسان والفارسات للمشاركة في السباق المخصص لهم بما ينسجم مع توجيهات سمو رئيس النادي نحو الاهتمام بفروسية الإمارات والارتقاء بمستواها وتحقيق تواصلها عبر الأجيال من خلال التركيز على فئتي الناشئة والشباب وطلبة المدارس والهواة وطلبة اسطبلات بوذيب ضمن مشروعنا الذي بدأناه منذ سنوات بتوجيهات سمو رئيس النادي لإعداد المزيد من الفرسان صغار السن وصقل مواهبهم وقدراتهم.

طباعة Email