العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الحبتور يواجه زيدان السعودي في كأس «البولو» الذهبية

    تتجه أنظار خبراء ولاعبي وجماهير رياضة الملوك اليوم صوب ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية لمتابعة المواجهة المرتقبة من العيار الثقيل والتي لا تقبل انصاف الحلول وتمثل الفرصة الاخيرة لطرفيها فريقي جوليس باير بقيادة محمد الحبتور مع فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان يستهدفان بلوغ نهائي بطولتي جوليس باير للبولو وهي ضمن سلسلة بطولة كأس دبي الذهبية للبولو 2015 بنسختها السادسة.

    ويلتقي عند الحادية عشرة ظهر اليوم بعقر دارهم على ملعب نادي غنتوت للفروسية والبولو فريقا ابناء العاصمة من خلال فريق غنتوت بقيادة ناصر الشامسي مع فريق ابوظبي بقيادة فارس اليبهوني في صراعهما لبلوغ نهائي كأس بنتلي الذهبية، وعند الثالثة والنصف تجري احداث المباراة الثانية وتمثل قمة الجولة عندما يلتقي فيها فريق جوليس باير بقيادة محمد الحبتور مع فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان على ارض ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية بدبي في لقاء كسر عظم يستهدف بلوغ نهائي بطولة كأس جوليس باير.

    صراع

    في المباراة الأولى، يتطلع فريق غنتوت لتضميد جراحه بعد تعثره في الدور الاول ونتائجه السلبية والتي لم ترتق إلى طموحاته، خاصة أنه يحمل لقب النسختين الاخيرتين لبطولة الكأس الذهبية، وعلى امل ان يبلغ نهائي بطولة كأس بنتلي الذهبية واعتلاء منصة التتويج والتي لم يفارقها بمعظم بطولات الموسم.

    ويقود فريق غنتوت في هذه البطولة ناصر الشامسي جول واحد ويضم الى جانبه اللاعبين فيليب لورنتي 3 جول وهيجو بربوتشي 6 جول واليخاندرو ميزو 8 جول.

    من جانبه، يسعى الفارس فارس اليبهوني لقيادة فريقه للفوز بفرصته الاخيرة بالبطولة لاعتلاء منصة التتويج بنهاية هذه المسابقة، رغم ادراكه لصعوبة المهمة وخصوصيتها عندما يواجه فريقا كبيرا بحجم غنتوت البطل، وسيخوض المباراة بمعنويات كبيرة ووسط عزيمة واصرار على مواصله عودته الاخيرة لوضعه الطبيعي بعد ان تجاوز عثرات البداية في الدور الاول، ويضم فريق ابوظبي الى جانب قائده فارس اليبهوني صفر جول كلا من اللاعبين فيليب مارتينز 4 جول وجوان زافلتا 7 جول والفريدو كابيلا 7 جول.

    ويذكر ان آخر لقاء بينهما كان في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بنادي غنتوت هذا الموسم وانتهى لمصلحة فريق غنتوت بنتيجة 13 هدفا مقابل 11 هدفا فلمن تكون الغلبة اليوم لغنتوت لتأكيد فوزه ام لابوظبي لرد الاعتبار والوصول للنهائي.

    تحد

    وتمثل الموقعة الثانية عند الساعة الثالثة والنصف بملعب نادي دبي للبولو والفروسية قمة الجولة ونهائيا مبكرا بين قطبي اللعبة، عندما يواجه فريق جوليس باير بقيادة محمد الحبتور نظيره ومنافسه التقليدي بساحات اللعبة فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان، في مباراة لا تقبل انصاف الحلول ولا التعويض، وخاصة ان مكامن القوة والضعف لدى الفريقين مكشوفة للجميع، وسيسعى كل منهما للدفع بكامل اسحلته.

    ويدرك محمد الحبتور اهمية المباراة وصعوبتها، عندما يواجه فريق زيدان المتصدر بجدارة لمجموعته خلال الدور الاول للبطولة، ويدرك الحبتور اهمية هذه المباراة في سعيه للوصول لنهائي البطولة والذي يحمل فريقه اسمها ويعتمد الحبتور على كوكبة نجوم فريقه الذي يضم الى جانبه كلا من اللاعبين سانتياغو كوميدس 6 جول ومارتين التروسب 6 جول وجوليريمو كوتينو 6 جول تشير لانسجام صفوف الفريق.

    على الجانب الآخر، سيسعى عمرو زيدان لقيادة فريقه زيدان للفوز لمواصلة مسيرته الناجحة بالبطولة والتي وضعته على قمة مجموعته الثانية وبدون هزيمة، وخاصة انه يمتلك ضمن صفوف فريقه الارجنتيني بابلو دونيث المصنف الاول بالبطولة (10) وهو من ابرز المصنفين على العالم وكان له الدور الكبير بالنتائج التي حققها فريق زيدان خلال الموسم وبهذه البطولة على وجه التحديد.

    ويضم الفريق الى جانب قائده عمرو وبابلو اللاعبين مارتين جاندرا 4 جول وفاكوندو اورنتي 4 جول.

    11

    آخر لقاء بين الفريقين انتى بفوز فريق زيدان بنتيجة 11 هدفا مقابل 10 اهداف لفريق الحبتور في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بنادي غنتوت هذا الموسم وكان وقتها يقود فريق الحبتور احمد الحبتور.

    طباعة Email