العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بروفة كأس دبي العالمي مميزة

    خيول جودلفين وحمدان بن راشــد تسجــــــــل هاتريك في «سوبر ساترداي»

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    حظي ختام كرنفال كأس دبي العالمي «سوبر ساترداي» مساء أول أمس بمضمار ميدان، باهتمام رفيع المستوى بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبمشاركة نخبة خيول العالم ورعاية طيران الإمارات في «بروفة مصغرة» للنسخة العشرين لكأس دبي العالمي المقرر له 28 مارس الحالي، وشهد السباق جمهور كبير من عشاق السباقات ورياضة الفروسية.

    وشهد الكرنفال تألقاً لافتاً لخيول جودلفين التي حققت «ثلاثية» غالية بفوزها ببطولات «دبي مدينة الذهب وكأس مكتوم للتحدي وجبل حتا» في الأشواط السادس والسابع والثامن على التوالي، وعلى ذات الدرب سارت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بفوزها بثلاث بطولات «كأس مكتوم للتحدي ومهب الشمال وبرج النهار»، في الأشواط الأول والثالث والخامس.

    «فيرساك باي» في المقدمة

    نجح الجواد «فيرساك باي» في الظفر ببطولة كأس مكتوم للتحدي «الجولة الثالثة» ليهدي مالكه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فوزا غاليا تحت قيادة المدرب اروين شاربي والفارس بول هاناغان، بعد أن قطع مسافة الـ 2000 متر في زمن قدره 2:19:33 دقيقة بفارق 3 أطوال وربع الطول عن «اي اف لافح» لمالكه خالد خليفة النابودة، فيما حل في المركز الثالث «أبو الأبيض» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، سالم السبوسي من بدور المازمي ممثل «الإمارات للشحن الجوي» راعي السباق.

    «مبتهج» يسر مالكه

    وكان الجواد «مبتهج» اسماً على مسمى بتتويجه بلقب بطولة «البستكية» في الشوط الثاني مهدياً مالكه سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم اللقب تحت قيادة المدرب مايك دي كوك والفارس ديل أونيل بعد أن قطع مسافة الـ 1950 مترا في زمن قدره 1:59:8 دقيقة متقدما بفارق طولين ونصف الطول عن «سير فيفر» من اسطبلات جودلفين، فيما حل ثالثا «أجواد» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة الفارس كريستوف سوميلون. وتسلم سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم مالك الخيل الفائز الجائزة من براين لابيل ممثل «الإمارات سكاي واردز» راعي السباق.

    «شايشي» بطل «مهب الشمال»

    وأضاف «شايشي» الفوز الثاني لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتتويجه بلقب سباق «مهب الشمال» لمسافة 1200 متر ورعاية «الإمارات سكاي واردز» تحت قيادة المدرب مصبح المهيري والفارس سلفستر دي سوزا مسجلاً زمن قدره 1:12:13 دقيقة بفارق 3 أرباع الطول عن «يونايتد كلر» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم فيما احتل «سبيد هوك» لخليفة بن دسمال المركز الثالث، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، سالم السبوسي من براين لابيل ممثل طيران الإمارات.

    «سير ماكسيمليان» بطل السرعة

    ظفر الجواد «سير ماكسيمليان» لمالكه بول وايلدز ببطولة سباق ميدان للسرعة في الشوط الرابع بقيادة المدرب آيان وليامز والفارس كيرين فالون بعدما قطع مسافة 1000 متر في زمن قدره 57:10 ثانية بفارق نصف طول عن «أتوق» لطارق سعيد الطاير، فيما حل «كاسبار نتسكر» لتشارلز وينوورث في المركز الثالث، وتسلم الفائزون الجائزة من سيمون ميد ممثل «المغامرات العربية» راعي هذا الشوط.

    «تمركُز» تضيف الثلاثية

    واصلت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تألقها في ختام كرنفال كأس دبي العالمي، مع المدرب مصبح المهيري حينما توج الجواد «تمركُز» بلقب بطولة برج النهار برعاية «الإمارات للعطلات» في الشوط الخامس للسباق بقيادة الفارس بول هاناغان وقطع مسافة 1600 متر في زمن قدره 1:37:31 دقيقة متخطيا أقرب منافسيه بفارق 3 أطوال وربع الطول، وحل «غولد سيتي» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، في المركز الثاني، فيما جاء «ليل» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ثالثا، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، سالم السبوسي من فابيو بريستيجابو ممثل «الإمارات للعطلات»، كم تم تكريم المدرب مصبح المهيري والفارس بول هاناغان.

    «سكاي هنتر» بطل الذهب

    وحقق الجواد «سكاي هنتر» لقب بطولة دبي مدينة الذهب في الشوط السادس مانحاً الفوز الغالي لإسطبلات جودلفين تحت قيادة المدرب سعيد بن سرور والفارس جيمس دويل قاطعا مسافة 2410 أمتار في زمن قدره 2:32:88 دقيقة بفارق طول و3 أرباع الطول عن «شيخ زايد رود» لمحمد جابر بن عبد الله، فيما حل في المركز الثالث «أومجيو». وتسلم الجائزة الشيخ جمعة بن دلموك من بدور المازمي ممثلة لـ«طيران الإمارات».

    تألق «أفريكان ستوري»

    واصل «أفريكان ستوري» بطل كأس دبي العالمي العام الماضي، تألقه بحسمه بطولة كأس مكتوم للتحدي لصالح خيول جودلفين في سباق الشوط السابع برعاية طيران الإمارات قاطعا مسافة الـ 2000 متر في زمن قدره 2:4:92 دقيقة مقتربا من تحقيق رقم جديد في هذا السباق، تحت قيادة المدرب سعيد بن سرور والفارس جيمس دويل وبفارق ربع طول عن «برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فيما حل «هنري كلاي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أيضا في المركز الثالث، وتسلم الجائزة الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم من بدر عباس ممثل «طيران الإمارات».

    «هنتر لايت» بطل جبل حتا

    واختتم «هنتر لايت» الانتصارات في الكرنفال بفوزه بلقب بطولة جبل حتا في الشوط الثامن مهدياً اللقب لجودلفين تحت قيادة المدرب سعيد بن سرور والفارس جيمس دويل قاطعاً مسافة 1800 متر في زمن قدره 1:47:97 دقيقة بفارق 6 أطوال ونصف الطول عن صاحب المركز الثاني «تريد ستورم» لقطر للسباقات المحدودة، فيما جاء ثالثا «جوهان ستراوس» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وقام بدر عباس ممثل «طيران الإمارات» بتتويج الفائزين.

    تألق

    واصل المدرب الشهير سعيد بن سرور تألقه مع خيول جودلفين بتحقيق الفوز في 3 أشواط خلال السباق عبر «سكاي هنتر» في بطولة دبي مدينة الذهب و«أفريكان ستوري» في بطولة آل مكتوم للتحدي و«هنتر لايت» في بطولة جبل حتا.

    وشكل الفارس جيمس أونيل ثنائية مع بن سرور بتواجده في قيادة الخيول الثلاثية لجودلفين.

    وشهد السباق تحقيق «ثنائيتين» للمدرب مصبح المهيري مع خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم «شايشي وتمركُز»، والثانية من نصيب الفارس بول هاناغان مع خيول سموه أيضا بقيادته «فيرساك وتمركُز».

    بن سرور: مشاركة «آفريكان ستوري» و«برينس بيشوب» في الكأس العالمي

    أعرب المدرب سعيد بن سرور عن سعادته وارتياحه للنتائج المشرفة التي حققتها خيول جودلفين في «سوبر ساترداي»، بانتزاعها الفوز في ثلاثة أشواط مثيرة، أبرزها عودة «آفريكان ستوري» حامل لقب كأس دبي العالمي الذي عاد إلى مستواه ليتوج بلقب الجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة، وإذا تمكن من الدفاع عن لقبه والفوز بكأس دبي العالمي 2015، فإنه سيحقق الفوز السابع لمدربه سعيد بن سرور، وسيسير على خطى «دبي ملينيوم» 2000، «ستريت كراي» 2002 و«إليكتروكوشنست» 2006 الذين نالوا لقب الجولة الأخيرة لكأس مكتوم، ثم توجوا بعد ذلك بكأس دبي العالمي.

    وأكد مدرب جودلفين أن «آفريكان ستوري» استفاد من تجربة الجولة الثانية، حيث لم يظهر خلالها بمستواه المعروف، وجاء ترتيبه في المركز السابع بسبب الرمل خلال السباق. وأضاف قائلاً إنه ما يزال يملك الكثير هو و«برينس بيشوب» الذي حل في المركز الثاني، مقدماً عرضاً طيباً مواصلة لعروضه السابقة، ولكن مشكلته تكمن في البطء الذي يتسم به عند بداية السباق، ثم ما يلبث أن ينطلق بسرعة في المرحلة الأخيرة.

    وأعلن بن سرور عن مشاركة «آفريكان ستوري» و«برينس بيشوب» في كأس دبي العالمي 2015، متمنياً أن يحالفهما الحظ والتوفيق في الفوز باللقب.

    وأضاف قائلاً إنه يثق بقدرات خيول الفريق في الظهور بمظهر مشرف في السباق، ولكن المنافسة تضم خيولاً عالمية تملك إمكانيات ولها نتائج وبطولات كبرى، والمنافسة لن تكون سهلة، بل شرسة وقوية.

    «سكاي هنتر» رائع

    وأعرب بن سرور عن ارتياحه للفوز الباهر الذي حققه «سكاي هنتر» لجودلفين في سباق «دبي مدينة الذهب» لمسافة 2410 أمتار على المضمار العشبي جروب «2»، مشيداً بمستواه المتطور منذ مشاركته الأخيرة في نيوبري أكتوبر الماضي.وأعلن بن سرور عن مشاركة «سكاي هنتر» في «دبي شيما كلاسيك» أمسية كأس دبي العالمي 2015. وأضاف قائلاً إن المهر مستواه متطور، ويملك المزيد لتقديمه، وسيكون منافساً قوياً في «شيما كلاسيك»، وبالفعل حقق توقعاتنا في تقديم عرض رائع في السباق.

    «هنترز لايت» إلى «دبي تيرف»

    وكان الفوز الثالث الذي حققه «هنترز لايت» لجودلفين في الأمسية، تأكيداً لجاهزية خيول الفريق لأشواط كأس دبي العالمي، واستعدادها التام لمواجهة الأقوياء.وجاء فوز «هنترز لايت» بفارق كبير، ليؤكد أنه يملك الكثير، خاصة أنه يسجل فوزه الثالث على التوالي في «ميدان» هذا الموسم، ما يجعله منافساً قوياً في سباق «دبي تيرف».

    جيمس دويل: أشعر بالسعادة

    أعرب الفارس جيمس دويل عن سعادته بتحقيقه الفوز بالثلاثية في أمسية «سوبر ساترداي».وقال دويل عن «آفريكان ستوري» إن لديه الكثير لتقديمه، وأمامه الفرصة لتكرار إنجازه بالفوز بلقب كأس دبي العالمي.

    وعن فوز «سكاي هنترز» الرائع، يقول دويل إنه كان واثقاً بقدراته، خاصة أن تدريباته الأخيرة كانت تدل على ذلك.

    شاربي: «فيرساك» حقق توقعاتي

    أشاد المدرب إروين شاربي بالأداء المتميز الذي قدمه «فيرساك باي» في الجولة الأخيرة لكأس مكتوم للتحدي ليتوج بطلاً بجدارة متفوقاً على أقرب منافسيه.

    وأضاف في تصريح لــ«البيان الرياضي» بأن تدريبات البطل الأخيرة كانت جيدة، وكان جاهزاً ومستعداً أكثر للسباق مما أهله للفوز باللقب.

    وقال شاربي إنه كان واثقاً من تقديمه أداء أفضل في ظل مشاركة أقوى الخيول العربية في الجولة الأخيرة لكأس مكتوم.

    وأضاف بأنه سيشارك في سباق كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة أمسية كأس دبي العالمي 2015 إلى جانب زميله «منارك» متمنياً أن يحالفهما الحظ والتوفيق في تقديم عرض مشرف في السباق.

    سالم السبوسي: جودلفين للميل وجهة «تمركز» المقبلة

    أعرب سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالنتائج التي حققتها خيول سموه في ختام كرنفال كأس دبي العالمي حيث نال «فيرساك باي» لقب الجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي للخيول العربية وحصل «شايشي» على لقب بطولة «مهب الشمال» فيما توج «تمركز» بطلاً لبطولة «برج نهار».

    وأشاد السبوسي في تصريح لــ«البيان الرياضي» بالأداء الذي قدمه «فارساك باي» في الجولة الأخيرة لكأس مكتوم للخيول العربية قائلاً بأنه ظهر في أفضل حالاته منذ بداية الموسم. وأن هذا الفوز سيؤهله للمشاركة في سباق «كحيلة كلاسيك» مع زميله «منارك» الذي ظهر بمستوى باهر في ظهوره الأول بالمضمار.

    وعن فوز «شايشي» بلقب بطولة «مهب الشمال» يقول السبوسي بأنه فوجئ بانتزاعه للقب حيث كان يتوقع فوز «مشارف» الذي حقق الفوز في آخر مشاركاته، ولكن البطل المتوج أظهر إمكانياته الحقيقية لينال اللقب باقتدار.

    وبالنسبة لأداء «تمركز» الرائع وفوزه بلقب بطولة «برج نهار» يقول السبوسي بأنه قدم أفضل عروضه وحقق التوقعات حوله وأن وجهته المقبلة سباق «جودلفين للميل».

    سعادة

    أعرب المدرب مصبح المهيري عن سعادته بالفوز الذي حققه «شايشي» في بطولة «مهب الشمال» مؤكداً بأنه فوجئ بانتزاعه اللقب حيث كانت كل التوقعات تشير إلى فوز «مشارف».

    وعن وجهته المقبلة أجاب لــ«البيان الرياضي» بأن وجهته لم تتحدد حتى الآن واحتمال مشاركته في «القوز للسرعة» أو «دبي غولدن شاهين» مؤكداً بأن كل الاحتمالات مفتوحة لمشاركته في أمسية كأس دبي العالمي. وأشاد المدرب مصبح المهيري بالفوز المشرف الذي حققه «تمركز» بلقب بطولة «برج نهار» حيث حقق الفوز الثالث على التوالي في الكرنفال مما يثبت قوته وجدارته مؤكداً بأنه واثق من قدراته للمشاركة في سباق «جودلفين للميل» ولكن المنافسة ستشهد مشاركة أقوى الخيول من مختلف أنحاء العالم.

    محمد بن خليفة: «مبتهج» يتجه إلى داربي الإمارات

    أعلن سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الأراضي والأملاك بدبي عن سعادته بالفوز الرائع الذي حققه «مبتهج» بانتزاعه لقب بطولة البستكية بجدارة واقتدار. وأضاف قائلاً في تصريح عقب السباق بأن وجهته المقبلة المشاركة في «داربي الإمارات» لمسافة 1900 متر.

    وأشاد سموه بأداء «مبتهج» خلال سباقات الموسم حيث حقق الفوز ثلاث مرات بمضمار «ميدان» بلا خسارة. وعن إمكانية مشاركته في السباقات بأميركا يقول سموه بأنه ليس هناك تفكير في إشراكه بالسباقات الأميركية.

    دعم

    بدر عباس: نفخر بارتباطنا بسباقات ميدان ورعاية السباق الأغلى

    أعرب بدر عباس نائب الرئيس للعمليات التجارية عن فخر واعتزاز «طيران الإمارات» بالارتباط بسباقات «ميدان» وبالشراكة المستدامة بين الجانبين وبرعايتهم لسباق كأس دبي العالمي والذي يحتفل بنسخته الــ 20 هذا العام. وأضاف قائلاً بأنهم فخورون بالارتباط مع السباق الأغلى منذ بداية انطلاقته في عام 1996. وقال بدر عباس بأن طيران الإمارات ظلت تدعم سباقات الخيل المحلية في مختلف المضامير بالدولة خاصة في «ميدان»، وإن رعايتهم لسباق «سوبر ساترداي» يندرج في هذا الإطار.

    وأضاف بأن تواجد الشراكة في هذا الحدث الذي يشهد مشاركة النخبة من الخيول العالمية، يعتبر شرفاً كبيراً لهم.

    وأعرب بدر عباس عن سعادته برعاية السباق الذي يعد بمثابة مسك الختام، ويستأثر بحضور جماهيري غفير واهتمام إعلامي محلي وعالمي، نظراً لأهمية الحدث الذي يعد بمثابة البروفة الأخيرة قبل انطلاقة كأس دبي العالمي في 28 الجاري. وأشاد بدر عباس بالنتائج الباهرة التي حققتها خيول الإمارات، متمنياً التوفيق لها في يوم السباق الأغلى والأقوى.

    ترتيب

    جودلفين بطل الملاك وبن سرور أفضل المدربين

    توج فريق جودلفين بلقب بطولة كرنفال كأس دبي العالمي 2015، بعد أن حقق الفريق الفوز بالمركز الأول 17 مرة، والمركز الثاني 9 مرات.

    واحتل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثاني، بعد أن حققت خيوله الفوز بالمركز الأول 12 مرة.

    ونال سعيد بن سرور بطولة المدربين، بعد أن حقق الفوز بالمركز الأول 18 مرة، وجاء في المركز الثاني المدرب الجنوب إفريقي مايك دي كوك، حيث حقق المركز الأول 7 مرات، وتلاه في المركز الثاني دوغ واتسون برصيد الفوز بالمركز الأول 6 مرات.

    وحصل الفارس جيمس دويل لقب بطولة الفرسان، بعد أن سجل هاتريك في يوم «سوبر ساترداي»، ليرتفع رصيده في الفوز بالمركز الأول 13 فوزاً، ويأتي بعده في المركز الثاني الفارس بول هاناغان، بعد أن نال المركز الأول 10 مرات.

    طباعة Email