العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    التحدي يتجدد اليوم بانطلاق كأسي جوليس باير وبنتلي الذهبيتين

    ميثاء بنت محمد تقود «الإمارات» في مواجهة بن دري

    صورة

    تقود اليوم سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، فريق الإمارات في مواجهة فريق بن دري في انطلاق نصف نهائي بطولة كأس جوليس باير الذهبي، بعد أن تأهل فريقها أمس ومن خلال الضربات الترجيحية لهذا الدور، كما يلتقي فريقا مهرة وديزرت بالم 2 بعد ختام الضربات الترجيحية للعب بنصف نهائي كأس بنتلي الذهبي للبولو.

    وكان فريقا بن دري وزيدان قد نجحا في بلوغ المربع الذهبي لبطولة كأس جوليس باير الذهبي للبولو بالعلامة الكاملة ولكل منهما 8 نقاط، والتحق معهما فريق جوليس باير لهذا الدور برصيد 6 نقاط، بعــد أن تصـدر فريق بن دري بقيادة سعيد بن دري المجموعة الثانية، وفي الوقت نفسه تصدر فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان المجموعة الثانية، وحل في المركز الثاني بالمجموعة الأولى فريق جوليس باير بقيادة محمد الحبتور.

    ضربات الترجيح

    وكان المركز الثاني للمجموعة الثانية مرهوناً بضربات الترجيح التي أقيمت صباح أمس وانحصر بين 3 فرق هي الإمارات وأبوظبي وديزرت بالم 2، بعد أن تساوت في عدد مرات الفوز والخسارة ولكل منهم 4 نقاط، والتي أسفرت عن تأهل فريق الإمارات ليكمل عقد فرق المربع الذهبي لكأس جوليس باير الذهبي.

    فرق كأس بنتلي

    وعقب ختام الدور الأول للبطولة والذي أقيم أول من أمس صعد للمربع الذهبي لبطولة كأس بنتلي الذهبي كل من فريق مهرة الثالث وغنتوت الرابع عن المجموعة الأولى، وبقيت هوية الفريقين الباقيين مرهونة بنتيجة الضربات الترجيحية لتحديد المركزين الثالث والرابع للمجموعة الثانية، والتي أسفرت عن تأهل فريق أبوظبي وديزرت بالم 2.

    نتائج أول من أمس

    وأقيمت أول من أمس مباراتان بختام الدور الأول للمجموعة الثانية وأسفرت عن فوز فريق زيدان على فريق ديزرت بالم 1 بنتيجة 10 أهداف مقابل 9 أهداف، في اللقاء الذي جمعهاما على أرض منتجع ديزرت بالم للبولو، وبالنتيجة نفسها فاز فريق أبوظبي على فريق ديزرت بالم 2 على ملعب نادي دبي للبولو والفروسية.

    اليبهوني: تحدينا العقبات

    أعرب فارس اليبهوني عن سعادته بالتأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس بنتلي الذهبي، رغم أنه جاء من الضربات الترجيحية، مؤكداً عودة الفريق لوضعه الطبيعي بعد أن تجاوزنا عثرات مباريات الدور الأول والتي خسرناها، مشيراً إلى أن الخسارة بأيدينا ونتحمل مسؤوليتها جميعاً كلاعبين، رغم تقدمنا بمعظم المباريات والتي شكلت دروساً مستفادة نتمنى أن لا تتكرر في هذه المرحلة، وختم حديثة بالقول إن مسيرة فريقنا ببطولات اللعبة جيدة وقد وصلنا لنهائي العديد من البطولات وحققنا بعض ألقابها، ونتمنى أن نكون من بين الفرق على منصة التتويج بختام البطولة الأقوى والأبرز بالموسم.

    أبوظبي يهزم ديزرت بالم 2 والضربات الترجيحية تنصفه في النهاية

    نجح فريق أبوظبي بقيادة فارس اليبهوني من تحقيق الفوز على فريق ديزرت بالم 2 بقيادة طارق البواردي بنتيجة 10 أهداف مقابل 9 أهداف ليخلط أوراق المجموعة وخاصة المتنافسة على التأهل للمربع الذهبي لكأسي البطولة جوليس باير وبنتلي الذهبيتين، والتي لم تؤثر على موقع فريق زيدان الذي حجز مقعده مبكراً لمربع فرق ذهب جوليس باير.

    وجاء الشوط الأول متعادلاً لعباً ونتيجة بهدف لكل فريق حيث افتتح أهداف المباراة فارس اليبهوني قائد فريق أبوظبي، ويعادله ماتيوس لاعب فريق ديزرت، ونشط بشكل ملحوظ فريق أبوظبي بالشوط الثاني وأمطر مرمى منافسه بخمسة أهداف عن طريق فيليب بثلاثية وزميله الفريدو بهدفين، بينما سجل هدف فريق ديزرت الوحيد بالشوط لاعبه ديجو لتصل النتيجة إلى 6/2.وشهد الشوط الثالث الندية بصورة أكثر وخرج خلاله الفريقان بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وسجل هدفي أبوظبي خوان والفريدو، بينما سجل هدفي ديزرت اللاعب ديجو.

    عودة ديزرت

    ودانت أفضلية الشوط الرابع لمصلحة فريق ديزرت بعد أن كثف هجومه بتسجيله هدفين عن طريق مارتين وديجو، بينما سجل لفريق أبوظبي الهدف الوحيد بالشوط لاعبه جوان ليصل بالنتيجة إلى 9/6، واستمر الأداء الأفضل لفريق ديزرت في الشوط الخامس والأخير محاولاً اللحاق بمنافسه ونجح في تسجيل 3 أهداف عن طريق ديجو نجم الفريق (6) أهداف ولكن كان لافريدو لاعب أبوظبي رأي آخر بتسجيله الهدف العاشر والذي منحهم الفوز والانتقال لضربات الترجيح التي جددت آمال فريقه لبلوغ الدور الثاني والبقاء بين الكبار سواءً على مستوى كأسي جوليس باير أو بنتلي.

    زيدان في العلالي

    رغم أن فريق زيدان قد حجز مقعدة مبكراً في بطولة كأس جوليس باير إلا أن قائده عمرو زيدان لم يتوانى في إكمال مسيرة النجاح بطموح تحقيقه الفوز الرابع والأخير له في الدور الأول للبطولة وكان له ما أراد بفوز على فريق ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي وفي عقر داره. وشهدت المباراة الندية والإثارة طوال أشواطها الخمسة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وجاء الهدف الأول عن طريق عمرو زيدان، ويعادله بنهاية الشوط فاكوندو 1/1، ولم يختلف الحال في الشوط الثاني حيث سجل كل فريق هدفين ودانت أفضلية التسجيل لفريق زيدان بالهدف الثاني عن طريق قائده عمرو، والثاني بواسطة بابلو، وسجل هدفي ديزرت قائدة راشد البواردي.

    أفضلية أصحاب الأرض

    ودانت أفضلية الشوط الثالث لأصحاب الأرض بعد أن قلب النتيجة لمصلحته لأول مرة بتسجيله هدفين عن طريق قائده راشد وماتيوس، وسجل الهدف الوحيد بالشوط لفريق زيدان لاعبه لورنتي، لتصل النتيجة إلى 5/4 لاصحاب الارض. واستعاد فريق زيدان توازنه في الشوط الرابع وتقدم من جديد بنهايته الى 7/6 بعد ان سجل قائده عمر الهدف الخامس ليضيف نجم الفريق بابلو هدفين، بينما سجل الهدف الوحيد لفريق ديزرت قائده راشد بالهدف السادس لفريقه والثالث له ليصل بالنتيجة الى 7/6 لمصلحة زيدان.

    هدف الثواني الأخيرة

    وسعى الفريقان لحسم النتيجة بالشوط الخامس والاخير وسجل لفريق زيدان هدفين عن طريق مارتين وبابلو، في الوقت الذي سجل خلاله فريق ديزرت 3 أهداف عن طريق فاكوندو هدفين والثالث لزميله ماتيوس مدركاً التعادل 9/9، ومع اقتراب نهاية المباراة يخطف نجم فريق زيدان والمصنف الأول على البطولة بابلو هدف التقدم والفوز العاشر لفريقه، بتسجيله الهدف الخامس له بالمباراة المثيرة.

    الضربات الترجيحية

    نجح فريق الإمارات لبلوغ المربع الذهبي لبطولة جوليس باير ليكمل عقد فرق هذه المسابقة الأم بسلسلة بطولة كأس دبي الذهبي 2015 بنسختها السادسة، بعد أن حقق 6 أهداف من خلال 7 ضربات ترجيح نفذها لاعبو فريق الإمارات الثلاثة، وسجل فريق ديزرت بالم 5 أهداف من أصل 7 ضربات جزاء، بينما سجل فريق أبوظبي 3 أهداف من 6 ضربات جزاء، لينتقل فريقا أبوظبي وديزرت بالم 2 للمربع الذهبي لبطولة كأس بنتلي الذهبي.

    مباراتا اليوم

    تقام اليوم مباراتان بدور نصف النهائي على كأسي جوليس باير وبنتلي الذهبيتين يحتضنهما ملعب نادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية بدبي، وستكون البداية بالمباراة الأولى ضمن فرق المربع الذهبي لكأس بنتلي يلتقي فيها فريق مهرة الثالث بالمجموعة الأولى بقيادة راشد الحبتور مع فريق ديزرت بالم 2 بقيادة طارق البواردي الرابع بالمجموعة الثانية.

    وتعقبها في الرابعة المباراة الثانية بهذه الجولة والأولى ضمن منافسات فريق المربع الذهبي لكأس جوليس باير يلتقي فيها بن دري متصدر المجموعة الأولى مع فريق الإمارات وصيف المجموعة الثانية.وتقام غداً الجولة الثانية من نصف النهائي على الكأسين الذهبيين بمباراتين تحددان أطراف نهائي الكأسين والذي سيقام يوم الجمعة المقبل ليسدل بعدها الستار على النسخة السادسة للبطولة.

    سعيد بن دري: احترام المنافس

    أشاد سعيد بن دري قائد فريق بن دري بمشوار فريقه في بطولة كأس جوليس باير الذهبي، والذي ترجمه زملاؤه على أرض الواقع متسلحاً بالعديد من الجوانب التي يسعى على الدوام لترسيخها وبمقدمتها احترام المنافس بالملعب، والروح العالية مع العزيمة والإصرار علت تقدم الأفضل من خلال الانسجام بين صفوف عناصر فريقه إلى جانب توزيع الجهد طوال أشواط المباراة، مع الحرص على عدم إرهاق الخيول وخاصة أننا ندرك دورها الكبير بالوصول بالمباريات لبر الأمان، حيث تشكل ما نسبته 70 % من تحقيق المراد والطموح الذي نسعى إليه، كما هو الحال عند بقية الفرق.

    وعن مباراتهم اليوم قال سعيد مع احترامنا لمنافسين بالتأكيد سنسعى لتحقيق الفوز لمواصلة مشوارنا الناجح في هذه البطولة وخاصة بعد أن نجحنا في تحقيق الهدف الأول من المشاركة بالوصول للمربع الذهبي لكأس جوليس باير والذي نتطلع لتجاوز هذه المرحلة والوصول إن شاء الله للمباراة النهائية ووقتها لكل حادث حديث.

    محمد الحبتور: قدمنا المهم واليوم الأهم

    تمنى محمد الحبتور قائد فريق جوليس باير الحالي و"الحبتور" سابقاً، أن يواصل فريقة مشواره بنفس الروح والعزيمة والعطاء كما كان عليه في الدور الأول والذي ترجمناه بوصولنا للمربع الذهبي بجدارة واستحقاق.

    وأكد محمد أن اللقب ما زال في الملعب مبدياً تخوفاً من المفاجآت القادمة وليست على فريقه بل على جميع الفرق التي بلغت هذه المرحلة من البطولة، وخاصة أن ساحات اللعبة تعج بمثلها والشواهد كثيرة على ذلك بتعثر أقوى الفرق وأبرزها والمرشحة من قبل الخبراء للفوز باللقب، وأوضح أنه وزملاؤه يدركون ذلك ولا بد من التركيز وعدم التسرع واستثمار الفرص لكون جميع المباريات تقام كما هو الحال بمباريات الكؤوس لا تقبل أنصاف الحلول ولا التعويض، واستطرد قائلاً إن فريقنا والحمد لله على الدوام يكون ضمن الفرق المتأهلة لنهائي معظم هذه البطولة بكأسيها الذهبيين، وقد حققنا العديد من البطولات.

    طباعة Email