00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن فعاليات المهرجان التاسع للفروسية

سلطان بن زايد يتوّج أبطال قفز الحواجز

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، الفائزين بشوط الخيول العربية الأصيلة (واهو)، ضمن منافسات اليوم الأول من بطولة قفز الحواجز، التي ينظمها نادي تراث الإمارات على مدار يومين بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، في صالة سموه الكبرى للفروسية بمدينة الختم في أبوظبي وبمشاركة ما يزيد على 200 فارس وفارسة من كافة إسطبلات الدولة العامة والخاصة.

وعدد من أندية الدولة المهتمة برياضة الفروسية، حيث انتزع بطولة الشوط الفارس سلطان الطبالي من نادي تراث الإمارات على صهوة الفرس (مروة)، فيما حل في المركز الثاني الفارس محمد شافي الرميثي من نادي تراث الإمارات على صهوة الحصان (ليث)، وحصل على المركز الثالث الفارسة ابيجيل روبرتس على صهوة الجواد( ام اتش فليدور) من اسطبلات العين.

فئة الكبار

كما شهد سموه منافسات شوط الخيول العربية الأصيلة وشوط فئة الكبار المفتوح، والمستوى الأول للمحترفين والشباب المقامة ضمن برنامج اليوم الأول خلال الفترة الصباحية، الذي تضمن منافسات المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة من 4- 5 سنوات وفئة الناشئين وفئة الخيول من 5- 6- سنوات.

وتوج سموه الفائزين بشوط (الناشئين للفترة المسائية) حيث فاز بالمركز الأول الفارس محمد حسن المسواوي، ممتطياً الحصان (ديترويت) من نادي تراث الإمارات، فيما حل ثانياً الفارس محمد عبدالله الشامسي من اسطبلات الشارقة ممتطياً الحصان (ديزابا مليون)، ونال المركز الثالث الفارس عبدالله محمد علي المري ممتطياً الحصان (ام اس كاتش مي) من مركز الإمارات للفروسية، وفي فئة الخيول «صغيرة السن» 4-5 سنوات) التي شارك فيها 66 فارساً وفارسة.

فاز بالمركز الأول الفارس محمد شافي الرميثي ممتطياً الحصان (فيمس ) من نادي تراث الإمارات، فيما حل في المركز الثاني الفارس حميد عبدالله المهيري ممتطياً الحصان (داي ادو صن) من عجمان، ونال المركز الثالث الفارس محمد غانم الهاجري ممتطياً الفرسة (فكتوريا ديماسيل) من اسطبلات الشارقة.

مستوى طيب

أعربت اللجنة المنظمة عن ارتياحها للمستوى الطيب الذي بلغه فرسان الإمارات، مهنئين إياهم على تحقيقهم للمراكز الأولى في المسابقات والتي جاءت لتؤكد المستوى المتطور في رياضة قفز الحواجز في الإمارات.

انطلاقة

منافسات المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة اليوم

تنطلق في التاسعة صباحاً اليوم، ضمن بطولة سلطان بن زايد لقفز الحوجز، منافسات المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة من أعمار 4 5- سنوات، والمستوى الثالث للناشئين وشوط الخيول الصغيرة من أعمار 5 ـ 6 سنوات وشوط الخيول العربية الأصيلة، وشوط كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان (الجائزة الكبرى)،.

والمستوى الأول «المحترفون» والمستوى الثاني «الشباب» وشوط مفتوح بارتفاع ما بين 130 ـ 140 سم بجولة واحدة ضد عقارب الساعة. كما يشهد عصر يوم غد تكريم جميع الفائزين في البطولة وسط حضور رياضي شبابي لافت.

وعبرت اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن تقديرها لحجم المشاركة وقوة المنافسة، مؤكدة أن الاهتمام والدعم اللذين قدمهما سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان كانا وراء هذا النجاح الباهر الذي سجله حفل الافتتاح وذلك الحضور المميز لجمهور ومحبي رياضة قفز الحواجز.

 

وصف

محمد الرميثي: بطولة متميزة وقوية

وصف الفارس محمد شافي الرميثي، من نادي تراث الإمارات والفائز بالمركز الأول في فئة الخيول الصغيرة البطولة بالقوية والمتميزة، من حيث المنافسة الشريفة، ورفع الشكر والتقدير إلى راعي البطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه رياضة قفز الحواجز وفرسانها وفارساتها وتوجيهات سموه السديدة، التي أكدت حسن التنظيم والإعداد وحجم المشاركة الكبير.

كما أعرب الفارس الإماراتي مفتاح الظاهري من فريق الشيخ فزاع للفروسية بدبي، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، كما قدم الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمهما للفروسية بشكل عام والفريق بشكل خاص.

مشيراً إلى أن فريق فزاع للفروسية يشارك في المهرجان لأول مرة، كما أن الفريق حديث ويسعى للفوز ووضع بصمة له في عالم الفروسية، ووجه الظاهري نصيحة للشباب بأن يمارسوا الفروسية لما لها من قيمة في تاريخنا وديننا، وفي ختام تصريحه وجه الشكر إلى المنظمين على التسهيلات والدعم الكبير للمشاركين.

طباعة Email