200 فارس وفارسة يتنافسون على مدار يومين

افتتاح بطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات تنطلق اليوم، منافسات بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لقفز الحواجز، وتستمر على مدار يومين في صالة سموه الكبرى للفروسية بمدينة الختم، وذلك في إطار فعاليات مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية 2015 ، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات.

وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية حتى الـ 14 من مارس الجاري، يشارك في البطولة نحو 200 فارس وفارسة يمثلون كافة إسطبلات الدولة العامة والخاصة، وعدد من الاسطبلات في دول مجلس التعاون الخليجية، ومشاركة متنافسين يمثلون عدة دول أجنبية.

ويتضمن برنامج الافتتاح للفترة الصباحية المستوى الرابع للمبتدئين بارتفاع 80 إلى 90 سم، والخيول الصغيرة من 4 – 5 سنوات فئتي المستوى الثالث للناشئين بارتفاع من 110 - 120 سم والخيول الصغيرة من 5 - 6 سنوات، فيما يشتمل برنامج الفترة المسائية على منافسات فئة الكبار المفتوحة.

ومنافسات المستوى الأول للمحترفين، والمستوى الثاني للشباب، ويتضمن اليوم الثاني والختامي لقفز الحواجز في الفترة الصباحية منافسات عديدة، من بينها شوط المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة من 4 - 5 سنوات، ضمن فئتي المستوى الثالث للناشئين والخيول الصغيرة من 5 - 6 سنوات.

وتختتم البطولة ببرنامج الفترة المسائية والجائزة الكبرى لكأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بارتفاع أقصاه 160 سم، يلي ذلك منافسات المستوى الأول للمحترفين بارتفاع ما بين 130 - 140 سم، والمستوى الثاني للشباب بارتفاعات من 125 - 130 سم .

جهود

وثمنت اللجنة العليا المنظمة جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله-، في دعم وتشجيع رياضة الفروسية بالدولة، واهتمامه بتطوير هذه الرياضة العريقة.

مؤكدة أن المتابعة الدائمة والتوجيهات السديدة من جانب سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، لكل النشاطات التراثية، خاصة الفروسية منها، كان له بالغ الأثر في دعم الدولة بميادين الفروسية من خلال تبني العديد من الفرسان الناشئين، وتزويدهم بالخبرات والمهارات التي تسهم في بناء أجيال واعدة لرياضة قفز الحواجز التي رفعت اسم الإمارات عالياً في ميادين الفروسية على المستوى الدولي.

ترحيب

رحبت اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالمشاركين والضيوف من الشخصيات المهتمة برياضة الفروسية على المستوى المحلي والعربي والدولي، وأصحاب الإسطبلات وكبار ملاك ومربي الخيول، والإعلاميين، منوهة باستكمال كل الاستعدادات الفنية والإدارية لإطلاق البطولة، التي ستشـهد مشاركـة كبيرة من نجوم وعمالقة هذه الرياضة، إلى جانب مشاركة الناشئة والشباب.

Email