00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التنافس يزداد إثارة في كأس جوليس باير الذهبي للبولو اليوم

ميثاء بنت محمد تتطلع إلى الدور الثاني

ميثاء بنت محمد تقود فريقها في ساحات اللعبة - تصوير خالد نوفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتطلع سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بقيادة فريق الإمارات اليوم لحجز مقعده في الدور الثاني لبطولة «كأس جوليس باير الذهبي للبولو» عندما تواجه فريق زيدان بقيادة السعودي عمر زيدان، في اللقاء الذي يأتي ضمن الجولة الثامنة لسلسلة بطولة «كأس دبي الذهبي للبولو» 2015 وضمن سلسلة «بطولة دبي المفتوحة للبولو»، التي تحتضن منافساتها ملاعب منتجع ونادي ديزرت بالم بدبي.

وفي الجولة الثامنة نفسها للبطولة في المجموعة الثانية يلتقي اليوم فريق أبوظبي مع نظيره فريق ديزرت بالم 1 في مواجهة الجريحين، بعد أن فقدا لدرجة كبيرة فرصتيهما في بلوغ الدور الثاني للبطولة في نسختها السادسة.

والتي تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وتشهد للمرة الأولى مشاركة 10 فرق يمثلها نجوم اللعبة من أبناء الإمارات والسعودية والمحترفين المصنفين الأوائل على البطولة والعالم.

مشوار الإمارات وزيدان

خاض فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد 3 مباريات فاز في الأولى على فريق ديزرت بالم 1 بنتيجة 9 أهداف مقابل 8، وتعثر في المباراة الثانية أمام فريق ديزرت بالم 2 بنتيجة 5 أهداف مقابل 7، وعاد في المباراة الثالثة لوضعه الطبيعي وانتزع فوزاً مهماً وغالياً على فريق أبوظبي بنتيجة 10 أهداف مقابل 9، ورصيد الفريق حتى الآن 4 نقاط، وبالتأكيد يتطلع اليوم لتجاوز عقبة زيدان في ختام مشواره بالدور الأول للبطولة.

بينما خاض فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان مباراتين نجح في تحقيق الفوز فيهما، وجاء الفوز الأول على حساب ديزرت بالم 2 بنتيجة 9 أهداف مقابل 8، وتخطى في مباراته الثانية فريق أبوظبي بفوز مستحق وبنتيجة 9 أهداف مقابل 7، وبجعبته 4 نقاط، واليوم سيخوض مباراته أمام الإمارات، وتبقى له مباراة أخيرة في الدور الأول مع فريق ديزرت بالم 1 تقام يوم السبت المقبل.

صراع ثلاثي

وتشهد المجموعة الثانية صراعاً ثلاثياً على حجز مقعدي الدور الثاني للبطولة، بعد أن تساوت فرقها الثلاثة في مجموع نقاطها ولكل منها 4 نقاط حتى الآن..

ويشارك فريقا الإمارات وزيدان بالمنافسة لبلوغ الدور الثاني، وحصد فريق ديزرت بالم 2 بقيادة طارق البواردي فوزين على فريق الإمارات ونظيره فريق ديزرت بالم 1، بينما خسر مباراة وحيدة أمام فريق زيدان في بداية مشواره بالبطولة، وتنتظره المباراة الأخيرة في الدور الأول عندما يواجه فريق أبوظبي يوم السبت المقبل.

بينما فقد لدرجة كبيرة فريقا أبوظبي وديزرت بالم 1 فرصتيهما في بلوغ الدور الثاني في انتظار مفاجآت وهدايا بعض الفرق في المجموعة نفسها ببقية مشوارها في الدور الأول، بعد أن تلقى كل منهما هزيمتين، ورصيدهما صفر من النقاط، حيث خسر أبوظبي أمام زيدان والإمارات، بينما خسر فريق ديزرت بالم 1 من الإمارات ونظيره ديزرت بالم 2، ويتبقى لكل منهما مباراتين لتكملة مشوارهما في الدور الأول.

جوليس وبن دري يغردان

ضمن المجموعة الأولى غرد فريق جوليس باير بقيادة محمد الحبتور ومعه فريق بن دري بقيادة سعيد بن دري خارج سرب المجموعة بفوز كل منهما بالجولتين الماضيتين ورصيد كل منهما 4 نقاط، وأصبحا الأقرب لبلوغ الدور الثاني للبطولة، وذلك عقب فوز جوليس باير على فريق إدريس 8 مقابل 5 والفوز الثاني على حساب فريق غنتوت البطل 9 أهداف مقابل 5..

والحال لم يختلف عند فريق بن دري بفوزه الأول على فريق غنتوت 6 أهداف مقابل 5، وفوزه الثاني على فريق مهرة 10 أهداف مقابل 7، ولكل فريق مباراتين. وتبقى فرصة فريق غنتوت ومهرة قائمة لبلوغ الدور الثاني رغم صعوبتها ولكل منهما نقطتان من فوز وخسارة وحيدة لفريق مهرة، بينما تلقى فريق غنتوت البطل هزيمتين، في الوقت الذي فقد فيه فريق ادريس فرصته بالتواجد بين الكبار في الدور الثاني بعد أن تلقى 3 هزائم حتى الآن.

أبوظبي يواجه ديزرت بالم 1 في لقاء الجريحين

 يشهد الملعب رقم 2 بمنتجع ونادي ديزرت بالم في الثانية والنصف ظهر اليوم مباراة يستهدف طرفاها الفوز والعودة إلى سكة الانتصارات، بل تضميد الجراح وخاصة أنهما لم يتذوقا حلاوة الفوز حتى الآن..

عندما يقود فارس اليبهوني فريق أبوظبي الذي يضم اللاعبين فيليب مارتينز 4 جول وجوان زافيلتا 7 جول والفريدو كابيلا 7 جول، بمواجهة ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي 2 جول ويضم الفريق إلى جانبه كلاً من اللاعبين مارتين فالينت 4 جول وفاكوندو 6 جول وسنتياغو 6 جول.

يذكر أن آخر لقاء بين الفريقين في بطولة تحدي كارتييه انتهى لمصلحة ديزرت بـ 10 أهداف مقابل 5، وقبلها ببطولة الكأس الفضي فاز فريق أبوظبي بنتيجة 10 أهداف مقابل 7، وقبلها في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فقد حقق الفوز، فريق ديزرت بنتيجة 9 أهداف مقابل 8، فلمن تكون الغلبة اليوم، ديزرت لتأكيد تفوقه أم أبوظبي لرد الاعتبار.

الإمارات والسعودية

ويترقب خبراء اللعبة ومنظمو البطولة وجماهير هذه الرياضة مباراة قمة أيضاً في الجولة السادسة ضمن المجموعة الثانية عندما تقود سمو الشيخة ميثاء بنت محمد فريق الإمارات في مواجهة السعودي عمرو زيدان قائد فريق زيدان في لقاء سيكون عنوانه الفوز وحصد النقاط.

وتعول سمو الشيخة ميثاء بنت محمد على نخبة عناصر الفريق بعد العودة من الإصابة ويضم فريقها اوغناسيو اكورفا 5 جول وسنتياغو سترلينج 4 جول ولوكاس مينتفيرد 9 جول، وهو المصنف الثاني بالبطولة، ويعتبر من المنافسين على صدارة ترتيب الأهداف.

هداف البطولة

بينما يعتمد فريق زيدان بدرجة كبيرة على هداف البطولة والمصنف الأول بها ومن المصنفين الأوائل على العالم الأرجنتيني بابلو دونيث 10 جول هذا إلى جانب أبناء جلدته مارتين كاندارو 4 جول وفاكوندو ليرنتي 4 جول، ومن هذه المعطيات بالتأكيد سيستمتع الجميع بهذا اللقاء المثير والذي سيمثل نهائياً مبكراً ويخوضه الفريقان كما هو الحال في مباريات الكؤوس.

وكان فريق زيدان قد فاز على فريق الإمارات ببطولة الكأس الفضي في آخر لقاء بينهما بنتيجة 12 هدفاً مقابل 9 أهداف، وسبقها بفوز مماثل بنتيجة 7 أهداف مقابل 3 أهداف في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بهذا الموسم، ولكن المواجهتين تختلفان عن اليوم في ظل تكامل صفوف فريق الإمارات.

راشد الحبتور: قمة البطولات

أكد قائد فريق مهرة راشد الحبتور أن منافسات البطولة تمثل قمة تنافسية رياضية لم تألفها العديد من البطولات السابقة وخاصة على أرض ملاعب هذا النادي بعد تصنيفها بمستوى (18 هاندي كاب) ولوجود العديد من اللاعبين المصنفين البارزين في صفوف الفرق المشاركة على مستوى الدولة والمملكة العربية السعودية التي تشارك بفريقي ادريس ..

وزيدان الذي يقوده اللاعب الأرجنتيني الكبير بابلو الذي يمثل مارادونا البولو الأرجنتيني لشعبيته الرائعة في العديد من بطولات البولو العالمية، والمصنف برصيد (10 جول) مما وضعه في مقدمة اللاعبين المشاركين في البطولة. وكان النجم الأبرز من حيث الأداء وصناعة الأهداف بل له النصيب الأكبر منها في كل مباراة..

حيث تمثل مشاركته وغيرة من اللاعبين البارزين فرصة للصاعدين للاستمتاع بمستواه والتعلم من مهاراته العالية، كما أن هناك لاعبين آخرين لهم بصمة في صفوف فرقهم بمستويات مختلفة التصنيف والمهارة، مما يؤكد أن بطولة 2015 تختلف تماماً عن البطولات الماضية.

فارس اليبهوني: مباراة اليوم مصيرية

اعتبر فارس اليبهوني قائد فريق أبوظبي أن مباراتهم اليوم أمام فريق ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي مصيرية ولا تقبل أنصاف الحلول ولا التعويض، مؤكداً سعيهم لتحقيق الفوز حتى لو جاء على حساب الأداء والمهم الفوز وحصد النقاط، وأكد اليبهوني أنه ولاعبوه مطالبين بالفوز اليوم ..

والذي سيجدد أمامهم الأمل للصعود للدور الثاني للبطولة، وهي طموحاتنا في هذه المرحلة لنكون بين الكبار، ولكنه بالوقت نفسه لم يخفِ صعوبة المهمة في ظل وجود مثل هذه الكوكبة من اللاعبين من أبناء الدولة والمحترفين.

وأوضح اليبهوني أن منافسه اليوم بالتأكيد سيخوض المباراة كما هو الحال بمباريات الكؤوس والتي لا تقبل القسمة على اثنين، ولا التعويض لأن الخاسر سيبتعد بالتأكيد بل يودع البطولة مبكراً، كما هو الحال عند فريقي لا سمح الله، ومع احترامي لفريق ديزرت ولاعبيه سنخوض المباراة للفوز وللفوز.

وأكد أن البطولة مهمة بالنسبة للجميع وخاصة أنها تمثل الأهم والأقوى بالموسم، وأن كل الفرق قد استعدت لها.

طباعة Email