العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بمشاركة 50 فارسة يمثلن 29 دولة في "أبوظبي للفروسية"

    كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز الجمعة

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى للأمومة والطفولة، تقام بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز على ميدان القفز العشبي لنادي أبوظبي للفروسية يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 50 فارسة يمثلن 29 دولة من بينهن 20 فارسة إماراتية .

    وتم رصد جوائز مالية قدرها 300 ألف درهم للفائزات وتنطلق المنافسات في تمام الساعة والثانية والنصف ظهراً بالجولة الصغيرة، وتليها الجولة المتوسطة، وتختتم البطولة بالجولة الكبرى «جراند بري» في الساعة السادسة والنصف مساء.

    وتقام البطولة في ظل اهتمام ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم الأكاديمية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية ونادي أبوظبي للفروسية، وبرعاية شركة أبوظبي للإعلام وفيولا كوميونيكيشن ولونجينز.

    تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أبوظبي، بحضور الدكتورة موزة الشحي عضو مجلس إدارة الأكاديمية، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ورنا عيسى ممثلة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

    وفي بداية المؤتمر، أشادت الدكتورة موزة الشحي بالدعم المتواصل، الذي توليه «أم الإمارات» لتعزيز مكانة المرأة وتفعيل دورها في شتى المجالات لتحقيق طموحاتها وآمالها العريضة، وتقدمت بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان لدورها المميز وتوجيهاتها السديدة، التي تحرص من خلالها على رعاية المواهب الواعدة ودعم تطلعات فتيات الوطن بكافة الألعاب الرياضية وإضفاء مزيد من الخبرات لمسيرتهن الرياضية.

    دور

    كما أكدت أهمية هذه البطولة، مشيرة إلى الدور المميز الذي لعبته فتاة الإمارات في سباقات الفروسية عامة وقفز الحواجز خاصة، ونجاحها في تحقيق إنجازات رائعة على المستويين المحلي والدولي، وواصلت مؤكدة أن تنظيم هذه البطولة يأتي ضمن خطط البطولات والمسابقات التي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك على مدار الموسم الرياضي لدعم قطاع الفروسية ومسيرة الألعاب الفردية والجماعية وتعزيز حضور الفتاة الإماراتية في المحافل الدولية.

    دعم

    من جهته، أشار طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي إلى أن الرياضة النسائية حققت نجاحات كبيرة بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من القيادة الحكيمة، والدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الامارات» في دعم مسيرة رياضة المرأة في المجتمع.

    مؤكداً أن مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، يولي اهتماماً كبيراً لتطوير قطاع الرياضة النسائية، مشيداً برعاية ودعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، والذي بات يشكل نموذجاً مشرقاً اسهم بترسيخ قواعد التميز لرياضة المرأة وخطط تطويرها وتعزيز نجاحاتها.

    خطط

    أكد طلال الهاشمي، أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على التواجد ودعم خطط الاكاديمية وبرامجها التطويرية على صعيد استضافة واحتضان مختلف البطولات والدورات والمؤتمرات الدولية، انطلاقاً من الشراكة التي تجمع الطرفين والخطط المتناغمة لتحقيق الأهداف المشتركة.

    موضحاً أن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تحرص على تعزيز التجارب الناجحة لفتيات وبنات الوطن في كافة الألعاب والرياضات، متمنياً النجاح والتقدم للفارسات المشاركات في البطولة.

    طباعة Email