العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نهيان بن مبارك: نقدر الفوز الغالي بفخر واعتزاز

    أصداء واسعة لإنجاز حمدان بن محمد «الخـــــليجي» في الكويت

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أثار الفوز الذي حققه الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بانتزاعه لقب كأس الخليج للقدرة في الكويت أول من أمس بجدارة واقتدار، ردود افعال واسعة في الوسط الرياضي الاماراتي، باعتباره اضافة اخرى الى سجل انجازات سموه في بطولات القدرة العالمية، وآخرها تتويجه بلقب بطولة العالم في نورماندي 2014.

    ويعتبر فزاع فارس المهمات الصعبة والالقاب الكبرى، ويملك سجلا مشرفا حيث اسهم في الفوز بذهب المونديال في كنتاكي 2010، لندن 2012 ونورماندي 2014. كما يحمل سموه لقب بطولة العالم العسكرية للقدرة مرتين في 2012 و2014. كما توج بلقب بطولة اوروبا للفردي 2005، ولقب الدورة العربية 2011، الى جانب ذهب الالعاب الآسيوية 2006.

    تهنئة

    وبعث معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، برقية تهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، تشيد بالإنجاز الرياضي الكبير الذي حققه سموه، بالفوز بسباق كأس الخليج للقدرة في الكويت.

    وأكد الشيخ نهيان بن مبارك في برقيته، أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات لفرسان الإمارات في مضامير القدرة العالمية، وأنه وجميع قيادات الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة يقدرون بكل فخر واعتزاز هذا الإنجاز، متمنين لسموه ولفرسان الإمارات المزيد من الإنجازات والبطولات.

    كما بعث إبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة، ببرقيات تهنئة مماثلة، أشادوا فيها بالإنجاز الكبير الذي حققه سموه، والذي يضاف إلى سلسلة إنجازات سموه العديدة في مختلف المحافل، مشددين على أن سمو ولي عهد دبي هو نموذج لكل الرياضيين وقدوة في التحدي والإصرار على اعتلاء منصات التتويج في مختلف البطولات.

    فوز رائع

    أكد يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد كرة القدم أن الإنجاز الرائع الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بالفوز بالمركز الأول وتتويجه بطلاً لسباق الخليج للقدرة والتحمل في الكويت، ليس بغريب على سموه الذي عودنا دائما على تحقيق الفوز واعتلاء منصات التتويج، في البطولات التي يشارك فيها.

    وأضاف إن هذا الفوز دليل أكيد على قدرة فرسان الإمارات على قهر الصعاب وتحدي الظروف والتغلب على قوة المنافسين، وتحقيق أكبر الإنجازات ورفع علم الدولة عاليا خفاقا في كافة المحافل التي يشاركون فيها، وتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة هذا الإنجاز الكبير.

    وأكد رئيس الاتحاد بأن تحقيق هذا اللقب يعد حافزا لكل رياضيي الدولة لتحقيق مزيد من الإنجازات في المشاركات التي يشاركون فيها باسم الدولة، وقال السركال إن فرسان الإمارات حققوا إنجازات رائعة عبر مشاركاتهم في العديد من البطولات الماضية، وكانوا خير سفراء للدولة في جميع السباقات التي شاركوا فيها، وأكد رئيس اتحاد الكرة أن على رياضيينا أن يستفيدوا من دروس هذا الإنجاز الذي تحقق رغم كل التحديات والمنافسة القوية بين 138 فارساً وفارسة من مختلف الدول الخليجية.

    انجاز جديد

    رفع الفريق (م) محمد هلال الكعبي، رئيس لجنة الرياضة للجميع، رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بفوز سموه بلقب كأس الخليج للقدرة في الكويت، مؤكداً أن سموه حقق إنجازاً جديداً للرياضة الإماراتية يضاف إلى سجل إنجازاته المشرفة في البطولات العالمية الكبرى، والتي وضعت فرسان الإمارات في المركز الأول على الدوام.

    وقال الكعبي: «نهنئ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على هذا الإنجاز الجديد الذي يؤكد أنه استمرار لسلسلة النجاحات التي يحققها سموه وفرسان الإمارات في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، ونهنئ أنفسنا كذلك لأن ما تحقق يضع الإمارات وفرسانها في المقدمة».

    وأضاف: «هذا الفوز والإنجاز ليس غريباً على سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، فقد عودنا سموه على قيادة فرسان الإمارات للمركز الأول في كل البطولات سواء إقليمية أو دولية، ويكفي حجم الإنجازات التي حققها سموه ليدل على أن اسمه ارتبط ارتباطاً وثيقاً بأحرف من ذهب مع سباقات القدرة بفضل مثابرته وجديته ورغبته الدائمة في الحصول على المركز الأول، وأعتقد أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قدوة لكثير من فرسان الإمارات الذين اكتسبوا خبرات كبيرة من المشاركات في البطولات والمحافل العالمية بجانب سموه».

    عارف العواني: حافز كبير للرياضيين لمواصلة مسيرة الإنجازات

     

     

    رفع عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بلقب كأس الخليج للقدرة والتحمل والتي اختتمت في الكويت.

    كما وجه التهنئة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق لفرسان الإمارات، مؤكداً أن الإنجاز هو إنجاز لكل شعب الإمارات، وأن سموه أثبت تفوق فرسان الإمارات في المحافل والبطولات الدولية.

    وقال أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: الإنجاز الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، يعتبر مثالاً للرياضيين، وقدوة لكل الشباب الإماراتي في ممارسة رياضة الفروسية، وبلا شك فإن تفوق فرسان الإمارات على المستوى الإقليمي والأوروبي والعالمي يعطي ثماره لكل الرياضيين في مختلف المجالات، وليس لرياضة الفروسية فقط، منوها ان الإنجاز جاء ليعزز الحوافز الكبيرة لمواصلة شباب الإمارات مسيرة المنجزات الرياضية.

    التمسك بالرقم 1

    تقدم عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بلقب كأس الخليج للقدرة بالكويت، كما بارك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الفوز الغالي الذي يؤكد زعامة فرسان الإمارات لرياضة القدرة على المستوى العالمي، من خلال الإنجازات العديدة التي حققها فرسان الإمارات وفي مقدمتهم فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

    وسار على نفس دربه سمو الشيخ حمدان بن محمد الذي يسير على نفس نهج فارس العرب الذي لا يرضى إلا بالرقم 1 في أية منافسة يشارك فيها، ولذلك كانت إنجازاته عديدة وكلها إنجازات تضع سموه على منصات التتويج في جميع البطولات التي شارك فيها على كافة المستويات، سواء القارية أو الإقليمية أو العالمية، ومن المؤكد أن ذلك الإنجاز ليس غريبا على سموه ودائما سموه عودنا على أن يكون الرقم واحد.

    «فزاع» نموذج مشرف

    رفعت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات المسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، أسمى آيات التبريكات والتهاني لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بكأس الخليج للقدرة التي أقيمت في الكويت.

    كما تقدمت لسموه بالتهنئة لفوزه وتحقيق ذلك الإنجاز الرائع الذي يضاف للإنجازات العديدة على كافة المستويات وتتويجه بلقب كأس العالم والميدالية الذهبية في الآسياد والعديد العديد من الإنجازات، وكل ذلك يؤكد أن سمو الشيخ حمدان بن محمد يعد نموذجا مشرفا للشباب الإماراتي وقدوة يجب الاقتداء بها لشبابنا، وواصلت صوايا مؤكدة أن «فزاع» يسير على نفس خطى فارس العرب والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي لا يعترف إلا بالرقم واحد في أية منافسة يشارك فيها في أي مجال من المجالات.

    القيادات في المنطقة الشرقية تهنئ وتثمن الإنجاز الخليجي

     

    هنأت القيادات الرياضية في المنطقة الشرقية، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لنيل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لقب المركز الاول وحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل بدولة الكويت. ورفع عبد العزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أسمى معاني الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فارس العرب والذي يظل الداعم الاول للفروسية في دولتنا الحبيبة.

    مشيراً الى أن ما تحقق ليس غريباً على سلسلة الإنجازات التي يحققها فريق القدرة الإماراتي في المحافل الدولية كافة، وهو تأكيد أيضاً على ما تحظى به الفرق الرياضية من دعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يؤكد للساحة الرياضية في كل يوم وكذلك التأكيد على وقوف القيادة الرشيدة بجانب أبناء الدولة، فسموه يعتبر قدوة للجميع وأن متابعته لكل الرياضيين دافع قوي لهم ولكل أبناء الدولة لتحقيق الإنجازات في المحافل الدولية، مشيراً الى أن ما تحقق أول من أمس رسالة لجميع المؤسسات الرياضية للعمل على رفع علم الدولة عالياً في مختلف البطولات الدولية.

    تهنئة

    قدم ناصر اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والرياضي البارز في الساحل الشرقي التهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الإنجازات والنتائج الطيبة التي حققتها بعثة الإمارات في الكويت بعد تتويج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بلقب سباق الخليج للقدرة مؤكداً بأن حرص سموه على المشاركة في السباق كان له أكبر الأثر على النتائج الايجابية والطفرة الكبيرة التي حققتها فرسان القدرة في الكويت، مستشهداً بالإنجازات التي تحققت بقيادة فرسان الإمارات. وأكد اليماحي أن أعضاء فريق الامارات للقدرة كانوا عند العهد بهم دائماً تحت قيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبقدرتهم على تحقيق الإنجاز والتتويج بالذهب وهو ما حدث فعلاً.

    أحمد إبراهيم: إنجاز ليس بغريب

    قدم أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للرياضات البحرية وعضو اتحاد الامارات للرياضات البحرية التهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولقيادتنا الرشيدة للإنجاز التاريخي لفرسان الامارات بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بطل ذهبية الكويت للقدرة، مشيراً الى ان الانجاز ليس بغريب على سموه انطلاقاً من سلسلة الإنجازات التي يحققها فريق القدرة الإماراتي في كل المحافل التي يشارك فيها اضافة الى انه تأكيد على ما تحظى به كافة الفرق الرياضية من دعم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يؤكد للساحة الرياضية ان القيادة الرشيدة للدولة تقف بجانب أبناء الدولة وتدعمهم وتدعم دوافعهم.

    وأشار ابراهيم إلى أن الإنجازات التي تحققها الفرق الإماراتية على صعيد سباقات القدرة تتواكب مع الطموحات العريضة للدولة ومازال أمام البعثة الكثير لحصد المزيد من الميداليات مستقبلاً.

    حمدان على خطى فارس العرب

    أكد أحمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة وعضو هيئة الشباب والرياضة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يمثل الفخر والقدوة لكل أبناء الوطن في سعي سموه نحو الريادة والتميز وإصرار سموه على تحقيق المراكز الأولى في كافة الميادين.

    وقال إن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يسير على خطى والده في مجال الفروسية، وأشار الضنحاني إلى أن البهجة التي عمت ربوع الوطن بهذا الإنجاز الرياضي الكبير تعتبر حافزاً جديداً للشباب للمضي قدماً نحو مزيد من الانتصارات ورفع علم الدولة خفاقاً عالياً في جميع المحافل وفي كل المجالات على مستوى العالم، لافتاً إلى أن فروسية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مستمدة من فارس العرب وفارس الكلمة.

    تقدير

    عبيد سعيد: تتويج عن جدارة واستحقاق

    أكد عبيد سعيد بن عيسى نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن الفوز الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، جاء عن جدارة واستحقاق، وقال: «سمو الشيخ حمدان بن محمد رياضي من الطراز الأول، خاصة في رياضة القدرة، والفوز الذي حققه في الكويت يعزز مكانته كبطل على الصعيد العالمي، ويزيد من أهمية تلك الرياضة». وأعرب عبيد سعيد، عن سعادته بتتويج سمو الشيخ حمدان بطلاً لبطولة كأس الخليج للقدرة.

    إشادة

    الكمالي: إنجاز يزيد عزيمة الشباب لتحقيق التميز

    أكد المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، أن الإنجاز الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بانتزاعه لقب كأس الخليج للقدرة يزيد من عزيمة وإصرار الشباب على تحقيق التميز والنظر دائماً إلى المقدمة، وذلك ليس في القطاع الرياضي فحسب بل في مختلف القطاعات، خاصة بعد أن استطاع سموه أن يبرهن على أن الصعوبات والتحديات ما هي إلا مجرد وسيلة للوصول إلى الأهداف، ومن ثم الريادة وعدم التنازل عن المركز الأول.

    وتابع: ارتبط مشهد النصر والتتويج باسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ليقدم نموذجاً يحتذى به لكافة الفئات والشرائح العمرية، حيث إنه وبالرغم من كل هذه الإنجازات والألقاب على المستويات كافة إلا أن سموه لم يكتف بهذه المكانة الفريدة التي اكتسبها على مدار سنوات من بذل الجهد والعطاء المتواصل، ليؤكد مجدداً على أنه ليس هناك حد معين للطموح والنجاح.

    سعادة

    عادل الزرعوني: فارس لا يُشق له غبار

    أعرب عادل محمد الزرعوني نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن بالغ سعادته بما حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بعد أن توّج أول من أمس بطلاً لكأس الخليج للقدرة والتحمل في قرية صباح الأحمد التراثية للموروث الشعبي في منطقة السالمية في الكويت، بمشاركة 138 فارساً وفارسة من مختلف الدول الخليجية.

    وأكد الزرعوني أهمية هذا الإنجاز واللقب الذي أسعدنا جميعاً كرياضيين وشعب الإمارات والمقيمين على أرض الدولة واستطرد قائلاً إنه ليس بغريب على سمو ولي عهد دبي الذي عودنا على التألق وصولاً إلى الإبداع في جميع المحافل الرياضية التي يشارك فيها بشكل عام، وبرياضة الفروسية وسباقات القدرة على وجه الخصوص، وهذا يؤكد أن سمو ولي عهد دبي فارس من الطراز الأول الذي لا يُشق له غبار، ولا يجاريه أحد في ساحات هذه المنافسة.

    ثناء

    محمد الحبتور: عودنا على التألق والإبداع في ساحات الفروسية

    أشاد محمد خلف الحبتور نجم رياضة البولو، ومطلق بطولة كأس دبي الذهبي للبولو، بإنجاز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وفوزه بكأس بطولة الخليج للقدرة.

    وقال: الإنجاز ليس غريباً على سموه، والذي عودنا على التألق والإبداع على الدوام بساحات الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص، والتي يسيطر على معظم ألقابها وعلى مختلف بطولاتها، على المستوى المحلي والخليجي والعربي والقاري، وصولاً للعالمية.

    وأضاف: سموه يسعى دائما لرفع اسم وعلم دولتنا الحبيبة خفاقاً وعالياً بجميع المحافل التي يتواجد بها، وكلنا نفتخر بالإنجاز الكبير، والذي تحقق على يد الفارس فزاع، الذي يرسخ رياضة الفروسية، وموروثاتنا التي نعتز بها، وكيف لا وهو من عائلة تعشق وتحقق الإنجازات على الدوام في رياضة الآباء والأجداد.

    طباعة Email