العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    رباعية لخيول حمدان بن راشد في «ميدان»

    «المنقذ» يفجر المفاجأة ويتوج بكأس ند الشبا

    صورة

    حفل السباق التاسع لكرنفال كأس دبي العالمي، الذي أقيم مساء أول من أمس بمضمار ميدان برعاية «آيبيك»، بالمفاجآت الكبرى التي أطاحت بتوقعات الجمهور في مسابقة الترشيحات.

    وخطفت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الأضواء، حيث حققت الفوز في أربعة أشواط مثيرة ونالها «نولوهاي» في الشوط الأول، «جيران» في الشوط الثاني «ارتجال» في الشوط الرابع و«المنقذ» في الشوط السادس حيث توج بطلاً لكأس ند الشبا.

    مفاجأة «المنقذ»

    فجر «المنقذ» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المفاجأة في الشوط السادس لمسافة 2810 أمتار «الفئة الثالثة» على المضمار العشبي وذلك بانتزاعه بطولة كأس ند الشبا التي يبلغ مجموع جوائزها 200 ألف دولار، بقيادة الفارس بول هاناغان، وإشراف المدرب مايك دي كوك، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً قدره 2.54.47 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «ريو تايجر» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة مايكل بارزالونا فيما جاء «ستار إمباير» لمحمد خليل أحمد في المركز الثالث بقيادة كريستوف سوميلون.

    تنافس في الشوط 11 خيلاً، وتركزت الترشيحات نحو «كافلريمان» ورشحه 2531 شخصاً.

    وفي ختام الشوط قام حمد الأحبابي مدير دائرة الأعمال المساندة في «آيبيك» بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

    نجم الافتتاح

    نال «نولوهاي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب الشوط الأول الافتتاحي لمسافة 1600 متر «سيبسا للميل» والذي تبلغ قيمة جائزته 175 ألف دولار وذلك بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب مصبح المهيري، مسجلاً زمناً قدره 1.38.16 دقيقة، بفارق ثلاثة أطوال وربع الطول عن «تنجير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة مايكل بارزالونا فيما جاء «أفون بيرل» في المركز الثالث بقيادة باتريك دوبس.

    شارك في الشوط 7 خيول، وكانت المنافسة مثيرة وساخنة غير أن «نولوهاي» حسم الصراع لصالحه بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

    وعقب ختام الشوط قام حمد الأحبابي مدير دائرة الأعمال في «آيبيك» بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي والمدرب مصبح المهيري.

    «جيران» يواصل تألقه

    واصل «جيران» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تألقه مسجلاً فوزه الثاني على التوالي وذلك بانتزاعه لقب الشوط الثاني لمسافة 2200 متر بقيادة بول هاناغان وإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً قدره 2.19.72 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «برس روم» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد مولن فيما جاء «رسبكت مي» في المركز الثالث بقيادة وين سميث.

    شارك في الشوط 8 خيول، وانصبت التوقعات نحو «كراي جوي» ورشحه 1505 أشخاص.

    وعقب ختام الشوط قام حمد الأحبابي مدير دائرة الأعمال المساندة في آيبيك بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسبي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

    «هيفي ميتال» بطل الثالث

    ظفر «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بلقب الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «آيبيك 1400 متر» وذلك بقيادة الفارس مايك بارزالونا وإشراف المدرب سالم بن غدير، مسجلاً زمناً قدره 1.25.30 دقيقة وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن «إنوبلد فريند» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بقيادة الفارس سعيد المزروعي فيما جاء «جيفتورم» في المركز الثالث بقيادة كيرين فالون.

    تنافس في الشوط 13 خيلاً، وتركزت الترشيحات نحو «فلفل» ورشحه 1647 شخصاً.

    وفي ختام الشوط قام حمد الأحبابي بتسليم الجائزة إلى مساعد المدرب سالم بن غدير إنابة عن المالك.

    «ارتجال» يكسب

    واصل «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم سجل إنجازاته وتألقه مسجلاً فوزه الثاني على التوالي وذلك بتتويجه بطلاً للشوط الرابع لمسافة 1200 متر «نوفاستيكس» بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب علي راشد الرايحي، مسجلاً زمناً قدره 1.08.98 دقيقة بفارق طول عن «فيلس أنجز» لمحمد مهران جمشير بقيادة أدري دي فريز، فيما جاء «ماستراوف وار» لمحمد سعيد الشحي في المركز الثالث بقيادة اويسين ميرفي.

    وفي ختام الشوط قام حمد الأحبابي مدير دائرة الأعمال المساندة بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

    بطل الخامس

    انتزع «هنري كلاي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لقب الشوط الخامس لمسافة 2000 متر «آيبيك 2000» بقيادة الفارس باتريك دوبس وإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قدره 2.05.28 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «تينور» بقيادة كيرين فالون فيما احتل «إمبريتس فلاير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة أدري دي فريز.

    وفي ختام الشوط قام حمد الأحبابي بتتويج المدرب دوغ واتسون بجائزة الفوز إنابة عن المالك.

    نجم الختام

    توج «هاف إيه جيني» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، بطلاً للشوط السابع والأخير «كأس آيبيك» لمسافة 2000 متر على المضمار العشبي، وذلك بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 2.03.17 ساعة، بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «سايلنت بوليت» لجودلفين بقيادة هاري بنتلي، فيما جاء «إليفال» لدميان لافيللي في المركز الثالث بقيادة الفارس باتريك دوبس. وفي ختام الشوط قام حمد الأحبابي بتسليم الجائزة إلى المدرب سعيد بن سرور إنابة عن المالك.

    سالم السبوسي: فخورون بالرباعية ونتطلع إلى «سوبر ساترداي»

     

    أعرب سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن فخره واعتزازه بالرباعية التي حققتها خيول سموه في السباق التاسع للكرنفال، مشيداً بالفوز الباهر الذي حققه «المنقذ» بلقب كأس ند الشبا، والذي يعتبر بروفة حقيقية لكأس دبي الذهبي في أمسية كأس دبي العالمي 2015.

    وأضاف قائلاً: إنه حقق الفوز بجدارة، وفاجأ الجميع بالفوز الذي لا يبدو غريباً عنه، حيث سبق له الفوز في «ميدان» من قبل.

    انجازات رائعة

    وقال السبوسي إن الإنجازات التي حققتها خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم خلال الكرنفال تعتبر رائعة وتستحق التقدير والإشادة للمجهود الذي بذله المدربون في إعدادها للسباقات.

    وأضاف قائلاً إنهم يتطلعون لتحقيق نتائج مشرفة في يوم «سوبر ساترداي» يوم السبت 7 مارس الجاري، متمنياً أن تتواصل النتائج الطيبة، حيث تبدو المنافسة على ألقاب بطولة الكرنفال.

    وكان «المنقذ» قد ظل في منتصف المسافة ثم انطلق قبل 400 متر من خط النهاية نحو الصدارة وشق طريقه بثبات نحو النهاية محققاً الفوز بجدارة ومحطماً الزمن القياسي للسباق.

    وأعرب الفارس هاناغان عن سعادته بتحقيق الفوز 4 مرات لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن الفوز في الكرنفال بمضمار «ميدان» يبدو شيئاً خاصاً.

    وكانت بداية هاناغان مشرفة عندما انتزع الشوط الأول الافتتاحي بواسطة «نولوهاي».

    وقال هاناغان: لقد قدم المهر عرضاً قوياً وتعامل بنجاح مع الأرضية الرملية فحقق الفوز ببراعة.

    ومن جانبه، أشاد المدرب دوغ واتسون بالأداء الرائع الذي قدمه «جيران» ما مكنه من الفوز بجدارة، حيث تخطى «أصلان» الذي كان متقدماً في الصدارة حيث أجهد بعد 800 متر ما مكن «جيران» من الانطلاق بقوة نحو خط النهاية.

    وقال واتسون إن مستوى «جيران» قد تطور كثيراً هذا الموسم.

    وأضاف قائلاً إنه يتوقع أداءً قوياً في كرنفال 2010 بعد ظهوره بهذا المستوى الموسم الحالي.

    المفاجآت تطيح بالترشيحات

    أطاحت المفاجآت الكبرى التي حدثت في السباق التاسع لكرنفال كأس دبي العالمي، بآمال الجمهور في مسابقة الترشيحات، حيث لم يتمكن أحد من ترشيح 6 خيول فائزة في 6 أشواط ولا 5 خيول فائزة.

    وتمكن 21 شخصاً من ترشيح 4 خيول فائزة، لينال كل واحد منهم مبلغ 570 درهماً.

    وفي الفئة المزدوجة الوسطى «الشوطان 4 و5» حصل شخصان على المركز الأول وهما: عادل عابدين محمد أحمد «سوداني - العين» ومحمد أبوبكر محمد «سوداني - العين»، ونال كل منهما مبلغ 5 آلاف درهم.

    وبالنسبة لمسابقة الأشواط الثلاثية «جائزة الترضية»، فقد نالها ثلاثة أشخاص بحصولهم على 38 نقطة، حيث نال كل واحد منهم مبلغ 6 آلاف و265 درهماً.

    خادم القبيسي: سعداء برعاية كأس دبي

    قال خادم القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية: «بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية، تواصل «آيبيك» دعمها لسباقات الخيل في الدولة.

    وباعتبارنا أحد الشركاء الرئيسيين لميدان، فإننا سعداء برعايتنا لكرنفال كأس دبي العالمي، ونتطلع قدما للذكرى العشرين، حيث سنكون أول شركة ترعى سباقين هما دبي كحيلة كلاسيك، والقوز للسرعة.

    طباعة Email