00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أكد أن فرسان الإمارات اكتسبوا خبرة عالمية

حمدان بن محمد يتوج بكأس الخليج للقدرة في الكويت

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بطلاً لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل، التي انطلقت صباح أمس في قرية صباح الأحمد التراثية للموروث الشعبي، في منطقة السالمية بدولة الكويت الشقيقة، بمشاركة 138 فارساً وفارسة من مختلف الدول الخليجية.

وحقق سمو ولي عهد دبي الفوز في السباق الذي بلغت مسافته مئة كيلو متر ممتطياً صهوة الجواد «تنغدالي»، ومسجلاً زمناً قدره ثلاث ساعات وتسع وأربعون دقيقة وخمس ثوان، بينما احتل الفارس عبدالله غانم المري المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد «بيكازو ديل تيموتي»، مسجلاً زمناً قدره ثلاث ساعات وتسع وأربعون دقيقة وست ثوان، ونال الفارس سعيد أحمد جابر المركز الثالث ممتطياً صهوة الجواد «أكتار»، ومسجلاً زمناً قدره ثلاث ساعات وتسع وأربعون دقيقة وسبع ثوان.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن فرسان الإمارات اكتسبوا من خلال المشاركة في البطولات الدولية والمحافل العالمية خبرة كبيرة، وتعلموا الكثير من الدروس التي مكنتهم من حصد العديد من البطولات والميداليات العالمية.

وأضاف سموه: «نحرص دائماً على تبادل تلك الخبرات مع إخواننا في الدول الخليجية والعربية، وكذلك الوقوف على مكامن القوى والضعف استعداداً وتأهيلاً للبطولات المقبلة، كما أن المشاركة في البطولات العربية أو العالمية دائماً ما تحمل الجديد للفارس والجواد، فكما يتطور كل شيء، تتطور رياضة سباقات القدرة وفنونها وأساليبها، وتعد البطولات بشكل عام أفضل طريقة للاختبار والتجريب والوقوف على مدى الاستفادة من التأهيل، لاسيما بطولات القدرة للخيل التي بحاجة دائمة إلى مزيد من الجهد حتى يتوج بها البطل».

أهمية كبيرة

وحظي هذا الحدث الرياضي الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأهمية كبيرة، خاصة بالنسبة إلى الفرسان الكويتيين، كونه يمثل فرصة ثمينة لهم للاحتكاك والمنافسة مع نخبة من الفرسان الخليجيين الذين شاركوا في السباق.

ويضاف اللقب الجديد لسجل فرسان الإمارات الحافل بالإنجازات والبطولات، حيث قاد سموه فرسان الإمارات لتحقيق إنجازات عالمية كبيرة في مختلف الدول الأوروبية والعربية، ورفع علم الإمارات في المحافل الدولية. وكان آخرها تتويج سموه بطلاً لبطولة العالم للقدرة بعد انتزاعه لقب ذهبية الفردي في السباق الذي أقيم في مقاطعة نورماندي الفرنسية، ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014.

ولي عهد دبي يتسلم درع البطولة

تسلم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، درع البطولة من الشيخ علي جراح الصباح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، ومحمد ضيف الله مستشار أمير الكويت ومسؤول القرية التراثية، بعد تحقيقه للمركز الأول في صدارة إماراتية مستحقة للمراكز الأولى.

كما تم خلال حفل التتويج تبادل الهدايا التذكارية بين الإمارات والكويت، حيث تسلمها من الجانب الإماراتي الشيخ سعيد مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وسعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان، ومحمد عيسي العضب مدير عام نادي دبي للفروسية، ورحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى دولة الكويت، وذلك لجهودهم في دعم السباق وتعزيز التنسيق والتعاون في مجال سباقات الخيل بين البلدين الشقيقين.

طباعة Email