00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بحضور طحنون ومنصور بن زايد

ريفيرا بطل كأس محمد بن منصور للقدرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، سباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 100، الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، بتنظيم من قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة ودعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ورعاية المهرجان ومجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 103 فرسان وفارسات من جميع الإسطبلات الخاصة على مستوى الدولة.

وتم رصد 5 سيارات للفائزين الأوائل في السباق، كما تم السحب على 10 آي باد و10 آي بوكس و5 آي فون، كجوائز عينية للطلاب الحاضرين.

ونجح الفارس الأوروغواني جوناثان ريفيرا على صهوة الفرس «كلابي» من إسطبلات العين للقدرة في إهداء اللقب للمرة الثالثة لإسطبلات العين بفوزه بالمركز الأول، وحل وصيفاً الفارس راشد محمد البلوشي على صهوة الجواد «سيزار كوست» من إسطبلات زعبيل الخاصة، وجاء في المركز الثالث الفارس مطر سعيد الكعبي على صهوة الجواد «إي إم كاكو» من إسطبلات العين للقدرة.

وبالعودة لمجريات السابق فقد جاء فوز الفارس جوناثان بلقب السباق لنجاحه في تطبيق الإستراتيجية التي رسمها له المدرب سعيد اليبهوني والتي ارتكزت على تقنين السرعة في المرحلتين الأولى والثانية وزيادة السرعة في الثالثة والأخيرة، وفي المرحلة الأولى «المحور الأزرق» الذي بلغت مسافته 40 كم كان ترتيب الفارس جوناثان الخامس عشر بزمن 1,23,54 ساعة بسرعة 28,60 كم في الساعة، وفي المرحلة الثانية «المحور الأصفر» الذي مسافته 40 كم أيضاً، سار على نفس السرعة ونجح في التقدم من المركز الخامس عشر إلى المركز الخامس بزمن 1,25,48 ساعة، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة «المحور الأبيض» ومسافته 20 كم، زاد من معدل سرعته إلى 29,14 كم في الساعة لينجح في مواصلة تقدمه ويحقق الفوز بالمركز الأول بزمن إجمالي 3,25,53 ساعات.

أما الفارس راشد محمد البلوشي الذي حل ثانياً فكان ترتيبه في المرحلة الأولى الحادي والثلاثين بزمن 1,25,02 ساعة بسرعة 28,22 كم في الساعة وتقدم في المرحلة الثانية للمركز الرابع بزمن 1,25,48 بسرعة 28,62 كم في الساعة ، وفي المرحلة الثالثة زاد من معدل سرعته إلى 29,00 كم في الساعة لينجح في التقدم للمركز الثاني ليحل وصيفاً بزمن إجمالي 3,26,51 ساعات.

وبالنسبة للفارس مطر سعيد الكعبي الذي حل ثالثا فكان ترتيبه في المرحلة الأولى، الثاني عشرة بزمن 1,23,41 ساعة وتقدم في الثانية للمركز الثالث بزمن 1,23,39 ساعة، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة زاد من سرعته إلى 28,77 كم في الساعة لينجح في الحفاظ على مركزه الثالث بزمن إجمالي 3,28,30 ساعات.

دعم الاسطبلات الخاصة

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن السباق جاء ناجحاً بكل المقاييس من حيث التنظيم والمشاركة الكبرى والتي كانت فرصة طيبة لدعم الاسطبلات الخاصة، بالإضافة الى مهرجان الأطفال الذي صاحب السباق، وبطولة كرة القدم المصغرة التي شارك فيها الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، مما زاد الفرحة في وجوه الأطفال. وأكد أن الاسطبلات الخاصة أصبحت تنافس أقوى الاسطبلات في الدولة، وبارك فوز اسطبل العين باللقب.

أجواء عائلية

أكد علي موسى الخميري المستشار في ميدان أن سباقي الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، يتسمان بالصبغة العائلية من خلال الحضور العائلي من أولياء أمور الأطفال والبنات الذين يحضرون لقرية الوثبة لمتابعة الفعاليات المصاحبة للسباقين. ومن المؤكد أن حضور هؤلاء الأطفال يعد وسيلة جذب إيجابية لهم لرياضة الفروسية وسباقات القدرة، وأشاد الخميري بالسباقين وقوة المنافسة فيهما.

تتويج

في ختام السباق، تم تتويج الفائزين بحضور الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد والشيخ محمد بن منصور بن زايد والشيخ حمدان بن منصور بن زايد، وعدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية، والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، وصلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور عبد الله الريس ممثل الأرشيف الوطني، وسيف العواني صاحب مؤسسة العواني، وعبد الرحمن الرميثي المشرف على قرية الإمارات العالمية.

جوناثان: فخور باللقب والفوز تحقق بفضل جاهزية الخيل

أكد الفارس الأورغواياني جوناثان ريفيرا بطل السباق، أنه سعيد بالفوز الذي حققه للمرة الثانية على التوالي وأكد أن ذلك الفوز تحقق بفضل جاهزية الخيل وتوجيهات مدربه، مشيراً بأن السباق كان صعباً وخاصة في مرحلته الأخيرة لرغبته في اللحاق بالمقدمة، وذلك زاد من معدل سرعته مع الحرص على عدم إجهاد الخيل ونجح الخيل لجاهزيته واستجاب له وحقق الفوز بعد ارتفاع درجة حرارة الطقس لذلك عمد لتقليل سرعة الخيل نسبياً لتوفير جهده للمرحلة الرابعة والأخيرة.

أشاد سعيد سهيل اليبهوني مالك ومدرب إسطبلات العين بدعم القيادة الرشيدة للرياضات التراثية، وأهدى الفوز بلقب السباق لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد أن الإسطبلات الخاصة تطورت ووصلت إلى مستويات عالية بفضل الدعم اللامحدود الذي ظلت تجده من القيادة الرشيدة للدولة، وأعرب اليبهوني عن سعادته بالنتائج القوية التي ظلت تحققها إسطبلات العين،

النجاح يتواصل

أشاد صلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بنجاح سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة للمواطنين ومن قبله سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد للقدرة للسيدات، مؤكداً أن تلك السباقات تفتح المجال لجذب الفارسات المواطنات للمشاركة في سباقات الفروسية مما يتيح بذلك الفرصة في صقل مواهبهن واكتشاف مواهب تسهم في تمثيل الدولة في بطولات أم الإمارات العالمية.

مواهب في بطولة محمد بن منصور لكرة القدم

 

 

أفرزت بطولة محمد بن منصور بن زايد آل نهيان لكرة القدم المصغرة التي أقيمت ضمن الفعاليات المصاحبة على قرية محمد «وثبة لاند»، مواهب واعدة تبشر بمستقبل رائع لهؤلاء البراعم لدعم المنتخبات الوطنية، وقد شارك الشيخ محمد بن منصور مع فريق مانشستر سيتي كحارس مرمى ونجح في الذود عن مرماه ببسالة.

سعادة

اليبهوني: الفوز الثالث حافز لصون الإنجاز

أهدى مطر اليبهوني مالك اسطبلات العين، الإنجاز الذي تحقق إلى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عرفاناً وتقديراً لدور سموهما في دعم الفروسية عامة والاسطبلات الخاصة للمواطنين خاصة، مما أتاح ذلك الفرصة للملاك المواطنين لامتلاك خيول جيدة، كما أن حرص سموهما على تنظيم سباقات خاصة للمواطنين وتخصيص جوائز نقدية قيمة لتلك السباقات قد أتاح الفرصة لتوسيع قاعدة المشاركة واكتشاف عناصر جيدة من الفرسان والمدربين المواطنين.

وعن فوز اسطبلات العين بلقب سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد للقدرة أعرب اليبهوني عن سعادته مؤكداً أن ذلك الفوز هو الثالث على التوالي، وأكد أن ذلك يشكل حافزاً قوياً لإسطبلات العين وسيكون دافعاً لمواصلة التدريب الجاد للحفاظ على الإنجازات التي تحققت. وأكد اليبهوني أن السباق كان قوياً والمنافسة فيه شديدة مما يؤكد ذلك جاهزية الخيول المشاركة.

نجاح

صوايا: إسهام بتطوير سباقات الإسطبلات الخاصة

أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، أن السباق كان مميزاً من جميع جوانبه ونجح في تحقيق الأهداف التي نظم من أجلها وفق استراتيجية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية التي من أهدافها زيادة الاهتمام بالخيل العربية والفروسية بمختلف أنواعها لتشجيع الفرسان المواطنين على ممارستها لإفراز مواهب قادرة على تمثيل الدولة في المحافل الدولية والحفاظ على الإنجازات التي حققها فرسان الإمارات في البطولات العالمية.

وواصلت صوايا مؤكدة أن قرية «محمد وثبة لاند» لبست حلة زاهية مختلفة، حيث شهدت فعاليات منوعة استمتعت بها العائلات التي حضرت السباق، وأكدت نجاح بطولة محمد بن منصور بن زايد لكرة القدم المصغرة التي شهدت منافسة قوية بين المشاركين واختتمت معلنة أنه مع كل سباق للشيخ منصور بن زايد ستكون هناك فعاليات مصاحبة جديدة.

طباعة Email