سعيد بن حمدان شهد الافتتاح

النادي الملكي في الخوانيج إضافة لفروسية الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، النادي الملكي للفروسية، بمنطقة الخوانيج، و بحضور عدد من المسؤولين، والمربين، ومحبي رياضة الفروسية.

وبدأ الحفل، بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ألقاها مصطفى علي بن أحمد عمشان، أحد ملاك النادي، رحب فيها بسمو الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، وكافة الضيوف الكرام، الذين أبدوا اهتمامهم بالفروسية، بحضورهم هذا الحفل الكبير.

وقال مصطفى عمشان، إن سعي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي « رعاه الله»، لتحقيق المركز الأول، كان الدافع الأساسي بالنسبة لنا لولادة فكرة وتأسيس النادي.

وأضاف مصطفى عمشان، ، إن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عودتنا دائماً على الإنجازات الكبيرة، والأفكار المبتكرة، التي تلهم مشاريعنا وطموحنا لتقديم الأفضل دائماً.

وأكد مصطفى عمشان، أن هذا المشروع الشبابي، والذي يستهدف جيلنا الحالي، يهدف إلى إحياء تراث الآباء والأجداد، والذي يحظى باهتمام كبير في دولتنا الحبيبة، بالإضافة إلى أنه مذكور في ديننا الحنيف. وأضاف مصطفى عمشان، إن النادي سيساهم في المستقبل في تخريج عدد من الفرسان من الإمارات، والخليج العربي، والوطن العربي.

فكرة صورة

وبعدها، قدم عدد من طلاب وطالبات مدارس منطقة دبي التعليمية، عددا من الفقرات الشعبية، والتي تحاكي تراث دولة الإمارات، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن النادي، وأهدافه في تنشئة الشباب على حب الفروسية، والارتباط بأخلاق الفرسان.

بعدها، قام سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، يرافقه سيف خليفة مطر بن المزينة، مالك النادي، ومديره العام، ومصطفى علي بن أحمد عمشان، والعقيد حميد محمد الأنصاري مدير إدارة الشؤون الرياضية، بالإدارة العامة لخدمة المجتمع، في شرطة دبي ، بإزاحة الستار عن الصورة التذكارية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي « رعاه الله»، وهي فكرة العقيد حميد محمد الأنصاري.

وقام بعدها، أحد لاعبي الخفة، بتقديم عرض مميز، مع حصانه، نال إعجاب كافة الحاضرين في الحفل، تلها استعراض لعدد من الفرسان.

خدمات مميزة

ويقدم النادي عدداً من الخدمات المميزة، أهمها خدمات الفروسية، والتي تتيح الفرصة لأصحاب الطموح بأن يكونوا فرساناً ذوي خبرة..

حيث يمتلك النادي عدداً من المدربين المؤهلين على مستوى عالمي من الكفاءة، والذين يدربون الفرسان كيفية التعامل مع الخيل، وصولاً إلى التدريب على الركوب لمختلف أنواع رياضة الفروسية، والتي تشمل القدرة، والقفز، والدراساج، ولعبة الإلتقاط والتقطيع، و مهارات الركوب الصعبة لأداء العروض.

كما يتميز النادي، بتقديم خدمة إيواء الخيول، في مرابع مكيفة وغير مكيفة، ومجهزة بأرقى الخدمات التي تشمل فرش الخيل، والتي يستخدم فيها نشارة الخشب عالية الجودة، بالإضافة إلى قيام فريق مهني بالعناية بالخيل عن طريق غسلها بالشامبو الخاص، وتمشيط شعرها.

مزاد الخيول

وينظم النادي، مزادات للخيول، باستخدام أعلى معايير الأنظمة العالمية في المزادات، حيث يقومون بعرض خيول عالية الجودة، وذات سلالات مختلفة من جميع دول العالم. ويتم عرض الخيول في المزاد، بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية عليها، وتقديم تقارير وافية بحالاتها للمزايدين، مما يعطي الراحة والطمأنينة للمشتري حال الشراء.

أفريكان ستوري

وقام النادي، بإنشاء قاعة « أفريكان ستوري »، والمخصصة للدورات والدروس العلمية، والتدريبات النظرية، إقامة ورش العمل في علم الفروسية، ، من خلال المحاضرين والأساتذة ، وخبراء الخيل، و الأطباء البيطريين، الذين سيقومون بتقديم العلوم المختلفة في عالم الخيل، سواء عن طريق التلقي بالسماع، أو عن طريق الاتصال المرئي بالخبراء خارج الدولة.

خدمات ذكية

يقدم النادي خدمة الأمن على مدار الساعة للخيول، عبر وجود كاميرات المراقبة في الإسطبل، وتوفير خدمة فريدة من نوعها تتيح للملاك رؤية خيولهم عبر أجهزة الهواتف الذكية أينما كانوا.

المزينة : زيارة فارس العرب دافع كبير

تقدم سيف خليفة مطر بن المزينة، مالك النادي الملكي للفروسية، ومديره العام، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي « رعاه الله»، على زياراته للنادي، مضيفاً بأن تشريف سموه للنادي، كان هو الانطلاق الرسمي لنا، وأعطانا الحافز، والدافع الكبير، لتقديم أفضل ما لدينا لمحبي الفروسية.

كما تقدم سيف بن المزينة، بالشكر الجزيل، لسمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، على حضوره حفل الافتتاح، مما يدل على الزخم الكبير التي تمتلكه رياضة الفروسية في الدولة.

أكاديمية الفروسية

ومن جانبه، تقدم مصطفى علي بن أحمد عمشان ، أحد ملاك النادي، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي « رعاه الله»، على زياراته للنادي، خاصة أن « فارس العرب »، هو الداعم الأول لرياضة الفروسية في الدولة، وهو المعلم، الذي يلهم كل فارس في الإمارات، وصاحب الإنجازات المحلية والعالمية في مجال الفروسية.

وقال مصطفى بن عمشان، إن النادي يتميز بوجود كلية أكاديمية لتدريس فنون وعلوم الفروسية بشتى أنواعها، على أيدي خبراء عالميين.

وأضاف مصطفى بن عمشان، إن الاهتمام بالعلم، جاء من منطلق حرص الدولة منذ إنشائها على يدي المؤسسين، وعلى رأسهم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراه »، ومن بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة « حفظه الله»،

وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي « رعاه الله» على نشر العلم في المجتمع.

وأكد مصطفى بن عمشان، أنهم سيقومون بتنظيم عدد من ورش العمل، والدورات العلمية، تستهدف ملاك الخيل، والإسطبلات، بالتعاون مع عدد من الخبراء في الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من الخبرات الإماراتية، من أمثال حسن بن علي، وسعيد بن سرور، وعلي الرايحي.

تعاون دولي

وقال مصطفى بن عمشان، إن النادي يخطط لافتتاح فرع لكلية « ريتل »، والتابعة لجامعة « أيسكس » البريطانية، حيث سيقوم وفد من الجامعة بزيارة النادي الأسبوع المقبل، بهدف مناقشة البرامج التي سيتم طرحها.

وأضاف مصطفى بن عمشان، إن الإعلان عن البرامج سيتم بعد أخذ التصاريح المطلوبة، حيث سيكون أمام الفرسان عدد من الخيارات، والتخصصات، والتي ستساهم في زيادة ثقافة الفروسية في المجتمع.

وأكد مصطفى بن عمشان، أنهم سيقومون بتقديم خدمة « التعليم عن بعد»، للمحاضرين الغير قادرين على المجيء إلى الدولة، بالإضافة إلى وجود مكتبة خاصة، ومرئية، تحتوي على كل الأمور المتعلقة بالفروسية.

البرنامج الأساسي

وقال مصطفى بن عمشان، إن برامج التدريب تحتوي على تخصصات القدرة، وفنون الفروسية، مضيفاً بأن تركيزهم على التعليم الأساسي، إلا وهو « الركب الصحيح».وأشار مصطفى بن عمشان، إن برنامج التعليم الأساسي، مقسم إلى 50 حصة، يجب على الفارس اجتيازها، بإشراف لجنة تحكيمية، سيتم الاستعانة بها من إسطبلات أخرى، حتى يتمكن في نهاية المطاف من اختيار التخصص الذي يريده.

مشاركات مستقبلية

قال مصطفى بن عمشان، أنهم شاركوا بصفة خاصة في سباقات القدرة التأهيلية.

وأضاف ، إنهم في المستقبل، سيقومون بتدريب الفرسان على المشاركة باسم النادي في هذه السباقات، سعياً منهم إلى تطوير رياضة الفروسية، وخدمة هذه الرياضة على المستوى المحلي والعالمي.

Email