بدعم «آيبيك»

سباق القدرة لمسافة 120 كلم في سيح السلم اليوم

توقع مشاركة نخبة الفرسان في السباق اليوم -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترعى شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» سباق مدينة دبي الدولية للقدرة «دولي نجمة واحدة» لمسافة 120 كلم، والذي ينطلق في السابعة من صباح اليوم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم مع سباق تأهيلي لمسافة 80 كلم، وذلك بتنظيم نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

مسار السباق

يقام السباق لمسافة 120 كيلومتراً ويتضمن على 4 مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومتراً «الأصفر»، ومسافة المرحلة الثانية 40 كيلومتراً «الأحمر»، ومسافة المرحلة الثالثة 20 كيلومتراً «الأزرق» ثم المرحلة الرابعة والأخيرة ومسافتها 20 كيلومتراً «اللون الأبيض».

شروط

قررت اللجنة المنظمة أن يكون عمر الخيل 6 سنوات فما فوق. وأن يكون الحد الأدنى لوزن الفارس 60 كلغ. كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ بالساعة.

وتقرر أن يعقد الاجتماع التنويري قبل السباق وعند بوابة الفحص البيطري. وقررت اللجنة المنظمة السماح لشخصين فقط داخل البوابة البيطرية وعدم السماح للطاقم المرافق التواجد في المداخل والبوابة البيطرية، ولا يسمح بانتظار الخيل عند بوابات الفحص البيطري.

وتقرر عدم السماح باستخدام الشوط والمهماز واللجام الطويل جداً. وأي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرة السباق. وإذا لم يجتز الخيل الفحص خلال الزمن المحدد وسمح بعرضه مرة أخرى، يجب أن يخرج مصحوباً ببطاقة الخيل البيطرية وبطاقة التوقيت من بوابة الخروج، ثم يعبر مجدداً بوابة الفحص البيطري ليسجل له زمن دخول جديد.

Email