محمد بن راشد يشهد السباق بحضور حمدان بن محمد والملكة إليزابيث

«ايليت آرمي» لجودلفين بطلاً لسباق كينغ جورج ستيكس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مساء أمس، تتويج المهر إيليت آرمي من فريق جودلفين بطلاً لسباق كينغ جورج ستيكس، ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان رويال اسكوت للخيول بإنجلترا، بمشاركة نخبة من أقوى وأبرز الخيول العالمية. وحقق المهر إيليت ارمي المركز الأول بجدارة متفوقاً على المهور المشاركة في السباق، الذي بلغت مسافته ميلاً ونصف الميل بقيادة الفارس كارين فالون وبإشراف المدرب سعيد بن سرور.

وقد تسلم الجائزة نيابة عن المالك الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وسط ترحيب وتصفيق الجماهير الغفيرة لهذا الانتصار المستحق.

كما تصدرت خيول الإمارات المراكز الثلاثة الأولى خلال الشوط الثاني «جروب ثلاثة»، حيث جاء المهر كانوك شيس للمالك سعيد سهيل في المركز الأول بقيادة الفارس ريان هوغيز، بينما حصل على المركز الثاني المهر متكيف لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وبقيادة الفارس بول هانغان، وجاء المهر بوست بوند للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة الفارس اندري اتزين.

وقامت الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث بتتويج بطل الشوط الرئيسي والذي حققه المهر ليدينق لايت من خلال الفوز في الكأس الذهبية والذي يعتبر الأبرز في روزنامة فعاليات مهرجان رويال اسكوت وتبلغ مسافته ميلين ونصف الميل «جروب 1 » ويخصص للخيول عمر 4 سنوات فما فوق وقيمة جائزته 375 ألف جنيه استرليني.

حضر فعاليات السباق سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، والشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، وأفراد الأسرة المالكة، وعدد من المسؤولين، وجمهور غفير من عشاق سباقات الخيول الانجليزية.

تتويج

وتوج «ايليت آرمي» لجودلفين بلقب سباق «كينغ جورج ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل بقيادة الفارس كيرين فالون وإشراف المدرب سعيد بن سرور مسجلاً زمنا قدره 2.30.59 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «وينشير» بقيادة ريتشارد هيوز، فيما جاء «كابتن مورلي» لقطر ريسنغ بالمركز الثالث بقيادة جيمي سبنسر.

وعقب ختام الشوط تسلم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز نيابة عن المالك وسط تصفيق الحضور، فيما تسلم كل من المدرب سعيد بن سرور والفارس كيرين فالون جائزتيهما.

شارك في الشوط 18 خيلا وكانت التوقعات منصبة نحو «ايلي آرمي» المرشح للفوز وبالفعل لم يخيب ظن التوقعات ونال الفوز بعد منافسة شرسة مع «ويندشير».

«كانوك شيس » نجم الشوط الثاني

نال «كانوك شيس » لمالكه سعيد سهيل لقب الشوط الثاني «تيرسنتيناري ستيكس » لمسافة الميل وربع الميل « جروب 3 » بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت مسجلاً زمناً قدره 2.05.31 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن « متكيف » لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف وليام هاجس، فيما جاء « بوستبوند » للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة الفارس اندريا اتزينى.

عقب ختام الشوط تسلم سعيد سهيل جائزة الفوز، فيما تسلم كل من المدرب السير مايكل ستاوت والفارس ريان مور جائزتيهما. تنافس في الشوط 8 خيول قوية، وكانت التوقعات منصبة نحو « كانوك شيس »، وبالفعل لم يخيب الترشيحات، حيث انطلق بقوة نحو خط النهاية يطارده « متكيف » و« بوستبوند » ليتوج بطلاً للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم.

سعيد سهيل سعيد بالفوز والمدرب يشيد بالبطل

أعرب سعيد سهيل مالك الجواد «كانوك شيس » عن سعادته وغبطته بالفوز، خاصة وأنه تحقق في مهرجان بحجم رويال اسكوت الذي يتميز بمشاركة نخبة من أقوى الخيول في أوروبا في مختلف المسافات. وصرح لـ «البيان الرياضي » قائلاً: إن المهر« كانوك شيس » لم يخيب توقعاته، حيث سبق له الفوز مرتين على التوالي هذا الموسم بلا خسارة، وأنه يتوقع منه المزيد في مشاركاته المستقبلية..

وعن وجهته المقبلة قال: إن المدرب مايكل ستاوت سيحدد ذلك، من جانبه، أشاد المدرب ستاوت بأداء البطل، مؤكداً أن المسافة كانت مناسبة، وعن مشاركته المقبلة أوضح بأن الأرضية ستحدد وجهته. كما أعرب الفارس القدير ريان مور عن سعادته بالفوز، مشيداً بالعرض الرائع الذي قدمه البطل، مؤكداً أنه متطور ويرجى منه الكثير حيث تنتظره مشاركات كبرى، وقال مور: إن «كانوك شيس » لم يسبق له الخسارة إلا عند ظهوره الأول وإن مستواه سيتطور أكثر في مشاركاته المقبلة.

الكأس الذهبية

كما توج «ليدينغ لايت » بطلاً لسباق الكأس الذهبية والذي يدخل في نطاق سلسلة البطولات البريطانية لمسافة الميلين ونصف الميل «4000 متر» جروب 1 وتبلغ قيمة جائزته 375 ألف جنيه إسترلينى، وقاد الفارس جوزيف اوبرين «ليدينغ لايت » إلى تحقيق الفوز مسجلاً زمناً قدره 4.21.09 دقائق بفارق رقبة عن « استيميت» للملكة إليزابيث الثانية بقيادة الفارس ريان مور، فيما حل «ميسيونايتد » في المركز الثالث بقيادة الفارس جيم كرولي . تنافس للفوز بلقب الكأس الذهبية 13 خيلاً من بينها «عزيمة» لجودلفين و«شويمان» لمحمد بالعبيدة.

عقب ختام الشوط قامت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بتتويج أبطال الكأس الذهبية.

«بيثا الغا» بطل «نورفولك ستيكس »

توج «بيثا الغا» المملوك للشقب ريسينغ بطلاً لسباق «نورفولك ستيكس » لمسافة الألف متر جروب 2 بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب ريتشارد هانون، مسجلا زمنا قدره 59.81 ثانية بفارق طول وربع الطول عن «مايند اوف مادنيس» لقطر ريسينغ ليمتد بقيادة الفارس ريان مور، فيما احتل «اهلا اماراتي» لأحمد الشيخ المركز الثالث بقيادة الفارس جيمي سبنسر. تنافس في الشوط 9 خيول قوية، من بينها «مخمل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

«بريسليت» البطلة

توجت المهرة «بريسليت» بقيادة الفارس جوزيف او برين بطلة لسباق «ريبلزديل» لمسافة الميل ونصف الميل «جروب 2 » والمخصص للمهرات عمر 3 سنوات، مسجلة زمنا قدره 2.30.92 دقيقة بفارق نصف طول عن «لوستروس» بقيادة الفارس ريتشارد هيوز، فيما جاءت «كريتيريا» في المركز الثالث بقيادة جيمس دويل .

 جروب 3

أعلن المدرب سعيد بن سرور عقب الفوز أن الوجهة المقبلة للبطل «ايليت ارمي» ستكون المشاركة بسباق جروب 3 في نيوماركت، مشيداً بأداء المهر خلال السباق وتفوقه على نخبة الخيول، وأضاف قائلاً: إن البطل سبق له الفوز في سباق لمسافة 2200 متر في سانداون على أرضية لينة، والآن يحقق الفوز على أرضية جافة، ما يؤكد أن لدينا حصاناً للمستقبل.

Email