مفاجآت كبرى تطيح بالتوقعات في «ميدان»

«تتش غولد» يتوج بلقب كأس آيبيك بجدارة

صورة

حفل السباق قبل الأخير بمضمار «ميدان» مساء أول من أمس بالمفاجآت الكبرى التي أطاحت بتوقعات الجمهور في مسابقة الترشيحات.

وأقيم السباق التاسع عشر برعاية «آيبيك» وتضمن ستة أشواط مثيرة مجموع جوائزها 465 ألف درهم.

وواصل «تتش غولد» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة سجل انتصاراته ليتوج بلقب «كأس آيبيك» بإقتدار فيما تمكن «دوكاب» لسلطان علي من انتزاع لقب «آيبيك ستيكس» بجدارة.

وحقق «غوست آرمي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم فوزه الثاني في «ميدان» بانتزاعه لقب الشوط الثاني.

«تتش غولد» يواصل تألقه

واصل «تتش غولد» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان سجل انتصاراته المتتالية وذلك بانتزاعه لقب الشوط الرابع الرئيسي «كأس آيبيك» لمسافة 1200 متر والذي تبلغ قيمة جائزته 90 ألف درهم.

وقاد الفارس دانييل مسقط «تتش غولد» لتحقيق الإنجاز بإشراف المدرب آرنست أورتيل مسجلاً زمناً قدره 1.12.01 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «مجازف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة سعيد المزروعي فيما احتل «ابن عرب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة بول هاناغان.

تنافس في الشوط 14 خيلاً وانصبت توقعات الجمهور نحو «جينوس ستب» ورشحه 2134 شخصاً فيما رشح «تتش غولد» 1152 شخصاً.

وفي نهاية الشوط قام محمد السويدي بتتويج أبطال الشوط.

«دوكاب» بطل «آيبيك ستيكس»

توج «دوكاب» لسلطان علي بلقب «ايبيك ستيكس» لمسافة 1900 متر والذي بلغت قيمة جائزته 90 ألف درهم وذلك بقيادة الفارس أدرى دي فريز وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، مسجلاً زمناً قدره 1.59.51 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «أمان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة دين أونيل. فيما احتل «المنصور» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان المركز الثالث بقيادة تاغ أوشي.

شارك في الشوط 14 خيلاً، وتركزت ترشيحات الجمهور نحو «تونابروكي» إذ رشحه 1160 شخصاً فيما رشح «دوكاب» 1104 أشخاص. وتمكن «دوكاب» من الانطلاق في المرحلة الأخيرة متفوقاً على «أمان» و«المنصور» ليحقق الفوز بفارق مريح، مسجلاً فوزه الثاني في «ميدان».

وفي ختام الشوط قام محمد السويدي بتسليم الجائزة إلى علي سلطان علي إنابة عن المالك.

«إكسبيرت آنسر» نجم الافتتاح

انتزع «إكسبيرت آنسر» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم لقب الشوط الأول الافتتاحي لمسافة 1600 متر والذي تبلغ قيمة جائزته 65 ألف درهم.

وقاد الفارس رويستون فرنش «إكسبيرت آنسر» إلى احتلال المركز الأول بجدارة بإشراف المدرب علي راشد الرايحي، مسجلاً زمناً قدره 1.38.47 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع عن «صوت السلام» لعبد الحكيم أبو شكيرات بقيادة ريتشارد مولن فيما احتل «يير أوف غلوري» لأحمد الشيخ المركز الثالث بقيادة مارك موناجان.

تنافس في الشوط الأول 15 خيلاً، وتركزت التوقعات نحو «صوت السلام» إذ رشحه 1361 شخصاً. ولكن «إكسبيرت آنسر» فاجأ الجميع وحقق الفوز بجدارة.

«غوست آرمي» يحقق التوقعات

حقق «غوست آرمي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم التوقعات في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر «سيبسا للميل» والذي بلغت قيمة جائزته 70 ألف درهم وقاده لتحقيق الفوز الفارس أدري دي فريز بإشراف المدرب أحمد بن حرمش، مسجلاً زمناً قدره 1.38.18 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال وربع الطول عن «نورث بول» لفوزي عبدالله ناس بقيادة هاري بنتلي فيما احتل «دفداي» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان المركز الثالث بقيادة دانيل مسقط.

شارك في الشوط 15 خيلاً قوية، وتركزت الترشيحات نحو «غوست آرمي» حيث رشحه 1356 شخصاً. وبالفعل لم يخيب التوقعات ونال اللقب بجدارة، وفي ختام الشوط تسلم الشيخ حمد بن دلموك جائزة الفوز من محمد السويدي.

«قمر» يبهر

خطف «قمر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الأضواء في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «نوفاستيكس» والذي بلغت قيمة جائزته 75 ألف درهم، وذلك بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب علي راشد الرايحي، مسجلاً زمناً قدره 1.24.60 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال عن «ليفي درابر» للشيخ ناصر محمد ناصر بقيادة الفارس زفير زياني فيما احتل «وارسو» لمنصور محمد جابر المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن. تنافس للفوز باللقب 12 خيلاً بعد انسحاب «ديرم» وكانت توقعات الجمهور منصبة نحو «ستالاكتايت» ورشحه 1401 شخص ولكنه لم يحقق التوقعات وحل بالمركز السابع.

وفي ختام الشوط قام محمد السويدي بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي والمدرب علي الرايحي.

«مالكوف» نجم الختام

فجر «مالكوف» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان المفاجأة في الشوط السادس والأخير لمسافة 2200 متر «كأس نوفا» للخيول المهجنة الأصيلة والذي بلغت جائزته 75 ألف درهم وذلك بقيادة الفارس دانييل مسقط وإشراف المدرب آرنست أورتيل، مسجلاً زمناً قدره 2.18.75 دقيقة بفارق خمسة أطوال عن «مانتوبا» لإحسان علي سيد بقيادة باتريك دوبس فيما احتل «اكسبلوراتوري» لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة أدري دي فريز.

تنافس للفوز باللقب 14 خيلاً، وكانت ترشيحات الجمهور منصبة نحو «إكسبلوراتوري» ورشحه 1626 شخصاً. ولكن «مالكوف» قلب التوقعات وحقق فوزاً سهلاً عن أقرب منافسيه. وفي ختام الشوط قام محمد السويدي بتتويج الفائزين في الشوط.

 

المدرب أورتيل: «تتش غولد» أثبت جدارته

أعرب المدرب آرنست أورتيل عن فخره وسعادته بالفوز بلقب بطولة المدربين للعام الثاني على التوالي بعد ان ارتفع رصيده في الفوز بالمركز الأول إلى 38 مرة إثر فوز «تتش غولد» و«مالكوف» في «ميدان».

وأشاد بإنجاز «تتش غولد» في الفوز بكأس آيبيك لمسافة 1200 متر مؤكداً بأنه اثبت جدارته في الفوز على مختلف المسافات حيث سبق له الفوز في مسافتي 1400 متر و1600 متر، بمضمار جبل علي.

مغادرة

وتجدر الإشارة إلى أن الفارس دانيل مسقط، كان سيغادر إلى انجلترا عقب ختام أبوظبي يوم الأحد الماضي ولكنه آثر البقاء عندما علم بمشاركة «تتش غولد» الذي سبق له تحقيق الفوز معه 3 مرات هذا الموسم.

وأعرب عن سعادته بالفوز مؤكداً بأن تجربته في الإمارات كانت ناجحة استفاد منها الكثير موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان وإلى المدرب أورتيل لإتاحتهما الفرصة بقيادة «تتش غولد» للفوز 4 مرات هذا الموسم.

 

بن حرمش: انتظروا «دوكاب» في كرنفال 2015

أشاد المدرب أحمد بن حرمش بأداء المهر «دوكاب» بانتزاعه لقب الشوط الخامس «آيبيك ستيكس»، مسجلاً فوزه الثاني في «ميدان».

وقال في تصريح لـ «البيان الرياضي» بأنه يعتبر من بين أفضل الخيول التي يشرف على تدريبها، وأن المسافة المفضلة له وبإمكانه التفوق فيها هي 1900 متر و2000 متر. وأضاف قائلاً أن «دوكاب» ينتظره مستقبل باهر، وسيثبت جدارته في الكرنفال المقبل 2015.

وقال بن حرمش إنه أشرف على تدريب المهر بعد وصوله من أوروبا وتطور مستواه، رغم قصر فترة التدريب.

وبالنسبة لأداء «غوست آرمي» وتحقيقه الفوز مرتين على التوالي بالمضمار الاصنطاعي، يقول بن حرمش إن أداءه رائع، ويعتبر متطوراً وسيعطي بمستوى أفضل في الموسم المقبل.

ومن جانبه، أشاد الفارس الهولندي دي فريز بأداء البطل وانتزاعه اللقب بعدما حصل على ثغرة نفذ منها على بعد 200 متر من خط النهاية. وقال دي فريز إن «غوست آرمي» يعد من أبرز الخيول في الإسطبل، وسيتطور مستواه مستقبلاً .

 

القبيسي: شراكة «آيبيك» مع «ميدان» قادت إلى نجاح هائل

واصلت شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" والشريك الرئيس لميدان، مساهماتها الفعالة في دعم ورعاية السباقات في ميدان، بظهورها مجدداً على المضمار أول من أمس، لترعى آخر المنافسات قبل انطلاقة كأس دبي العالمية 29 الجاري.

وقال خادم عبد الله القبيسي العضو المنتدب لـ"آيبيك": قادت شراكتنا مع ميدان لتحقيق نجاح هائل، ونحن سعداء برعاية آخر المنافسات التي تستند بشكل رئيس على الخيول المحلية الأصيلة، والتي تحتل مكانة بارزة في تراث وتقاليد دولة الإمارات .

وصرح مليح لاحج البسطي نائب رئيس مجلس إدارة ميدان ورئيس لجنة سباقات ميدان، قائلاً: تبوأت "آيبيك" مركزها المرموق كشريك رئيس لميدان قبل فترة وجيزة، أثبتت خلاله، وبجدارة، وجودها عن طريق دعم عدد من أنشطة الفروسية التي تنطوي تحت مظلة ميدان. ونحن من جهتنا نود أن نتوجه لهم بجزيل الشكر والتقدير على هذا الاستثمار المهم جداً في عالم سباقات الخيل والفروسية، لما تعنيه هذه الرياضة لأهل الإمارات.

 

المدرب الرايحي: «قمر» يملك إمكانيات ومستواه متطور

أعرب المدرب علي راشد الرايحي عن سعادته بتحقيق ثنائية في السباق قبل الأخير بمضمار «ميدان» مشيداً بمستوى «إكسبيرت آنسر» و«قمر».

وأضاف قائلاً في تصريح لــ«البيان الرياضي» إن «قمر» متطور المستوى وتناسبه مسافتي 1400 متر و1600 متر وكذلك الحال بالنسبة إلى «إكسبيرت آنسر» الذي يشارك لأول مرة في المضمار بعد إخفاقه في المرة الأولى بمضمار جبل علي.

وقال الرايحي إنه سيخلد المهرين إلى الراحة بعد انتهاء الموسم وأنه يتوقع تطور مستواهما إلى الأفضل الموسم المقبل. وأعرب الفارس رويستون فرنش عن سعادته بالفوز الذي حققه «إكسبيرت آنسر» مؤكداً بأنه متطور بالمقارنة مع مشاركته الأولى في جبل علي. وأضاف بأنه متطور ولايزال يحتاج إلى المزيد من التدريب.

ومن جانبه أشاد الفارس دين أونيل بأداء «قمر» قائلاً بأنه كان واثقاً من قدراته خاصة بعد ان سبق له الفوز في مسافة الميل في أوائل يناير الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات