62 خيلاً تتنافس لنيل 360 ألف درهم

صراع الأقوياء على لقب كأس حاكم الشارقة اليوم

صراع مثير متوقع في سباق اليوم

يشهد مضمار الشارقة لسباق الخيل الرملي، عند الثالثة من عصر اليوم، سباق كأس حاكم الشارقة، الذي يتضمن 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات، بمشاركة نخبة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة.

ويتطلع الفرسان للفوز بكأس حاكم الشارقة الذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية، والسباق ضمن أجندته السنوية بالموسم 2014، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، وبرعاية لونجين.

ويأتي هذا السباق بناءً على توجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم سموه اللامحدود للارتقاء برياضة الآباء والأجداد.

وينطلق السباق في الثالثة عصر اليوم بالشوط الأول، وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة - الإنتاج المحلي، لمسافة 1200 م، وهو شوط للخيول الغير مصنفة، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة هو 16 جواداً.

ويتبعه الشوط الثاني، وهو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة الإنتاج المحلي، لمسافة 1200م، وهو شوط للخيول المصنفة، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 12 جواداً.

وخصص الشوط الثالث للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1700 م، وهو شوط تكافؤ للخيول المصنفة، وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 9 خيول، ويتواصل السباق بالشوط الرابع، وهو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 1700 م، وهو شوط تكافؤ للخيول المصنفة، وجوائزه هي 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 9 خيول.

الشوط الرئيس

والشوط الخامس، وهو شوط كأس حاكم الشارقة الرئيس في السباق، وهو الأكبر من حيث قيمة جوائزه، وتصل إلى 150 ألف درهم، وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة الإنتاج المحلي، لمسافة 1700 م، وهو شوط للخيول المصنفة، وهو الجائزة الكبرى وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 6 خيول الشوط الأخير.

ويختتم السباق بالشوط السادس، وهو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 2700 م - مارثون الشارقة - وهو شوط تكافؤ، وتصل جوائزه إلى 50 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 16 جواداً.

جوائز قيمة للجماهير

وجه الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، الشكر لشركة لونجين لرعايتها سباق كأس حاكم الشارقة، وأوضح أنه سيتخلل السباق بعض الفعاليات والأنشطة المسليّة للجمهور، وجوائز نقدية بقيمة خمسة وعشرين ألف درهم، يجري السحب عليها من خلال الكوبونات التي ستوزع عند بوابة النادي مجاناً، والتي نرجو من خلالها إضفاء روح المرح ورسم أحلى صور البهجة والغبطة لضيوفنا الكرام، عشاق رياضة الفروسية وسباق الخيل، كما أكد الدعوة المجانية لجمهور الفروسية ومحبي سباقات الخيل للاستمتاع بمشاهدة أفضل سلالات الخيل، وهي تتنافس على أرض الميدان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات