المضمار الرملي للفروسية يحتضن سباق حاكم الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل وبرعاية لونجين سباق كأس حاكم الشارقة للموسم 2013 / 2014، يوم غد وينطلق في الثالثة عصراً على مضمار سباق الخيل في النادي وبمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة.

ويأتي تنظيم السباق، بناءً على توجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعم سموه اللامحدود للارتقاء برياضة الآباء والأجداد. ويتكون السباق من 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات.

الشوط الأول: وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة - الإنتاج المحلي، لمسافة 1200م ، وهو شوط للخيول غير المصنفة وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة هو 16 جواداً.

والشوط الثاني: هو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة - الإنتاج المحلي، لمسافة 1200م، وهو شوط للخيول المصنفة وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 12 جواداً . والشوط الثالث: هو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1700م، وهو شوط تكافؤ للخيول المصنفة وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 9 خيول، والشوط الرابع هو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 1700م، وهو شوط تكافؤ للخيول المصنفة وجوائزه هي 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 9 خيول. والشوط الخامس شوط كأس حاكم الشارقة وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة الإنتاج المحلي، لمسافة 1700م، وهو شوط للخيول المصنفة وجوائز هذا الشوط هي 150 ألف درهم، وهي الجائزة الكبرى وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 6 خيول.

والشوط السادس وهو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 2700م، - مارثون الشارقة - وهو شوط تكافؤ وتصل جوائزه إلى 50 ألف درهم.

 

Email