بحضور محمد بن راشد

«برينس» و«رازق» يسطعان في «سوبر ساترداي»

صورة

حفل السباق العاشر لكرنفال كأس دبي العالمي بالقوة والإثارة والمفاجآت، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وتميز السباق الذي أقيم برعاية طيران الإمارات، وبلغ مجموع جوائزه مليوناً و830 ألف دولار، بمشاركة نخبة من أقوى الخيول، تمثل مختلف دول العالم.

وكان السباق بمثابة بروفة مصغرة لكأس دبي العالمي، حيث اتضحت ملامح أبرز المنافسين على ألقاب السباق العالمي.

«رازق» بطل الخيول العربية

توج «رازق» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بطلاً للجولة الختامية لكأس مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر «جروب 1» بقيادة الفارس الفرنسي أوليفيه بيلييه، وإشراف المدرب ماجد الجهوري، مسجلاً زمناً قدره 2.18.68 ساعة بفارق ربع الطول عن «فيرساك باي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان، فيما احتل «إيه اف لافح» لخالد خليفة النابودة المركز الثالث بقيادة رويستون فرنش.

وتمكن «رازق» من انتزاع اللقب بمهارة في اللحظات الحاسمة، عندما كان «فيرساك باي» في طريقه إلى خط النهاية.

وفي ختام الشوط قام جاسم سيف نائب الرئيس للشحن الجوي لطيران الإمارات بتسليم الجائزة إلى المدرب ماجد الجهوري إنابة عن المالك.

«برينس» يكسب كأس المهجنة

واصل «برينس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم تألقه بانتزاعه لقب الجولة الثالثة والأخيرة لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة لمسافة 2000 متر، التي بلغت قيمة جائزتها 400 ألف دولار، ليضيف ذلك إلى فوزه السابق بالجولة الثانية يوم 6 فبراير الماضي.

وقاد الفارس كيرين فالون «برينس بيشوب» إلى تحقيق الفوز بإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 2.04.23 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «سانشاوس» للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم، بقيادة كريستوف سوميلون، فيما جاء «سيرفر» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات في المركز الثالث، بقيادة ريتشارد مولين.

ولم يحقق «آفريكان ستوري» توقعات الجمهور باعتباره المرشح الأول، حيث رشحه 2366 شخصاً، إذ جاء ترتيبه في المركز الثامن من بين 14 خيلاً تنافست في الشوط. وفي ختام الشوط تسلم الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم كأس البطولة من شاز بيشيمان مدير المشتريات لطيران الإمارات.

«فيرسينغ» بطل جبل حتا

توج «فيرسينغ أتوريكس» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بطلاً لبطولة جبل حتا لمسافة 1800 متر جروب «1»، التي تبلغ جائزتها 300 ألف دولار وذلك بقيادة كريستوف سوميلون، وإشراف المدرب مايك دي كوك، مسجلاً زمناً قدره 1.49.26 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «فانكوفرايتي» لجودلفين، بقيادة مايكل بارزالونا، فيما احتل «أناروبيو» لمحمد خليل أحمد المركز الثالث بقيادة باتريك كوسجراف. وجاء فوز «فيرسينغ» على حسب توقعات الجمهور، إذ رشحه 2106 أشخاص.

وفي ختام الشوط تسلم سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم جائزة الفوز من شاز بيشيمان.

«شروق» بطلة «برج نهار»

انتزعت المهرة «شروق» لجودلفين لقب بطولة «برج نهار» لمسافة 1600 متر جروب «3»، الذي تبلغ قيمة جائزته 200 ألف دولار، وذلك بقيادة الفارس بارزالونا وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 1.36.34 دقيقة بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «فاريتي كلوب» بقيادة انطون ماركوس فيما جاء «كابيتال أتراكشن» لسمو الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان في المركز الثالث بقيادة تاغ أوشي.

وكانت التوقعات منصبة نحو «فاريتي كلوب» ورشحه 3974 شخصاً، ولكنه حل في المركز الثاني بعد تألق «شروق» في المرحلة النهائية.

وفي ختام الشوط تسلم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من دينا الحريز نائب الرئيس للعمليات التجارية لطيران الإمارات.

مفاجأة «اكسلانت ريزالت»

حقق «اكسلانت ريزالت» لجودلفين المفاجأة في الشوط السادس «بطولة دبي مدينة الذهب» لمسافة 2410 أمتار «جروب 2» على المضمار العشبي، الذي تبلغ قيمة جائزته 250 ألف دولار، وذلك بانتزاعه لقب الشوط بقيادة الفارس كيرين فالون وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 2.32.87 دقيقة بفارق رأس عن «سو نجكرافت» لجودلفين بقيادة وليام بويك، فيما «ماونت اتوس» للدكتور مروان كوكش في المركز الثالث بقيادة جيمي سبنسر.

تنافس في الشوط 16 خيلاً، وكانت التوقعات نحو «بنجالاي بافيلون»، إذ رشحه 1877 شخصاً، ولكن «اكسلانت ريزالت» تمكن من خطف اللقب عند خط النهاية.

وفي ختام الشوط تسلم الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من جاسم سيف.

«شي شي» بطل السرعة

انتزع «شي شي» بقيادة الفارس كريستوف سوميلون لقب «ميدان سبرينت» لمسافة الألف متر جروب «3»، الذي بلغت قيمة جائزته 175 ألف دولار، وذلك بإشراف المدرب مايك دي كوك، مسجلاً زمناً قدره 57.07 ثانية بفارق رأس عن «أتوق» لطارق سعيد الطاير بقيادة الفارس مايكل بارزالونا، فيما جاء «دوكس سكولار» لرمضان قادروف في المركز الثالث بقيادة باتريك دوبس.

تنافس في الشوط 15 خيلاً، وتركزت الترشيحات نحو «شي شي»، ورشحه 2991 شخصاً وبالفعل حقق التوقعات، ولكن بعد منافسة شرسة مع «أتوق».

في ختام الشوط قام سايمون ميد مدير العمليات في المغامرات العربية بتتويج أبطال الشوط.

«أسمر» ينال بطولة «البستكية»

حقق «أسمر» لفوزي عبد الله ناس الفوز بلقب بطولة البستكية لمسافة 1900 متر «قوائم» بقيادة ريتشارد هيوز، وإشراف المدرب فوزي ناس، مسجلاً زمناً قدره 1.59.56 دقيقة بفارق 6 أطوال عن «إميريتس فلاير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة مايكل بارزالونا، فيما جاء «نجم سهيل» لجابر عبد الله في المركز الثالث بقيادة رويستون فرنش.

شارك في الشوط عشرة خيول. وكانت المنافسة بين «أسمر» و«إميريتس فلاير» حتى المرحلة الأخيرة، لينطلق الأول بسرعة فائقة، محققاً الفوز بفارق مريح عن الثاني. وعقب ختام الشوط قام بريان لي بيللي نائب الرئيس الأعلى للإمارات سكاي واردز بتتويج الأبطال الفائزين في الشوط.

 

سعيد بن سرور: «برينس» و«افريكان ستوري» و«هنترز لايت» إلى الكأس العالمي

أعلن سعيد بن سرور مدرب فريق جودلفين لــ«البيان الرياضي» أن البطل «برينس بيشوب» حامل لقب الجولتين الثانية والثالثة لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة إلى جانب «آفريكان ستوري» و«هنترز لايت» ستشارك في الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي، وذلك بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأعلن المدرب العالمي بأن وجهة «شروق» المقبلة سباق «جودلفين للميل»، مشيداً بأدائها وتطور مستواها مما مكنها من الفوز ببطولة «برج نهار» كأول مهرة تحظى بهذا الشرف.

وعن مشاركة «إكسلانت ريزالت» المقبلة يقول بأنه يحتمل إشراكه في «شيماء كلاسيك» أو في «الكأس الذهبية».

وأعرب سعيد بن سرور عن سعادته بالفوز بلقب الجولة الثالثة لكأس مكتوم للمرة العاشرة في تاريخه.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب سعيد بن سرور سبق له الفوز ببطولة كأس دبي العالمي أعوام 2000 و2002 و2006 مع نفس الخيول التي قادها للفوز في الجولة الختامية لكأس مكتوم وهي: «دبي ملينيوم»، «ماستريت كراي» و«اليكتروكوشنست».

وأعرب مدرب جودلفين عن ارتياحه لأداء «إكسلانت ريزالت» وتفوقه على الأقوياء في شوط «دبي مدينة الذهب».

 

الجهوري: مشاركة «رازق» و«رباح» و«نسيم» في «كحيلة كلاسيك»

أعلن المدرب ماجد الجهوري عن مشاركة البطل «رازق» و«رباح دوكارير» و«نسيم» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في سباق «كحيلة كلاسيك» للخيول العربية الأصيلة في أمسية كأس دبي العالمي 2014.

وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي» أنه كان واثقاً من قدرات «رازق» ولم يقلق عليه خلال مشاركته في الجولة الأخيرة لكأس مكتوم للخيول العربية الأصيلة، بالرغم من أنه كان بعيداً ومتأخراً عن الصدارة في البداية.

وأضاف قائلاً إنه بالإمكان إشراك «أريم» ضمن المشاركين في «كحيلة كلاسيك»، وذلك بعد تطور مستواه وبإمكانه التحمل في المسافة الطويلة. وقال الجهوري إنه دائماً ما يبدأ الاستعداد متأخراً للموسم الجديد وغالباً في شهر أغسطس على عكس بقية المدربين الذين يبدأون مبكرين ومن شهر يوليو.

 

محمد بن خليفة يشيد بأداء «فيرسينغ»

أشاد سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، رئيس دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأداء المهر الرائع «فيرسينغ أتوريكس» وانتزاعه لقب بطولة «جبل حتا» بجدارة، مواصلاً إنجازاته المتتالية، حيث حقق الفوز للمرة الخامسة على التوالي بلا خسارة، مشيداً بأداء الفارس سوميلون ودوره في تحقيق الفوز. وأكد سموه حضور المهر البطل في أمسية كأس دبي العالمي 2014.

ومن جانبه، أشاد المدرب مايك دي كوك بالإنجاز الباهر وبأدائه الرائع وفوزه على نخبة الخيول في الشوط، معلناً أن وجهته المقبلة ستكون سوق دبي الحرة لمسافة 1800 متر على المضمار العشبي. وأضاف أن إمكانياته الهائلة لم تكتشف بعد.

وأنه دائماً ما يحقق الفوز ببراعة، حيث ينطلق بقوة مندفعاً نحو الصدارة ليواصل تزعمه وفوزه بكل سهولة.

وقال دي كوك إنه سعيد بوصول الخيل إلى دبي ومشاركته في الكرنفال بكامل لياقته وجاهزيته.

 

«ريتش» نجم «مهب الشمال»

توج «ريتش تابيستري» بقيادة الفارس الفرنسي أوليفيه دوليز بلقب سباق بطولة «مهب الشمال» لمسافة 1200 متر «جروب 2»، الذي تبلغ قيمة جائزته 200 ألف دولار، وذلك بإشراف المدرب أم شانغ، مسجلاً زمناً قدره 1.11.70 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «رينالدو ذا ويزارد» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات بقيادة ريتشارد مولن، فيما احتل «كومبليكيت» لجودلفين المركز الثالث بقيادة كيرين فالون.

تنافس للفوز باللقب 14 خيلاً. وكانت الترشيحات منصبة نحو «سوفت فولينغ رين»، ورشحه 1832 شخصاً، ولكنه لم يحقق التوقعات، وحل في المركز التاسع، وفي ختام الشوط قام بريان لي بيللي بتتويج الأبطال في الشوط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات