مواجهتان في نصف نهائي كأس «باور هورس» اليوم

ميثاء بنت محمد تقود «الإمارات» إلى مربع «البولو الذهبي»

صورة

حقق فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد فوزا غاليا وتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس دبي الذهبي للبولو بعد فوزه على فريق ادريس ملحقا به الخسارة الرابعة بنتيجة عشرة أهداف مقابل أربعة أهداف لتعمق جراح فريق ادريس وليكتمل عقد فرق المربع الذهبي للبطولة إلى جانب كل من فريق ديزرت بالم 2 والحبتور وغنتوت بنك أبوظبي التجاري، وستلتقي الفرق الأربعة يوم غد الثلاثاء وجهاً لوجه في دور نصف النهائي.

حيث يلعب فريق الحبتور أول المجموعة الأولى مع الإمارات ثاني المجموعة الثانية فيما تجمع المباراة الثانية بين فريقي ديزرت بالم2 أول المجموعة الثانية وغنتوت بنك أبوظبي التجاري ثاني المجموعة الأولى، وسيلعب الفريقان الفائزين معاً في نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل على كأس بنتلي الإمارات الذهبي 2014 وعلى أرض ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية، فيما سيودع الفريقان الخاسرين مسرح المنافسات.

وفي الجولة نفسها التي اقيمت أول من امس بختام الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثانية حقق فريق ديزرت بالم فوزاً مستحقاً على فريق مهرة بنتيجة سبعة أهداف مقابل 5 أهداف لفريق مهرة، ليعلن بنهاية الجولة عن اكتمال عقد فرق المربع الذهبي للبطولة.

8 فرق

وكانت البطولة التي انطلقت في الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري والتي حظيت برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي قد شهدت مشاركة 8 فرق تم تقسيمها لمجموعتين، ومثلها نجوم اللعبة من اللاعبين المواطنين والسعوديين إلى جانب النخبة من اللاعبين المحترفين من الارجنتين والاورغواي والاكبر تصنيفاً بعدد الأجوال، بالحدث الذي يعتبر الأقوى والأكبر تصنيفاً حيث يحمل كل فريق 16 جول.

تألق من البداية

خاض فريق الإمارات مباراته مع فريق ادريس بطموح كبير يستهدف ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد يتمثل في الفوز باي نتيجة، ومن ثم التأهل للمربع الذهبي للبطولة ليستمر فريق الإمارات متواجداً بقوة في البطولة وبين الكبار. ولم تجد سمو الشيخة ميثاء صعوبة في تحقيق المراد المنشود عندما قادت فريقها بقوة منذ انطلاق المباراة عندما أمطر فريقها مرمى فريق ادريس بخمسة أهداف دون رد في الشوط الأول، ويبدو ان فريق الإمارات قد حقق مرادة بالوهلة الأولى، والتي سنحت لفريق ادريس بتسجيل هدفه الأول في الشوط الثاني، في الوقت الذي دافع فريق الإمارات عن مرماه لعدم اضافة اي هدف للفريق المنافس.

عودة الإمارات

وعاد فريق الإمارات لسابق عهده في قيادة المباراة في الشوط الثالث بتسجيله ثلاثة أهداف مقابل هدف ثانٍ لفريق ادريس لنهاية الشوط بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين، واطمأن فريق الإمارات للنتيجة التي وصل اليها بنهاية الشوط الثالث، حيث جاء الشوط الرابع متكافئا لعباً ونتيجة بتبادل الهجمات والتي اسفرت عن هدفين لكل فريق ليعلن فريق الإمارات بنهاية المباراة عن نفسه بقوة طرفاً في المربع الذهبي للبطولة.

وسجل أهداف فريق الإمارات، هدفان لسمو الشيخة ميثاء بنت محمد و 6 أهداف للاعب مارتينا وهدف للاعب مارتينس، بينما سجل أهداف فريق ادريس كل من اللاعبين انجومو 3 أهداف وهدف وحيد لقائده سلطان ادريس.

تالق مهرة

وفي المباراة الثانية واصل فريق ديزرت بالم مسيرته الناجحة في البطولة بفوزه الرابع على التوالي في البطولة والذي جاء على حساب فريق مهرة بنتيجة سبعة أهداف مقابل 5 أهداف، عقب ختام المباراة والتي لم تخل من الندية والقوة والتي اظهرها بشكل لافت فريق مهرة رغم قناعتهم بعدم تأهلهم للمربع الذهبي للبطولة بعكس فريق ديزرت بالم الذي حجز مقعده في المربع الذهبي مبكراً.

وجاءت بداية المباراة لمصلحة فريق مهرة بتسجيله هدفين مقابل هدف لفريق ديزرت بالم، وفي الشوط الثاني خلص الفريقان إلى نتيجة متعادلة لعباً ونتيجة بتسجيل هدف لكل فريق ليبقى فريق مهرة متقدماً بنهاية منتصف المباراة بنتيجة 3/2.

ونشط فريق ديزرت في الشوط الثالث بتسجيله هدفين مقابل لا شيء لفريق مهرة احرز من خلالهما التقدم الأول للفريق بنتيجة 4/3، وواصل فريق ديزرت صحوته في الشوط الرابع والأخير بتسجيله 3 أهداف مقابل هدفين لفريق مهرة منهياً المباراة لمصلحته بنتيجة 7 أهداف مقابل 5 أهداف ولم يستثمر فريق مهرة ضربتي جزاء كانتا كفيلتين بتغيير النتيجة النهائي للمباراة والتي شارك فيها الشاب خلف الحبتور نجل قائد الفريق راشد الحبتور وكان نصيبه من الاهداف هدفين جميلين بينما سجل بقية أهداف فريقه كل من جيفراد هدفين وهدفا للاعب سيرناس، بينما سجل أهداف فريق ديزرت بالم 2 كل من اللاعبين لافوري 4 أهداف وهدف لترافكو وهدفين لقائد الفريق طارق البواردي.

 

طارق البواردي: نتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج وعودة الفريق لوضعه الطبيعي

بنظرة تفاؤلية، قال طارق البواردي قائد فريق ديزرت بالم 2 ان هدفهم الأول بالوصول إلى المربع الذهبي قد تحقق والحمد لله بفضل تعاون الجميع وسط عزيمة الشباب بالفريق لتحقيق افضل النتائج وعودة الفريق لوضعة الطبيعي بعد عثرات مشاركتنا في بطولة كارتييه، وذهب طارق لأبعد من ذلك عندما قال ان ما قدمناه خلال هذه البطولة يمنحنا الدافع الايجابي لتحقيق مزيد من الانجازات في هذا الموسم وخاصة بعد فوزنا بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو الشهر الماضي.

ولكنه لم يخف صعوبة المهمة في بقية مشوار الفريق بهذه البطولة رغم انهم أول فريق اعلن عن نفسه طرفاً في المربع الذهبي للبطولة والتي اكتملت بفوزنا أول من امس بجميع مبارياتنا الأربع وحققنا العلامة الكاملة، واستطرد قائلاً ان المرحلة المقبلة هي الاهم في مسيرة فريقنا نحو منصة التتويج في ظل توافد الفرق القوية والتي انتقلت للمربع الذهبي وتجمعنا واياهم نفس الامال والطموحات والتي تستهدف اللقب.

واكد طارق بان دور المربع الذهبي سيكون اقوى واشد واكثر ندية واثارة مما سبق من مباريات الدور الأول، والذي سيكون خاضع لكافة الاحتمالات ومتخوفاً بنفس الوقت من المفاجآت التي تحدث بساحات لعبة الملوك، وفي ختام حديثه تمنى ان يواصل فريقه مسيرته الناجحة وصولاً للهدف المنشود.

البطولة الأبرز

واعرب النجم السعودي سلطان ادريس قائد فريق ادريس الضيف الجديد على البطولة عن رضاه بالمشاركة في هذه البطولة الابرز والاقوى بمنطقتنا وعلى المستوى الخارجي في ظل مشاركة نجوم اللعبة من ابناء وبنات الإمارات وابرز المحترفين، واضاف رغم نتائجنا التي لم ترق للطموحات، فقد استفدنا الكثير من المشاركة في هذا المحفل والتي نعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح لمسيرة الفريق استعداداً للمشاركة في بطولة الإمارات المقبلة بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.

واشاد ادريس بالتطور الذي تشهده هذه الرياضة بدولة الإمارات والتي يقف وراءها القائمون على اللعبة والمسؤولون، وهذا كان حافزاً لمشاركتنا في مثل هذه التظاهرات الرياضية التي تقام على ارض الإمارات، رغم الظروف الصعبة التي واجهتنا قبل المشاركة وخاصة بعملية نقل الخيول وتأقلمها ودخولها باجواء الإمارات والبطولة على وجه الخصوص.

وبنهاية حديثه وجه الشكر والتقدير لسمو الشيخة ميثاء بنت محمد لتواجدها المميز بقلب البطولة بشكل خاص وبساحات اللعبة بشكل عام والتي منحت اللعبة شهرة ونقلة نوعية لخارج حدود منطقتنا الخليجية والعربية، كما وجه شكره لرئيس اللجنة المنظمة محمد الحبتور الذي يحرص على اقامة مثل هذه التظاهرات الرياضية والخاصة بلعبة الملوك، متمنياً استمرارية التوفيق، ومشيداً بجميع الفرق المشاركة ومهنئاً الفرق التي وصلت للمربع الذهبي الذي بالتأكيد سيكون اكثر ندية واثارة.

مشاركة مفيدة

وجه الشاب خلف الحبتور الشكر لوالده راشد الحبتور الذي منحه فرصة المشاركة في المباراة النهائية لفريقه، والتي شكلت له فرصة سانحة للتواجد الفعلي بقلب البطولة التي ضمت النخبة من اللاعبين المحليين والمحترفين، معرباً عن امتنانه لهذه المشاركة والتي بالتأكيد منحته الثقة والمزيد من الخبرات بمقارعة هذه الكوكبة من اللاعبين.

وعن النتيجة النهائية للمباراة قال: بالتأكيد سعينا لتقديم أفضل العروض وتحقيق فوز معنوي مع زملائي بالفريق بنهاية مشوار فريق مهرة في البطولة رغم قناعتنا بمكانة وقوة فريق كبير بحجم فريق ديزرت بالم 2 الذي يضم نخبة من اللاعبين المحترفين وبقيادة الشاب طارق البواردي، ولكن هذه الرياضة فوز وخسارة.

وبنهاية حديثة اعتبر البطولة الانجح بجميع مناشطها مقارنة بالبطولات السابقة وخاصة في ظل هذه الكوكبة من اللاعبين والذين اثروا البطولة بخبراتهم ونقلوا البطولة لمستويات عالية الأداء وخاصة بتواجد سمو الشيخة ميثاء بنت محمد والتي أسهمت بدرجة كبيرة في نجاح البطولة ومنحتها الشهرة والنجاح قبل انطلاقتها، هذا بالإضافة لتواجد اقراننا من شباب الدولة والأخوة من لاعبي السعودية.

 

كأس باور

يشهد اليوم مباراتان مهمتان الأولى تجمع بين فريقي بن دري وديزرت بالم 1 عند الثانية والنصف ظهراً، وتعقبها المباراة الثانية عند الرابعة عصراً وتجمع بين فريقي أبوظبي ومهرة، والفريقان الفائزان سوف يلتقيان في المباراة الختامية يوم الجمعة على كأس باور هورس تسبق لقاء القمة المرتقب على كأس بنتلي الذهبي للبولو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات