النتائج تخدع الجمهور في سباق الصفوح

«تيك تن» يهدي حمدان بن محمد بطولة جبل علي للسرعة

صورة

أهدى "تيك تن" سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لقب بطولة جبل علي للسرعة في سباق "الصفوح" الذي أقيم في المضمار العائلي بجبل علي أمس بعد منافسة مثيرة شهدها الشوط الرئيسي "الثالث" واختتم "جلاء" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم انتصارات السباق المثير الذي خادعت فيه النتائج ترشيحات الجمهور الذي امتلأ به المضمار حيث اضطرت اللجنة المنظمة لترحيل أكثر من نصف الجوائز المالية للسباق الأخير بعد أسبوعين.

"تيك تن" بطل السرعة

توج "تيك تن" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بلقب بطولة جبل علي للسرعة بتصدره الشوط الرئيسي "الثالث" في سباق الصفوح مسجلاً زمنا قدره 58:69 ثانية لمسافة 1000 متر.

وجاء تتويج "تيك تن" بعد منافسة قوية بين 11 خيلاً شاركت في الشوط ونجح في تصدر السباق بفارق "انف" فقط عن "فتيان" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، فيما حل في المركز الثالث "شي شي" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أيضا، وقام عبيد سيف الزعابي ممثلاً عن اسطبلات شادويل الراعية للشوط الرئيسي بتتويج الفارس مارك موناجان والمدرب ساتيش سيمار اللذين قادا "تيك تن" للقب السرعة.

"جلاء" يختتم الانتصارات

ونجح "جلاء" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الظفر بصدارة الشوط السادس "الأخير" بقيادة الفارس بول هاناجان والمدرب دوغ واتسون قاطعا مسافة 1800 متر في 1:49:50 دقيقة بفارق طول واحد عن صاحب المركز الثاني "إزعاج" لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم وكان المركز الثالث من نصيب "تسلم" لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وتسلم سالم السبوسي نيابة عن المالك جائزة الشوط الأخير من شركة "سرفيو" راعي الشوط السادس.

"ستالا كتايت" بطل الشوط الأول

نجح "ستالا كتايت" لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم في الظفر بصدارة الشوط الأول بقيادة الفارس نويل جاربوت والمدرب مصبح المهيري وقطع "ستالا كتايت" مسافة 1200 متر في زمن قدره 1:11:99 دقيقة وبفارق 3 أطوال وربع عن "ماثيماتيكس" لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي حل ثانيا فيما جاء "البيان" لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث، وأقيم الشوط برعاية "شارلزتي كريتش" وبمشاركة 13 خيلاً وبلغت مجموع جوائزه 60 ألف درهم .

"جلنلفن" يتصدر الثاني

كانت بطولة الشوط الثاني من نصيب "جلنلفن" لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد مولن والمدرب ساتيش سيمار وقطع "جلنلفن" مسافة 1000 متر في زمن قدره 58:53 ثانية وبفارق طول ونصف عن صاحب المركز الثاني "فيرست نايت" المملوك لنقابة الامارات للسباقات الترفيهية فيما حل في المركز الثالث "دار راشد" لمحمد عبد الله بالعبيدة، وشارك في الشوط 11 خيلاً برعاية الشعفار للاستثمار" وقام فيصل الشعفار بتتويج بطل الشوط وسلم الجائزة للمدرب ساتيش سيمار والفارس ريتشارد مولن.

"تتش جولد" يتصدر الرابع

الشوط الرابع ذهبت بطولته لـ "تتش جولد" لسمو الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس دانييل مسقط والمدرب ارنست اورتيل حيث قطع مسافة 1400 متر في زمن قدره 1:24:77 دقيقة بفارق طول وربع عن "انسايفر" صاحب المركز الثاني المملوك لخيالة سلطنة عمان فيما أحرز "الرازي" لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم المركز الثالث، وقام نبيل الطيب ممثلاً عن دبي التجاري راعي الشوط الرابع بتتويج الفارس دانييل مسقط والمدرب ارنست اورتيل.

"انويلد فريند" بطل الخامس

نجح "انويلد فريند" للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في الظفر بصدارة الشوط الخامس لمسافة 1600 متر بقيادة الفارس ادري دي فريز والمدرب أحمد بن حرمش وقطع "انويلد فريند" مسافة الشوط في زمن قدره "1:36:48 دقيقة بفارق كبير وصل 8 أطوال وربع عن صاحب المركز الثاني "هاسيندا" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني.

 

الرايحي: «مزاج الخيل» يحدد النتائج أحياناً

 

أكد مدرب الخيول المعروف علي الرايحي، أن مزاج الخيل يحدد النتائج أحيانا بغض النظر عن الاستعداد والجاهزية أو النتائج المسبقة التي يعتمد عليها الجمهور والخبراء في ترشيحاتهم، مشيراً إلى أن الكثيرين خابت ترشيحاتهم في السباق العاشر بمضمار جبل علي أمس، خاصة في الشوط الرئيسي الذي ذهبت فيه الترشيحات لـ "شعلان" باعتباره صاحب فوزين في آخر سباق.

وقال الرايحي إن عوامل كثيرة تحدد النتائج في السباقات من بينها وزن الفارس وجاهزية الخيل، ولكن هناك ما يخفى على أي شخص وهو الحالة المزاجية للخيل التي تلعب دورا مؤثرا أحيانا في النتيجة مستدلاً بما حققه "شعلان" من قبل بنفس الفارس الذي قاده أمس "جيمس دويل".

وأوضح الرايحي أن "مجازف" الذي حل خامسا في السباق الرئيسي والذي يشرف على تدريبه كان يمكن أن ينافس على مركز متقدم ولكن "تيك تن" بطل الشوط نجح في حسم النتيجة بشكل مفاجىء يؤكد أن الترشيحات مهما كانت لا يمكن الجزم بها.

وأضاف الرايحي إن الطقس له تأثير أيضا على مزاجية الخيل مشيرا إلى الاختلاف بين الطقس هذه الأيام وما كان عليه قبل أسبوعين أو شهر وهو أحد العوامل المهمة في مزاج الخيول.

وأثنى الرايحي على قوة التنافس في سباقات مضمار جبل علي هذا الموسم، وقال إن عدم تطابق الترشيحات في السباق العاشر أمس يبرهن على أن الخيول المشاركة متقاربة المستوى، لا سيما والفوارق كانت ضئيلة في الارقام بين أصحاب المراكز الأولى وبقية المنافسين.

سوداني يفوز بالسيارة العاشرة

فاز السوداني عماد محمد يعقوب بسيارة نيسان صني موديل 2014 في السباق العاشر لمضمار جبل علي أمس، وعبر عماد عن فرحته الكبيرة وسعادته بهذه الجائزة التي يفوز بها للمرة الأولى في مضمار جبل علي ويعمل عماد في بلدية دبي .

 

ترشيحات بعيدة

 

لم يتوصل أي مرشح لنتيجة 6 من 6 أو 5 من 6 أو 4 من 6 في السباق العاشر في مضمار جبل علي أمس فيما توصل 13 شخصا لنتيجة 3 من 6 وهي المرة الأولى هذا الموسم يبتعد فيها الجمهور عن النتيجة بهذه الطريقة ونال كل شخص من الـ13 مبلغ ألف درهم، على أن يتم ترحيل بقية المبلغ المحدد للسباق الأخير وتوصل شخص واحد فقط لترشيح الخيل الفائز بالشوط الرئيسي ونال 5 آلاف درهم.

 

 

فيصل الشعفار: لقب القدرة العسكرية استمرار لإنجازات الإمارات

 

هنأ فيصل علي عبد الله الشعفار نائب رئيس مجلس إدارة الشعفار للاستثمار سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بمناسبة فوز سموه ببطولة القدرة العسكرية والتي أقيمت أول من أمس في دبي وتمنى لخيول الإمارات مواصلة حصد الانجازات والبطولات العالمية والدولية في بطولة كأس دبي العالمي ووجه فيصل الشعفار التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على النجاح الكبير لموسم سباقات الخيول للموسم الحالي.

وأكد أن سباق الصفوح يعتبر آخر السباقات التي تشارك فيها "الشعفار للاستثمار" هذا الموسم مؤكداً استمرار المشاركة ودعم ورعاية سباقات الخيول في مضمار جبل علي المواسم المقبلة مشيرا إلى أن المضمار العائلي في جبل علي أصبح واحداً من أفضل المضامير على مستوى منطقة الشرق الأوسط بجذبه كبار الملاك للمشاركة في سباقاته ويعود الفضل في ذلك إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لدعمه ورعايته ومتابعته المتواصلة حتى وصل المضمار إلى هذه المكانة المميزة.

 

10 آلاف متفرج في السباق العاشر

 

شهد سباق الصفوح، عاشر سباقات الموسم في مضمار جبل علي أمس مشاركة 7 آلاف شخص في الترشيحات بينما بلغ الحضور الاجمالي لمتابعي السباق أكثر من 10 آلاف شخص، واستمتع الجمهور الكبير بالفقرات المعدة للسباق منذ وقت مبكر حيث بدأ التوافد للمضمار منذ الساعة العاشرة صباحاً.

 

تأجيل تكريم أفضل مدرب وفارس

 

تقرر تأجيل تكريم أفضل مدرب وأفضل فارس في السباق التاسع لمضمار جبل علي إلى السباق الختامي يوم 21 مارس الحالي، وفيه سيتم أيضا تكريم أفضل مدرب وفارس للسباق العاشر الذي أقيم يوم أمس، ويتضمن السباق الختامي عددا من الفعاليات والفقرات الخاصة احتفالاً بختام الموسم الذي شهد تنظيم 11 سباقاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات