100 فارس وفارسة في سباق زايد بن منصور للقدرة اليوم

ينطلق فجر اليوم سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم على ميادين القدرة بالوثبة، الذي ينظمه نادي أبو ظبي للفروسية، بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، واتحاد الإمارات للفروسية.

ويقام هذا السباق تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للفروسية، وانطلاقاً من حرص سموه على تشجيع المواطنين على ممارسة رياضة الفروسية عامة، وسباقات القدرة بوجه خاص.

ويشارك في السباق حوالي 100 فارس وفارسة من جميع الإسطبلات الخاصة، وقد رصدت اللجنة المنظمة للسباق جوائز مالية إجماليها 500 ألف درهم، إضافة إلى سيارة فخمة، وساعة رولكس للفائز بالمركز الأول في السباق، برعاية ودعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ومجلس أبو ظبي الرياضي، وقرية الإمارات العالمية للقدرة، والعواني لتمثيل الشركات، وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

ومن شروط السباق، أنه لا يجب أن يقل عمر الخيل عن 6 سنوات، وألا يقل الحد الأدنى لوزن الفرسان عن 60 كغم، ومعدل نبضات قلب الخيل من 64 نبضة في الدقيقة.

وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 100 كم، وسيقام على مدى أربع مراحل، الأولى أعطيت اللون الأصفر ومسافتها 40 كم، يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الثانية التي أعطيت اللون الأحمر ومسافتها 26 كم، يعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة.

ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة ذات اللون البرتقالي ومسافتها 18 كم ، يعقبها فترة الراحة الأخيرة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم تنطلق المرحلة الرابعة الأخيرة، التي أعطيت اللون الأبيض ومسافتها 16 كم، وفي ختام هذه المرحلة، وبعد ختام الفحص البيطري يتم تحديد الفائزين بالمراكز الأولى في السباق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات