اليوم في ختام تمهيدي «كأس دبي الذهبي» للبولو

ميثاء بنت محمد تقود الإمارات أمام «ادريس»

تقود سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم فريق الإمارات في مباراة الحسم أمام فريق ادريس السعودي في الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم السبت وتعقبها عند الرابعة المباراة الثانية وتجمع بين فريقي مهرة وديزرت بالم 2 ، في ختام الدور التمهيدي لبطولة "كأس بنتلي الإمارات الذهبي" للبولو والتي تقام بنادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية.

ويحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتستمر حتى الرابع عشر من شهر مارس الحالي وتشارك فيها عشر فرق تتنافس للفوز بالبطولة الأقوى والأشهر.

وتعتبر البطولة واحدة من أفضل أربع بطولات في العالم "هاي جول"، والتي تقام تحت مظلة رابطة المحترفين العالمية للبولو حيث يمتلك كل فريق "16" جول وتضم كوكبة من أبرز نجوم اللعبة في العالم بينهم بيلون صاحب الـ"10 جول " ولوكاس مونتيفردي 9 جول ولاعبان اثنان يمتلكان 8 جول هما كابيللا وفاكوندو سولا علاوة على خمسة لاعبين يمتلك كل منهم خمسة جول وهو ترانكو ومانويل سانتياجو وشارلتون وكونتينيو وكاستاجنولا وأربعة لاعبين تصنيف كل منهم 4 جول.

والبطولة الحالية التي وصل تصنيفها إلى 16 جول تحظى باهتمام إعلامي محلي وعالمي ويدير مبارياتها طاقم حكام دولي استقدم خصيصا بترشيح من لجنة الحكام الدولية.

الإمارات يتطلع للفوز

ومباراة الإمارات وادريس ستكون لتحديد مصير البطاقة الثانية والأخيرة في بطاقات المربع الذهبي لهذه المجموعة بعد أن استأثر فريق ديزرت بالم 2 بالبطاقة الأولى وحسم أمر بطاقتي المجموعة الثانية.

والإمارات كان قد حقق فوزين على بن دري ومهرة وخسر أمام ديزرت بالم 2، فيما لم ينجح فريق ادريس السعودي في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث حيث خسر أمام ديزرت بالم 2 وبن دري ومهرة، ولذلك فإن الإمارات يسعى للفوز للتأهل في أول ظهور له في الكأس هذا العام، وسيضع نصب أعينه أن ادريس بدأ في التحسن كثيراً وقد يصنع مفاجأة مدوية سيما .

وأنه يلعب متحررا بعيدا عن أية ضغوط وقد يساهم هذا في تقديم الفريق عرضا يجمل به الصورة قبل أن يودع الدور التمهيدي وقبل أن يشارك في كأس الاتحاد في أبوظبي والمتوقع أن ينطلق يوم 25 مارس الحالي .

مهرة وديزرت بالم

ومباراة مهرة وديزرت بالم 2 لا تقل أهمية عن سابقتها ولكن إذا فاز في المباراة الأولى الإمارات على ادريس فسيكون بذلك انتزع البطاقة الباقية للمربع الذهبي وستكون مباراة مهرة وديزرت بالم 2 أول المتأهلين مجرد مباراة شرفية لا تأثير لها على نتائج الفريق الاخرى وأما إذا فاز ادريس على الإمارات فإن المباراة ستكون حاسمة لمهرة الذي سيسعى إلى الدخول في حسبة وتؤكد لائحة البطولة أن هناك ضربات جزائية في حالة التعادل، كما سيرجح فريق على آخر نتيجة مباراتهما معا في الدور التمهيدي وليس فارق الأهداف.

مشوار الفريقين

وفريق مهرة خسر مباراتين أمام الإمارات وبن دري فيما حقق فوزا يتيما أمام ادريس أما فريق ديزرت بالم 2 لم يعرف سوى الفوز، فقد بدأ مشواره بفوز كبير على ادريس ثم على الإمارات ثم على بن دري وكلها فرق لا يستهان بها وهو يحاول اليوم التأكيد على أحقيته بالصدارة ويلوح بقبضته اليمنى عاليا في رسالة لباقي الفرق الأربع التي تأهلت إلى المربع الذهبي.

راشد الحبتور: الأمل قائم وكل شيء وارد

 

قال راشد الحبتور قائد فريق مهرة: إن الأمل كبير بأن نوفق في مباراتنا اليوم وبقدرات لاعبينا في تقديم مباراة ترقى لطموحاتنا وتحقق أمانينا بالفوز ومن ثم الاقتراب لدرجة كبيرة من التأهل للدور الثاني للبطولة، ولم يخف صعوبة المهمة عندما يواجه اليوم فريقا كبيرا بحجم فريق ديزرت بالم 2 والذي لم يتعرض لأي خسارة في البطولة وتأهل بجدارة للدور الثاني. واستطرد قائلاً: إن كل شيء وارد في ساحات البولو والتي لا تخلو من المفاجآت كذلك وهذا ما حدث في البطولة كما هو في البطولات المحلية السابقة،

وأكد احترامه لكافة الفرق ولكن الفوز هو هدف الجميع ونحن اليوم سنسعى بقوة لتحقيقه وخاصة بعودة فريقي لوضعة الطبيعي بفوزه على ادريس والتي اعتبرها بداية العودة للوضع الطبيعي للفريق بعد تجاوز عثرات البداية.

 

سلطان ادريس: سعداء بالمشاركة

 

أعرب رجل الأعمال السعودي سلطان ادريس عن رضاه التام بالمشاركة في بطولة الكأس الذهبي للبولو هذا الموسم، وأضاف صحيح إنها المرة الأولى التي يتواجد فريقي في بطولات البولو في الإمارات ودبي على وجه الخصوص، ولكنني على تواصل دائم ومتابع لكافة أنشطة وبطولات البولو التي تنظم في الإمارات، وبكل صراحة هذا ما دفعني للمشاركة في البطولة والتواجد بين هذه النخبة من اللاعبين.

وعن نتائج فريقه في البطولة قال ادريس بلا شك لم ترق للطموحات ولكنها مقبولة لحد ما في ظل الظروف التي صادفتني من حيث نقل الخيول من فرنسا ووصولها متأخرة ومشاركتها فوراً في البطولة، هذا بالإضافة لتواجد هذه النخبة من الفرسان المميزين من أبناء الإمارات ودول الخليج والمحترفين الأبرز عالمياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات