حمدان بن محمد يحتفظ بلقب ذهبية الفردي للمرة الثانية

محمد بن راشد يتوج فرساننا أبطالاً للقدرة العسكرية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فرسان الامارات أبطالاً للنسخة الثانية من بطولة العالم العسكرية للقدرة حيث احتفظ الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي بلقب بطولة الفردي وفوزه بالميدالية الذهبية للمرة الثانية.فيما فاز فرساننا بذهبية الفرق للمرة الأولى .

أقيمت البطولة في نسختها الثانية أمس في مدينة دبي الدولية للقدرة برعاية شركة الاستثمارات البترولية "آيبيك" وبتنظيم مجموعة ميدان ونادي دبي للفروسية إلى جانب المجلس الدولي للرياضة العسكرية "سيزم" ووزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وذلك بمشاركة 70 فارساً يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. وتنافس المشاركون للفوز ببطولتي الفردي والفرق.

الحضور

شهد السباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب والشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية في مملكة البحرين..

والشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين وسعيد الطاير رئيس اللجنة المنظمة للبطولة واللواء ركن محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة واعضاء اللجنة المنظمة الى جانب ممثل رئيس " السيزم " وعدد من المسوؤلين وجمهور من عشاق القدرة.

حمدان بن محمد يحتفظ باللقب

تمكن الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من الاحتفاظ باللقب الذي سجله في النسخة الاولى في مملكة البحرين حين قاد الجواد "عقاب" الى اللقب مسجلا زمنا اجماليا وقدره 4:33:36 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 29.58 كلم/ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على صهوة "الهمبرا ويندفيرر" بزمن 4:34:41 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 28.96 كلم/ساعة، فيما جاء ثالثا سلمان علي الصابري على صهوة "كوسميك ريو" مسجلا زمنا وقدره 4:40:41 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.50 كلم في الساعة.

مراحل السباق

وتصدر الفارس اللبناني بشير المختفي المرحلة الأولى التي تبلغ مسافتها 40 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، وقطع المسافة على صهوة "برسيام " بزمن قدره 1:35:56 ساعة وبمعدل سرعة 25.02 كلم/ ساعة، وجاء سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثاني على صهوة الجواد "عقاب" بزمن قدره 1:36:21 ساعة..

وحل في المركز الثالث الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على صهوة "الهمبرا ويندفيرر" بزمن قدره 1:36:28 ساعة، وجاء في المركز الرابع الإيطالي شيرا ماراما على صهوة الفرس "ماجيك جلين كارا" بزمن قدره 1:36:40 ساعة، فيما حل في المركز الخامس الفارس يعقوب يوسف الحمادي بزمن قدره 1:36:48 ساعة، وتميزت هذه المرحلة بالسرعة فوق المتوسطة ولم يكن الفارق بين اصحاب الصدارة أكثر من دقيقة.

حمدان يتصدر الثانية

وتصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم المرحلة الثانية لمسافة 40 كلم والتي تم ترسيمها بالاعلام الحمراء، قاطعا المسافة في زمن وقدره 3:05:51 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 26.87 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بزمن 3:05:59 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس الايطالي شيرا مراما بزمن 3:06:17 ساعة.

حمدان يواصل تزعمه

واصل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم تزعمه للسباق في المرحلة الثالثة لمسافة 20 كلم التي تم ترسيمها بالاعلام الزرقاء قاطعا المسافة في 3:53:02 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 25.34 كلم/ساعة، وجاء ثانيا الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بزمن 3:53:15 ساعات، وجاء ثالثا سلمان علي الصابري بزمن 3:54:00 ساعات.

 التتويج

حضر مراسم التتويج الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وسعيد حميد الطاير رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، واللواء ركن محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة، وطالب ظاهر المهيري امين السر العام لاتحاد الفروسية، ومحمد عبدالله السويدي ممثل شركة "آيبيك"، ومحمد عيسى العضب مدير البطولة.

 السويدي: «آيبيك» داعم قوي للتراث والتقاليد

 قال محمد عبدالله السويدي مدير إدارة الأعمال المساندة في شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" الشركة الراعية للبطولة: تعتبر "آيبيك" داعماً قوياً للتراث والتقاليد والثقافة الإماراتية، ويشكل الخيل العربي جزءاً لا يتجزأ من تراث الإمارات العربية المتحدة، كما أن هنالك تاريخاً عريقاً لسباقات الخيول في الدولة.

وتابع: تشكل بطولة العالم العسكرية للقدرة والتحمل فرصة رائعة للاحتفاء بتاريخ دولة الإمارات في سباقات القدرة، ونحن ملتزمون في آيبيك بدعم العديد من الفعاليات والاتحادات الرياضية داخل الدولة بهدف تمكين الرياضيين من التنافس على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف السويدي: ترعى "آيبيك" ومحفظتها الاستثمارية ناديي الجزيرة ومانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، ورياضة الفورمولا1، ورياضتي الجودو والجوجيتسو وغيرها من الألعاب الرياضية على المستويين المحلي والدولي، وننظر إلى الرياضة ولاسيما على مستوى المجتمع المحلي كعامل أساسي لعيش أسلوب حياة صحي.

وتابع: بما أن "آيبيك" شركة مملوكة من قبل حكومة أبوظبي، فإن لدينا واجباً أخلاقياً يتمثّل بالمساهمة في رفاه المجتمع. ويمكن تحقيق ذلك من خلال تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، كما أن استراتيجية"آيبيك" المجتمعية على المدى الطويل هي مساعدة مؤسسات حكومة أبوظبي لجعل الرياضة ركناً أساسياً في تنشئة كل طفل في دولة الإمارات.

تكريم فارس العرب

 خلال مراسم تتويج الفائزين وفي تكريم خاص صادف أهله، تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم درعاً تذكارية لدعمه اللامحدود لسباقات القدرة محليا وعالميا. وقدمه اللواء ركن محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة. كما تسلم سموه درعا تذكارية من محمد عبدالله السويدي ممثل ايبيك، ولوحة من الوفد الايطالي.

كما تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم درعا تذكارية من قبل اللجنة المنظمة وذلك لفوزه باللقب العالمي للعام الثاني على التوالي، كما حرصت اللجنة المنظمة على تقديم دروع تذكارية الى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة وتسلمها بالنيابة عنه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي تسلم من جانبه ايضا درعا تذكارية.

كما تسلم الشيخ خالد بن حمد آل خليفة درعا تذكارية، قدمها اللواء ركن محمد خلفان المهيري.

كما قام ديتر ويغولد ممثل "السيزم" بتقديم وسام الفارس إلى سعيد حميد الطاير رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

 

Email