مجمل جوائزها 200 الف درهم

8 اشواط في اليوم الثاني بمنافسات «الشارقة للجواد العربي»

تشهد الصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق اليوم منافسات جميلة تستهدف عروض الجمال للخيول من السلالات العربية الأصيلة على مدار 8 أشواط بمنافسات "مهرجان الشارقة الدولي الخامس عشر للجواد العربي" والذي يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال الفترة من السادس ولغاية الثامن من شهر مارس الجاري، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية وبرعاية كل من مطار الشارقة الدولي والعربية للطيران والشارقة لخدمات الطيران وشركة أنابيب وشركة ألفا لخدمات الطيران وساتا للسياحة والسفر وشركة ديفري وشركة ساسكو وهيئة الطيران المدني بالشارقة ومستشفى الشارقة للخيول.

300 جواد

وبلغ عدد الخيول المشاركة 300 جواد من 12 دولة من الدول العربية والأجنبية كما بلغت قيمة الجوائز الكلية للمهرجان 200,000 درهم إماراتي، وكانت منافسات المهرجان قد انطلقت امس الخميس بثلاثة أشواط للمهرات بمختلف الأعمار.

8 أشواط

ويشمل اليوم الجمعة الثاني للمهرجان على 8 أشواط وستكون البداية عند العاشرة صباحاً بشوط الركوب للإناث والذكور المخصية يليه شوط الركوب للفحول، وعند الثالثة عصراً يبدأ الشوط الرابع وهو للأفراس بعمر أربع لست سنوات يليه الشوط الخامس والمخصص للأفراس بعمر سبع إلى ثماني سنوات ويليه الشوط السادس وهو مخصص للأفراس بعمر التسع سنوات وما فوق ويليه الشوط السابع وهو مقسم لفئتين (أ ـ ب) وهو مخصص للمهور التي بعمر السنة ويليه الشوط الثامن وهو مقسم لفئتين (أ ـ ب) وهو مخصص للمهور بعمر السنتين يليه الشوط التاسع والأخير لليوم الثاني وهو مخصص للمهور بعمر الثلاث سنوات.

جديد التحكيم

وتعتمد طريقة التحكيم على خمسة أنظمة أساسية تعتمد في التقييم وتشتمل على الآتي: الشكل العام/ الرأس والعنق/ الجسم والانسياب/ القوائم/ الحركة، حيث تُعطى النقاط من (1 ـ 20) من قبل كل حكم من لجنة التحكيم وبصورة مستقلّة (وتقبل أنصاف النقاط)، لتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات المهرجان الست المذكورة أعلاه. كما سيتم التحيكم بنظام جديد، حيث سيعطى البطل الذهبي أربع درجات والبطل الفضي درجتين والبطل البرونزي درجة واحدة ويتم اختيار الأبطال حسب عدد الدرجات التي تعطى من قبل الحكام.

12 دولة

 

يشارك في "مهرجان الشارقة الدولي الخامس عشر للجواد العربي" نخبة من أرقى السلالات العربية الأصيلة من كل من 12 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والدول الغربية. وهي الإمارات العربية المتحدة ـ السعودية ـ مصر ـ قطر ـ سلطنة عمان ـ الاردن ـ لبنان ـ ألمانيا ـ الدنمارك ـ إيطاليا ـ هولندا ـ أميركا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات