أحمد الخيلي يحصد اللقب وشهاب البلوشي وصيفاً

سلطان بن زايد يشهد ختام «التقاط الأوتاد والفروسية»

صورة

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان أمس، ختام بطولة التقاط الأوتاد وألعاب الفروسية الثالثة 2014، وذلك في إطار فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي الثامن للفروسية، وينظمه نادي تراث الإمارات، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية وجمعية الإمارات للخيول العربية، والاتحاد الدولي للفروسية حتى الخامس عشر من مارس الجاري.

وعقب ختام المنافسات التي اشتملت على الجولة الثانية الأخيرة من بطولة مسابقة الأوتاد، والشوط الخامس للأهداف الأرضية الفردية 6 سم، والشوط السادس للأهداف الأرضية الفردية 4 سم بمشاركة 10 فرسان يمثلون إسطبلات بوذيب، ومسابقة ألعاب الفروسية، بمشاركة نخبة من الفرسان الناشئة والشباب.

من بينهم الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، والشوطين السابع والثامن للأهداف الفردية المعلقة، ومنافسات التقاط الأوتاد للفرق ضمن شوطين، بمشاركة فريقين مثلهما 10 فرسان من أعمار مختلفة.

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتكريم الفائزين، وتهنئتهم على حسن أدائهم وتميزهم، والتزامهم بشوط ومواصفات البطولة، متمنياً سموه لهم كل النجاح والتوفيق والتواصل مع هذه الرياضة التراثية والمحافظة على مفرداتها وتقاليدها، وأكد سموه حرصه الشديد على تقديم كافة وسائل الدعم لهم، وتطوير رياضتهم والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

واستقبل سمو راعي المهرجان، أعضاء فريق ألعاب الفروسية للأطفال، الذين قاموا بالسلام على سموه، بعد أن قدموا عرضاً خلاباً من المهارات والحركة، وهنأهم سموه على حسن أدائهم وحماستهم، متمنياً لهم المزيد من التقدم.

تكريم الفائزين

توّج سمو االشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بحضور سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، الفارس أحمد عيسى الخيلي بالمركز الأول، وكأس بطولة التقاط الأوتاد، وحل ثانياً الفارس شهاب شكيل البلوشي، وجاء ثالثاً الفارس عبد الله محمد الشامسي.

ونال المركز الرابع الفارس عزيز مختار، وحقق المركز الخامس الفارس صالح علي الكبري، وقد أشرف على تدريب الفريق الكابتن أحمد القايدي، وأشرف على تقييم المشاركين لجنة تحكيم متخصصة من كل من إسماعيل جاسم المرزوقي وعمر قاسم الصيعري، وعلي عبيد النعيمي.

كما كرم سموه الفائزين بمسابقة ألعاب الفروسية للفرق من أعمار 10 إلى 12 عاماً، وفاز بالمركز الأول الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، وجاء في المركز الثاني عمر عبد العزيز المرزوقي، وحل في المركز الثالث الفارس ناصر حسن المرزوقي، كما كرم سموه الفائزين في بطولة ألعاب الفروسية لأقل من عشر سنوات، حيث فاز بالمركز الأول الشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان، وحل ثانياً الفارس أحمد شفيع أحمد ناصر، وجاء ثالثاً الفارس عبيد حمدون عبيد الدرعي.

حماية التراث الوطني

ثمن سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، في حماية الموروث الشعبي والهوية الوطنية، كما أشاد بجهود سموه في تطوير فروسية الإمارات والارتقاء بها.

وعبر الشيخ محمد عن اعتزازه بمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية، ووصفه بأرقى المهرجانات وأكثرها تطوراً وتميزاً على مستوى الأنواع المختلفة من الرياضات، وعلى مستوى الاهتمام بالناشئة وصغار السن من الفرسان وتطوير مهاراتهم.

وقال سموه: لقد حضرت أيضاً لمشاهدة أنجالي الشيخ حمدان والشيخ زايد، المشاركين في منافسات مسابقة ألعاب الفروسية للأطفال، وشخصياً سعيد بهما وبكافة الفرسان، وحرصهم على المحافظة على أصول وقواعد ومفردات هذه الرياضة الجميلة.

واشاد سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد، بحسن الإعداد والتنظيم، مؤكداً أنه يتابع تطوراً ملحوظاً على فعاليات المهرجان الذي أصبح يتمتع، بفضل دعم سمو الشيخ سلطان بن زايد بسمعة دولية طيبة.

 

 

دعم وتسهيلات

 

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في نادي تراث الإمارات، عن اكتمال الاستعدادات الفنية والإدارية لإطلاق بطولة القفز على الحواجز لفئة المبتدئين، وفئة الخيول العربية لفئات الناشئين والشباب والمحترفين، وذلك ابتداء من يوم غد، ولمدة يومين.

وأكدت اللجنة في تصريح خاص، على هامش ختام بطولة التقاط الأوتاد، عن دعمها الكامل لنشاطات بطولة القفز على الحواجز والمشاركين فيها، على المستوى المحلي والخليجي والعربي والدولي.

وتقديم كافة التسهيلات لإنجاحها، موضحة أنه تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين في الفئات المختلفة، وشددت على أهمية الالتزام بشروط ومواصفات اللعبة التي حققت تطوراً ملحوظاً منذ إطلاقها قبل سنوات، بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الحريص على الدوام لتأكيد هوية فروسية الإمارات، من خلال هذه الرياضة وغيرها من رياضات الفروسية التي تحظى بدعم شامل من إسطبلات بوذيب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات