6 فرق تتصارع على صدارة المجموعتين

بطولة الكأس الذهبية للبولو تدخل مراحلها الحاسمة

البطولة شهدت منافسات قوية ومثيرة تصوير: عماد علاءالدين

تتواصل اليوم منافسات بطولة كأس بنتلي الامارات الذهبية للبولو اعتبارا من اليوم الثلاثاء والتي ستشهد مرحلة الحسم قبل الأخيرة بعد أن خلدت الفرق للراحة أمس الاثنين، حيث لم يتبق لبعض الفرق سوى مباراة واحدة، فيما يتبق للبعض الآخر مباراتان بعدها تحسم هوية الفرق الأربعة التي سوف تتأهل الى المربع الذهبي.

وتشهد البطولة صراعا ثلاثيا في كل مجموعة حتى الآن لتأهل فريقين للمربع، حيث تساوت بعدد مرات الفوز والنقاط، ففي المجموعة الاولى نجد فرق الحبتور وغنتوت وابوظبي بنك ابوظبي التجاري، وفي المجموعة الثانية الامارات وابن دري وديزرت بالم 2.

والكأس الذهبية التي تحظى برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتستمر حتى الرابع عشر من شهر مارس المقبل في واحدة من اقوى البطولات المصنفة على الهاي جول "16" جول وتضم كوكبة من ابرز نجوم اللعبة في العالم بينهم بيلون صاحب "10 جول" ولوكاس مونتيفردي 9 جول ولاعبان اثنان يمتلكان 8 جول هما كابيللا وفاكوندو سولا علاوة على خمسة لاعبين يمتلك كل منهم خمسة جول وهو ترانكو ومانويل سانتياجو وشارلتون وكونتينيو وكاستاجنولا وأربعة لاعبين تصنيف كل منهم 4 جول.

ديربي العاصمة

وتستأنف مباريات البطولة اليوم بمباراتين، حيث تقام المباراة الأولى في الثانية والنصف وتجمع بين غنتوت بنك أبوظبي التجاري وأبوظبي في لقاء ديربي العاصمة، وهو لقاء يتميز بالقوة لا سيما وأن الأول لعب مباراتين وفاز فيهما بينما لعب الثاني ثلاث مباريات خسر واحدة منها وفاز في اثنتين وهي المباراة الختامية لفريق أبوظبي الذي يحسم موقفه اليوم، أما فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري فان الأمر يختلف لأنه حصل على العلامة الكاملة بالفوز في مباراتيه ويتبقى له مباراتان وكل منهما لا تقل قوة ولا صعوبة عن الاخرى، ويضم الفريقان نخبة قوية من اللاعبين إلى جانب خيول جيدة وان رجحت الخيول فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري الى حد ما.

الحبتور يواجه البواردي

أما المباراة الثانية والتي ستقام عند الرابعة عصراً فهي تجمع بين فريقي ديزرت بالم 1 والحبتور ضمن نفس المجموعة وسيسعى ديزرت بالم الذي لعب مباراتين ولم يحقق أي فوز أن يضمد جراحه ويجمل صورته على حساب فريق ويحقق أول فوز له فيما سيؤكد الحبتور أحقيته في أن يكون أحد الذين سيحصلون على بطاقة التأهل للمربع الذهبي اليوم وهذا السعي من الجانبين سيمنح المباراة اثارة وندية منذ اللحظة الاولى سيما وأن المباراة المقبلة لديزرت بالم 1 ستكون أمام زيدان بينما سيلعب الحبتور مباراته الاخيرة أمام غنتوت بنك أبوظبي التجاري.

عودة ابن دري غياب مفاجئ

وخسر فريق الامارات وبشكل مفاجئ لما قدمه في المباراتين السابقتين عندما تجاوزهما باقتدار وبنجاح كبير، ولم يظهر بمستواه المعروف في المباراتين الماضيتين رغم أن بدايته جاءت هجومية وقوية وأحرز ماتينز هدفا مبكرا انتهى به الشوط الاول.

ويشهد الشوط الثاني تعادلا في بدايته ثم يتقدم ديزرت بالم ويتعادل مارتن للامارات وينتهي الشوط الثاني بالتعادل بهدفين لكل منهما ويشهد الشوط الثالث تقدم ديزرت بالم بهدف ثالث ثم يضيف هدفا رابعا وأخيرا في الشوط الرابع منهياً المباراة بفوزه بفارق هدفين. يذكر أن سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، قد فرض عليها رقابة لصيقة من قائد فريق ديزرت بالم 2 الشاب طارق البواردي للحد من خطورتها المعهودة بساحات اللعبة وسعت جاهدة للتخلص من الرقابة اللصيقة لكنها صنعت العديد من الأهداف.

نظام البطولة

تُنظَم هذه البطولة طبقاً لقوانين رابطة هرلينغام للبولو، حيث تشتمل كل مباراة على أربعة أشواط عدا المباراة النهائية التي ستُقام على خمسة أشواط. ويتأهل أكثر فريقين حصداً للنقاط عن كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي، ويقابل الأول في المجموعة (أ) ثاني المجموعة (ب) وكذلك الأول في المجموعة (ب) مع ثاني المجموعة (أ). وفي حالة تعادل أي من الفريقين في النقاط يتم احتساب الفوز بالهدف الذهبي.

وتشارك في البطولة عشرة فرق تضم المجموعة الأولى فرق الحبتور وغنتوت بنك ابوظبي التجاري وأبوظبي وزيدان وديزرت بالم 1.

كما تضم المجموعة الثانية فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، وابن دري ومهرة وديزرت بالم 2 وأدريس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات