فوز الحبتور وغنتوت على أبوظبي وزيدان في الكأس الذهبي للبولو

مهرجان أهداف في الجولة الخامسة «للبولو الذهبي»

صورة

حقق فريق الحبتور فوزا ثمينا هو الثاني على التوالي على فريق أبوظبي وبسبعة أهداف مقابل أربعة أهداف في كأس بنتلي الإمارات الذهبي للبولو كما حقق فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري فوزاً غالياً على فريق زيدان السعودي في مباراة مهرجان أهداف وبـ13 هدفا مقابل 10 أهداف وفي نفس البطولة يمنح جدول البطولة اليوم الاثنين راحة فيما تستأنف المباريات يوم غد الثلاثاء بمباراتين تجمع الاولى بين غنتوت وأبوظبي بينما تجمع الثانية بين ديزرت بالم 1 والحبتور.

فوز فريق الحبتور على أبوظبي وضع فرق المجموعة الأولى في ضع صعب وأجل إعلان تأهل أبوظبي إلى المباراة المقبلة لهم أمام غنتوت بنك أبوظبي التجاري لأن الفرق الثلاثة الحبتور وأبوظبي وغنتوت كل منهم يملك فوزين وفي المقابل خسر زيدان ويتبقى له مباراة واحدة أمام ديزرت بالم 1 وهي لا تدخل في حسابات زيدان .

مواقف متشابكة

جاءت مباراة الحبتور وأبوظبي سريعة وشابها الحذر البالغ من الفريقين بسبب حرص كل منهما على الفوز بنتيجة المباراة حتى يضمن الوصول إلى قبل النهائي حيث سيتم تأهل فريقين من كل مجموعة إلى المرحلة التالية " قبل النهائي" وهذا جعل مباريات الكأس الذهبي أكثر سخونة من الكأس الفضي الذي كانت اللائحة الخاصة به تلعب دور الثمانية ثم قبل النهائي ثم النهائي ولذلك فإن مباراتي يوم غد الثلاثاء ستكونان مصيريتين بالنسبة لفرق المجموعة ككل وللفرق الثلاثة بصفة خاصة لأنها ستحدد على الأقل هوية فريق واحد متـأهل من المجموعة إن لم يكن هوية الفريقين لأنها المباراة الرابعة والأخيرة لفريق أبوظبي .

اللحظات الأخيرة

أنهى فريقا الحبتور وأبوظبي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما وفي الشوط الثاني سبب الثنائي استوني وكابيلا ازعاجاً لفريق الحبتور وتعادلا بثلاثة أهداف لكل منهما وفي الشوط الثالث يتقدم الحبتور بهدف رابع وجميل أحرزه محمد الحبتور بينما لم ينجح أبوظبي في التسجيل وفي الشوط الرابع حسم الحبتور اللقاء لصالحه ونجح في إحراز ثلاثة أهداف دفعة واحدة مقابل هدف واحد من أبوظبي لتنتهي المباراة بفوز فريق الحبتور بسبعة أهداف مقابل أربعة أهداف ويتبقى للحبتور مباراتان مع ديزرت بالم 1 وغنتوت بنك أبوظبي التجاري .

أحداث وأهداف

وفي المباراة الثانية والتي جمعت بين فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري وفريق زيدان السعودي والتي شهدت 23 هدفا وتخللتها أحداث جسام بسبب توقف اللعب لأكثر من 35 دقيقة لاصابة لاعب غنتوت خوان زوبياري لإصابته بكسر في عظم الترقوة بعد سقوطه من على صهوة الخيل وتم نقله إلى المستشفى الاميركي.

تقدم زيدان في الشوط الاول بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم تقدم وواصل تفوقه على فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري منهيا الشوط الثاني بنتيجة ستة أهداف مقابل خمسة أهداف ثم يسجل خوان زوبياري هدفين متتاليين في بداية الشوط الثاني ليتقدم فريقه غنتوت بنك أبوظبي التجاري ثم يتعادل زيدان بهدف رائع لكابتن الفريق عمرو بن زيدان ثم يتقدم غنتوت بنك أبوظبي التجاري بهدف سولا وبثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف.

ويتوقف اللعب بسبب إصابة نجم غنتوت بنك أبوظبي التجاري خوان زويباري ويستبدل بالنجم أوسكار ويستأنف اللعب بعد فترة طويلة بعد وصول سيارة الاسعاف ويحرز غنتوت بنك أبوظبي التجاري هدفين متتاليين منهيا الشوط الثالث بنتيجة عشرة أهداف مقابل سبعة أهداف وجاء الشوط الرابع والاخبر سريعا وتألق سولا والبديل أوسكار في مقابل النجم الارجنتيني بيلون الذي سجل لزيدان خمسة أهداف لتنتهي المباراة بتفوق غنتوت بنك أبوظبي التجاري وبنتيجة 13 هدفا مقابل عشرة أهداف .

 

 

اليوم راحة للفرق وغداً تتجدد الإثارة بمباراتين

 

 

منحت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم الأثنين راحة لكافة الفرق " نجوم رياضة الملوك وساحاتها الخضراء" للاستشفاء من عناء التعب وبعض الإصابات والتقاط الانفاس عقب ختام الجولة السادسة للبطولة حيث أقيمت 12 مباراة شهدت الإثارة والندية ولم تخل من المفاجآت السارة وعدم التوفيق للبعض الآخر.

وسيشهد ملعب نادي دبي للبولو والفروسية غداً مباراتين من العيار الثقيل ضمن المجموعة الأولى وستتحدد عقب ختامهما معالم فرق المجموعة مع اقتراب ختام الدور الاول للبطولة، والملفت للنظر بجولة غد أنها تمثل ديربي خاص بين نجوم اللعبة في العاصمة أبوظبي عندما يلتقي فريقا غنتوت بنك أبو ظبي التجاري بقيادة علي المري مع نظيرة فريق أبو ظبي بقيادة فارس اليبهوني، والمباراة الثانية تمثل ديربي دبي يلتقي فيها فريق ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي مع فريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور.

طريقة لعب

وقال محمد الحبتور إن فريقه كان خلال السنوات الخمس الماضية من بداية الكأس الذهبي وحتى الآن أكثر فوزاً على فريق أبوظبي في إشارة إلى علو كعب فريقه ومنوها إلى أن فريقه خسر من أبوظبي في الكأس الفضي مشيرا إلى أن فريقه تفوق بسبب خطة وطريقة اللعب التي التزم بها الفريق منذ بداية المباراة، وتوقع محمد الحبتور أن تكون المباريات المقبلة أشد شراسة وقوة بسبب قرب موعد الحسم والتأهل .

الفوز

هنأ فارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي منافسه فريق الحبتور بفوزه بنتيجة مباراتهما وقال :إن فريق الحبتور كان أفضل منا وأجاد واستحق الفوز لأنه كان فريقا مترابطا ولم يكن اليوم يومنا فقد سيطرنا على الشوط الأول وكان الشوط الثاني سجالاً بيننا أما الشوطان الثالث والرابع فقد رجحا كفة فريق الحبتور.

ودافع اليبهوني عن خيوله وقال لقد كانت ممتازة لكن تجانس فريق الحبتور منحهم الفارق في الاهداف.

ترشيح

وأوضح النجم أحمد النعيمي مدير فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري أن فريقه أدى مباراة كبيرة ولم تكن متوقعة بهذه القوة وقد كان الأفضل والأكثر انتشاراً، وأضاف لقد استمر تفوقناً رغم تبديل زوبياري لاصابته ولعب أوسكار مكانه والتي لم تؤثر فنيا أو نفسيا وسجلنا 13 هدفا وظهر أوسكار بصورة طيبة.

وأشاد النعيمي بمستوى فريق الحبتور وقال إن فريقه يعمل له ألف حساب لأنه الفريق الاقوى والمرشح الاول للفوز بكأس البطولة.

 

 

متفرقات

زيدان : لعبنا الكأس الذهبي لإنجاحه

قال رجل الأعمال عمرو بن زيدان كابتن فريق زيدان السعودي أن الحظ عاند فريقه هذا العام وانهكت قوى الخيول بسبب المشاركة في الكأس الفضي ثم بطولة كارتييه ولذلك حرص على منح خيوله الراحة ولعب بالخيول الاحتياطية والاستمرار في البطولة لانجاحها وحتى نوفر طاقاتنا ونشارك بقوة في مسابقة كأس الاتحاد والتي سنشارك فيها والتي ينظمها نادي غنتوت بداية من 24 مارس المقبل.

وأشار عمرو بن زيدان إلى أن لديه إصابات تصل إلى 12 إصابة بخيوله وهي عملية صعبة وهذا وحده جعله يبعدها للراحة ولو على حساب النتائج .

 

طارق البواردي : الحظ أدار ظهره لنا

أرجع الشاب طارق البواردي قائد فريق ديزرت بالم 2 في البطولات التي شارك فيها فريقه هذا الموسم بأن بداية الموسم كانت جيدة لدرجة كبير وخاصة أننا فزنا بكأس صاحب السمو رئيس الدولة الشهر الماضي والذي احتضنه ونظمه نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، رغم أن جميع الفرق استعدت لهذه البطولة وسعت للتحليق بالكأس الأغلى في الموسم، والحمد لله استطعنا الفوز به من خلال مسيرة ناجحة تكللت بالنجاح.

واستطرد وباستغراب قائلاً بعد ذلك لا أدري ما أصاب الفريق وخاصة لازمه سوء الطالع وعدم التوفيق خلال مشاركته في بطولة الكأس الفضي رغم البداية الجيدة ولكن في النهاية جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن ولم نحقق المراد، واستمر الحال في بطولة كارتييه والتي أقيمت على أرض ملاعبنا وكان الأمل يحدونا بتحقيق اللقب ولكن الحال لم يتغير وحصلنا على المركز الرابع والذي لم يرق للطموحات.

واعترف طارق بأنه سعى وبعمل جاد وبتعاون مع جميع عناصر فريقه لتدارس مسببات السلبيات التي يمر فيها الفريق للوقوف عليها وتجاوزها، هذا بالاضافة لاستثمار كل ما هو جيد ومتوفر عند الفريق .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات