بحضور هزاع وطحنون ومنصور بن زايد

الأورغواني ريفيرا بطل سباق محمد بن منصور للقدرة

صورة

شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي بابوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للاسطبلات الخاصة للمواطنين لمسافة 100 كم الذي أقيم يوم أمس على ميدان قرية "محمد وثبة لاند" للقدرة بالوثبة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ونظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة بدعم من المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية وبرعاية مجلس ابوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وطيران الإمارات و"أرابتك" الشريك الرئيسي للمهرجان ومؤسة العواني.

وشارك في السباق 92 فارساً على مدى أربع مراحل وبلغ إجمالي جوائزه المالية 500 ألف درهم إضافة لسيارة للبطل وساعة رولكس، كما سيتم دعوة الفائزين الثلاثة الأوائل لحضور فعاليات المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية الذي سيقام في لندن.

وتوج بطلا للسباق الفارس الأورغواني جوناثان ريفيرا على صهوة الجواد "السالم" من اسطبلات العين للقدرة بزمن إجمالي 3,37,42 ساعات بمعدل سرعة 27,56 كم في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد الجابر على صهوة الخيل "ماريبا مونتيريب" من اسطبلات الجابر بزمن إجمالي 49383 ساعات بمعدل سرعة 27,42 كم في الساعة، وحل في المركز الثالث الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجواد "كاستيلبر تاليويند" من اسطبلات زعبيل للقدرة بزمن إجمالي 3,40,08 ساعات بمعدل سرعة 27,25 كم في الساعة.

وبالعودة للفارس البطل الأورغواني جوناثان ريفيرا فكان للاستراتيجية التي انتهجها على مدار السباق الدور البارز في نجاحه في التتويج بطلاً للسباق حيث قنن سرعته على مدار المراحل الأربع ليحتل المركز الثاني في المرحلتين الأولى والثانية، ويبطئ من سرعته في المرحلة الثالثة، ليطلق العنان لجواده في المرحلة الرابعة والأخيرة التي بلغت مسافتها 16 كم "اللون الأبيض" لينهي السباق متصدراً ليتوج بطلا للسباق بجدارة.

أحمد الفارسي يتصدر الأولى

جاءت انطلاقة المرحلة الأولى من السباق التي بلغت مسافتها 40 كم "اللون الأصفر"، قوية وسريعة ونجح الفارس أحمد سعيد الفارسي على صهوة الجواد "خيام ديو روي" من اسطبلات العين في تصدر هذه المرحلة بزمن 1,25,59 ساعة بمعدل سرعة 27,91 كم في الساعة، وتلاه في المركز الثاني الفارس الأورغواني جوناثان ريفيرا على صهوة الجواد "السالم" من اسطبلات العين ايضا.

وحل ثالثا الفارس علي سلطان المرزوقي على صهوة الجواد "آر إس سافير" من اسطبلات سلطان المرزوقي، وفي المركز الرابع الفارس يوسف محمد الحمادي على صهوة الجواد "سي إل فلاش" من اسطبلات علي اليبهوني، وفي المركز الخامس الفارس سعيد محمد جابر على صهوة الجواد "ماريب مونتيريب" من اسطبلات الجابر.

الجابر يقفز للصدارة

وفي المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 26 كم "اللون الأحمر" نجح الفارس سعيد محمد الجابر على صهوة الجواد "ماريب مونتيريب" من اسطبلات الجابر بالتقدم من المركز الخامس ليحتل صدارة هذا المحور بزمن 56,60 دقيقة بمعدل سرعة 27,67 كم في الساعة، وحافظ الفارس الأورغواني جوناثان ريفيرا على مركزه الثاني، وتقدم الفارس عتيق حسن بن علي على صهوة الخيل "باراك بنت أريت" من اسطبلات الكمدة للقدرة من المركز العاشر ليحتل المركز الثالث.

وتأخر الفارس علي سلطان المرزوقي من المركز الثالث إلى الرابع، كما تقدم الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجواد "كاستيلبار تالويند" من اسطبلات زعبيل من المركز السابع إلى الخامس.

... ويحافظ على صدارته

نجح الفارس سعيد الجابر في الحفاظ على صدارته للمرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 18 كم "اللون البرتقالي" وقطع المسافة بزمن 42,54 دقيقة بمعدل سرعة 27,10 كم في الساعة، كما نجح الفارس عتيق حسن بن علي بالتقدم من المركز الثالث على المركز الثاني، وتقدم الفارس حميد عبيد البلوشي على صهوة الجواد "جاجر" من اسطبلات المرزوقي، من المركز السابع إلى المركز الثالث، بينما تأخر الفارس جوناثان ريفيرا من المركز الثاني إلى المركز الرابع.

عدنان: منافسة قوية

أشاد عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية بنجاح السباق وأكد أنه جاء نموذجيا من كافة جوانبه التنظيمية وساعد على ذلك التزام الفرسان بالنظم واللوائح وأكد أن المنافسة كانت قوية على مدى مراحل السباق الأربع مما أعطى السباق متعة وإثارة. وأكد أن مشاركة عدد كبير من الفرسان تؤكد اتساع قاعدة الفرسان في الدولة .

 

تتويج

 

عقب ختام السباق قامت الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان يرافقهما عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وصلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وسيف العواني ممثل مؤسسة العواني إحدى الشركات الراعية للسباق، بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل حيث حصل الأول على مبلغ نقدي وسيارة دفع رباعي وساعة رولكس.

 

 

مطر اليبهوني: إهداء طحنون ومنصور بن زايد الفوز

 

أهدى مطر اليبهوني مالك اسطبلات العين الإنجاز الذي تحقق إلى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عرفاناً وتقديراً لدور سموهما في دعم الفروسية عامة والاسطبلات الخاصة للمواطنين خاصة مما أتاح ذلك الفرصة للملاك المواطنين لامتلاك خيول جيدة، كما أن حرص سموهما على تنظيم سباقات خاصة للمواطنين والتي بلغ عددها هذا الموسم 12 سباقا وتخصيص جوائز نقدية قيمة لتلك السباقات قد أتاح الفرصة لتوسيع قاعدة المشاركة واكتشاف عناصر جيدة من الفرسان والمدربين المواطنين.

وعن فوز اسطبلات العين بلقب سباق محمد بن منصور بن زايد للقدرة أعرب اليبهوني عن سعادته مؤكدا ان ذلك يشكل حافز قوياً لاسطبلات العين وسيكون دافعاً لمواصلة التدريب الجاد للحفاظ على الإنجازات التي تحققت. وأكد اليبهوني أن السباق كان قوياً والمنافسة فيه شديدة مما يؤكد ذلك جاهزية الخيول المشاركة واختتم مؤكداً أن مشاركة 92 متسابقا تؤكد نجاحه وتحقيقه للأهداف .

 

 

مواهب في بطولة محمد بن منصور للجوجيتسو

 

افرزت بطولة محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للجوجيتسو التي أقيمت ضمن الفعاليات المصاحبة على قرية محمد "وثبة لاند"، مواهب واعدة تبشر بمستقبل رائع لهؤلاء البراعم لدعم المنتخبات الوطنية، واشتملت البطولة على ثلاث فئات لأوزان 34، 36 و40 كجم وحصل الثلاثة الأوائل في كل وزن على مبلغ 3 آلاف درهم للأول وألفي درهم للثاني وألف درهم للثالث، إضافة إلى ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وثلاث "أيباد" للثلاثة الأوائل.

 

 

جوناثان :فخور باللقب والفوز تحقق بفضل جاهزية الخيل

أكد الفارس الأورغواني جوناثان ريفيرا بطل السباق أنه سعيد بالفوز الذي تحقق بفضل جاهزية الخيل وتوجيهات مدربه مشيراً بان السباق كان صعباً وخاصة في مرحلته الثالثة بعد ارتفاع درجة حرارة الطقس لذلك عمد لتقليل سرعة الخيل نسبياً لتوفير جهده للمرحلة الرابعة والأخيرة، وحرص الفارس البطل على الإشادة بفكرة السباق خاصة أنه يتيح الفرصة للفرسان والمدربين في المشاركة.

نجاح

وأكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية أن السباق كان مميزاً من جميع جوانبه ونجح في تحقيق الأهداف التي نظم من أجلها وفق استراتيجية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية التي من أهدافها زيادة الاهتمام بالخيل العربية والفروسية بمختلف أنواعها لتشجيع الفرسان المواطنين على ممارستها لإفراز مواهب قادرة على تمثيل الدولة في المحافل الدولية والحفاظ على الإنجازات التي حققها فرسان الإمارات في البطولات العالمية.

 وواصلت صوايا مؤكدة أن قرية "محمد وثبة لاند" لبست حلة زاهية مختلفة حيث شهدت فعاليات منوعة استمتعت بها العائلات التي حضرت السباق، واكدت نجاح بطولة محمد بن منصور بن زايد للجوجيستو التي شهدت منافسة قوية بين المشاركين واختتمت معلنة ان هذه البطولة ستقام سنويا تزامنا مع كأس الشيخ محمد بن منصور للقدرة للاسطبلات الخاصة.

إستراتيجية

وأكد صلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن رعاية ودعم المجلس لسباقات الفروسية عامة وسباقات القدرة خاصة يأتي تماشيا مع رؤية مجلس أبوظبي الرياضي واستراتيجيته بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس التي ترتكز على دعم كافة الأنشطة الرياضية وخاصة الرياضات التراثية لارتباط تلك الرياضات بثقافة وتراث الدولة لتأكيد هويتها الوطنية.

واشاد المرزوقي بنجاح سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للاسطبلات الخاصة للمواطنين مؤكدا أن تلك السباقات تتيح الفرصة للملاك المواطنين وأصحاب الاسطبلات الخاصة بالمشاركة في سباقات متكافئة مما يفتح ذلك مجال المنافسة بينهم ويشجعهم على تدريب خيولهم واتساع قاعدة المشاركة.

واختتم المرزوقي بأن الجديد في السباق رعاية المجلس بالتعاون مع اتحاد الجوجيتسو لبطولة الشيخ محمد بن منصور بن زايد للجوجيتسو التي اقيمت بقرية "محمد وثبة لاند" وشارك فيها عدد من البراعم الصغيرة مؤكدا ان تلك البطولة تأتي لنشر رياضة الجوجيتسو .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات