بحضور هزاع وطحنون ومنصور بن زايد

تتويج الإسبانية ليا بكأس فاطمة بنت منصور للقدرة

صورة

شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني.

وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية النسخة السادسة من سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان لتحدي السيدات للقدرة لمسافة 100 كم والذي أقيم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة ونالت لقبه الفارسة الاسبانية ليا سوريا.

وشهد السباق مشاركة 100 متسابقة وأقيم بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبدعم من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي وقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وطيران الإمارات وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و" أرابتك " الشريك الرسمي للمهرجان ومؤسسة العواني.

الإسبانية ليا تتوج باللقب

وتميز السباق ـ الذي بلغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم وسيارة ـ بالسرعة والإثارة والندية بين المتسابقات حيث توجت الفارسة الاسبانية ليا سوريا على صهوة الجواد " سبارا " من إسطبلات "الجزيرة 2 " باللقب بمعدل سرعة بلغ 38ر26 كم في الساعة بينما حلت في المركز الثاني الفارسة الإماراتية شيخة حميد الشامسي من اسطبلات سيح السلم في حين جاءت في المركز الثالث الفارسة الإماراتية آيه عبدالله رضا من اسطبلات " ام .ار. ام " .

إهداء

من جانبها أهدت الفارسة المتوجة ليا سوريا من إسطبلات الجزيرة فوزها إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدعمه الكبير وتشجيعه للفرسان والفارسات.

من جهته قدم صلاح المرزوقي الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه الدائم لرياضات وسباقات القدرة مشيرا إلى أن سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان شهد إقبالاً كبيراً من الفارسات.

وأكد المرزوقي أن مجلس أبوظبي الرياضي يعمل من خلال توجيهات ورؤية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على دعم الرياضات بأشكالها المتنوعة مؤكداً أن المجلس شريك دائم لكل الأحداث الرياضية.

وفي المقابل أشاد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات.

ومنحت الفائزات الثلاث الأوائل في السباق إلى جانب الجوائز المعلنة ثلاث قلادات ذهبية على شكل حدوة من تصميم مصممة مجوهرات المهرجان طرفة عيتاني .

كما ستتمكن الفائزات بالمشاركة المباشرة في بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " للقدرة لمسافة 120 كم التي ستقام في إيطاليا يوم 26 يونيو القادم بدون الدخول في القرعة التي سيدخل فيها 15 فارسة من الإمارات.

العامري : التوجيهات قادت للقب

أكد مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1 و2 أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعمه الدائم كان له الدور الأول في تحقيق الإنجاز الذي تحقق بفوز الفارسة ليا على صهوة الجواد "سيمبرا ريلس " من إسطبلات الجزيرة بلقب سباق الشيخة فاطمة بنت منصور للقدرة للسيدات .

وأشار بأن هذا الجواد قد وصل منذ شهرين مع بعض الخيول من الأرجنتين وتم تجهيز تلك الخيول للسباقات وتمت تجربته في سباق كأس رئيس الدولة الأخير. وقال إن السباق كان قويا والمنافسة فيه مثيرة.

 

اليبهوني: الدعم حقق طفرة لسباقات الفروسية عالمياً

 

 

أكد مطر اليبهوني رئيس لجنة سباقات الفروسية بمجلس أبوظبي الرياضي أن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، أسهم في تحقيق طفرة كبيرة على مستوى جميع سباقات الفروسية وخاصة سباقات القدرة ، وتوجيهات سموه بتنظيم سباقات للسيدات فتح المجال للفارسات المواطنات للمشاركة في هذه السباقات التي أفرزت قدرتهن ومهارتهن على المنافسة.

وقد اتضح ذلك من سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد للسيدات بالأمس حيث شارك في السباق عدد كبير من الفارسات المواطنات ونجحن في إثبات وجودهن مع الفارسات الأجنبيات وتفوقن عليهن مما يبشر ذلك بقدرة فارساتنا على المنافسة في السباقات العالمية للقدرة بالخارج .

واستطرد اليبهوني مؤكداً أن سباقات القدرة بالإمارات أصبحت من الرياضات المحببة للجميع وذلك من خلال الإقبال الكبير على المشاركة فيها من الفرسان والفارسات ، كما أكدت تلك السباقات تفوق المدربين المواطنين، وأظهرت أيضا خيول محلية قادرة على المنافسة مع الخيول المستوردة من الخارج .

وعن سباق الشيخة فاطمة بنت منصور. واختتم اليبهوني مؤكداً أنه كان سباقا رائعا والمنافسة فيه قوية وتميز بارتفاع معدلات السرعة فيه مما يؤكد ذلك مهارة الفارسات وجاهزية الخيول المشاركة.

تهنئة

قدم عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية التهنئة للفارسة الفائزة مشيدا بأدائها على مدار مراحل السباق الاربع وأكد أن السباق جاء ناجحاً من جميع جوانبه ساعد على ذلك التزام الفارسات بالتعليمات والنظم واللوائح.

وأكد أن مشاركة 88 فارسة في السباق يؤكد طفرة رياضة الفروسية النسائية والرغبة لدى الفتيات للمشاركة في هذه الرياضة التراثية العريقة، وقد اتضح ذلك من خلال معدلات السرعة العالية للفارسات وخاصة في المرحلة الأولى من السباق، ومن ثم لجأت الفارسات لتقنين سرعتهن بعد ارتفاع درجة حرارة الطقس نسبياً بهدف الحفاظ على خيولهن مما يؤكد ذلك الخبرة التي اكتسبنها من مشاركتهن السابقة.

واختتم النعيمي مؤكداً أن مشاركات الفارسات المواطنات في هذه البطولة أتاح لهن الفرصة للاحتكاك واكتسبن خبرات جديدة تساعدهن في المشاركة في السباقات الدولة في الخارج.

تحقيق الاهداف

أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، أن مشاركة 88 فارسة في السباق يؤكد نجاحه في تحقيق أهدافه في نشر رياضة الفروسية للسيدات وجذب الفارسات لممارسة رياضة الفروسية.

وهذا ما يسعى إليه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " بتشجيع ودعم الرياضة النسائية، وأشادت بإقبال عدد كبير من الطالبات وعائلاتهن لحضور البرامج الترويحية التي أقيمت على هامش سباق " فاطمة وثبة لاند" والتي تم خلالها إجراء السحب على الجوائز المقدمة من المهرجان وهي عبارة عن 20 آى باد ".

 

 

تتويج الأبطال

 

عقب ختام السباق، قامت الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان بتتويج الفائزين بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وصلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي ولارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي.

 

سباق محمد بن منصور للقدرة ينطلق اليوم

ينطلق اليوم سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة للمواطنين لمسافة 100 كم والذي تنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة على ميادينها بدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ورعاية المهرجان ومجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وطيران الإمارات و"أرابتك" الشريك الرئيسي للمهرجان ومؤسسة العواني.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 500 ألف درهم، إضافة لسيارة وساعة رولكس للبطل.

وكان قد فاز بلقب السباق الماضي الفارس خليفة علي الجهوري على صهوة الجواد "ليو" من إسطبلات الوثبة وقطع مسافة السباق في 3,41,00 ساعات بمعدل سرعة 27,14 كم في الساعة.

 ويشتمل السباق على أربع مراحل: الأولى "اللون الأصفر"، ومسافتها 40 كم، يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الثانية "اللون الأحمر" ومسافتها 26 كم، تعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الثالثة "اللون البرتقالي" ومسافتها 18 كم تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة "اللون الأبيض" ومسافتها 16 كم.

 

 

منصور بن زايد يتسلم كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

 

تسلم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، كأس تكريم بطولة رئيس الدولة للصيد بالصقور، وقامت بتسليم الكأس لسموه لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، حيث تم تكريم المهرجان من قبل سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك ضمن الشركات الراعية مسابقات وفعاليات موسم الصيد بالصقور 2013 - 2014 وذلك في ميدان الفلاح بأبوظبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات