«نمرة» لرئيس الدولة بطلة «دامس»

«أدباء» لحمدان بن راشد يحصد لقب «المهجنة»

صورة

حصدت المهرة «نمرة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لقب سباق دامس للخيول العربية الأصيلة للمهور والأفراس المصنفة، أول من أمس، في الشوط الرابع، ضمن السباق الخامس لنادي أبوظبي للفروسية، والذي أقيم على المضمار العشبي للنادي، كما فاز الجواد «أدباء» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بلقب سباق جي وز للخيول المهجنة.

 في حين فاز بلقب السابق الرئيسي سباق بيبي دو كارير المهر «أمير الريف»، كما فاز الجواد «رحيق» لسمو الشيخ منصور بن زايد بلقب سباق نيز دو، وبلقب الشوط الأول المهرة «جيرل باور»، كما توج المهر «سفير بينونة» بطلاً لسباق الجولة الخامسة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الاسطبلات الخاصة.

وفي سباق دامس للخيول عمر 4 سنوات المخصص للمهور والأفراس المصنفة من صفر -70، الذي أقيم في الشوط الرابع وشارك فيه 13 خيلاً لمسافة الميل «1600 متر» وإجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم، فازت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بالمركزين الأول والثاني.

حيث فازت المهرة «نمرة» لسموه بقيادة الفارس تاغ أوشي بإشراف المدرب آرنست أورتينيل بالمركز الأول بزمن 1.49.32 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني الفرس الشقراء «ريتش بلسد» لسموه أيضاً بقيادة الفارس سام هتشكوك وإشراف المدرب آرنست أورتينيل.

وفي المركز الثالث المهرة «إتش إيه أهلاوية» لحمد عبدالرحمن القائد بقيادة الفارس نويل جاريوت وإشراف المدرب إيريك ليمارتنيل، وفي المركز الرابع الفرس الشقراء «الحمراء» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس جيسوس روزاليس وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية بتسليم جائزة الفوز لسالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة، كما تم تكريم الفارس تاغ أوشي.

سباق المهجنة

كما احتكرت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المراكز الثلاثة الأولى في سباق جي وز للخيول المهجنة عمر 3 سنوات فما فوق والمصنفة من 80-100، في السباق الذي أقيم في الشوط السادس وشارك فيه 8 خيول لمسافة 2400 متر، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.

حيث فاز بالمركز الأول الجواد «أدباء» بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب دوج واتسون بزمن 2,42,52 دقيقة وبفارق طول عن زميله الجواد «تنفيث» بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب مصبح المهيري الذي حل ثانياً، في حين جاء في المركز الثالث المهر «أمان» بقيادة الفارس نويل جاريوت وإشراف المدرب أروين شاربي، بينما حل في المركز الرابع الجواد «مانتويا» لإحسان علي سيد بقيادة الفارس باتريك دويس وإشراف المدرب دوج واتسون.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 

حمدان الشرقي: تشريف كبير

 

أكد الشيخ حمدان سرور الشرقي، ممثل شركة أبوظبي للاستثمار، إحدى الشركات الراعية الأساسية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، أن المساهمة في رعاية المهرجان واجب وطني وشرف كبير، خاصة وأن المهرجان مهتم برياضة سباقات الخيول العربية الأصيلة التي هي جزء من تراثنا وثقافتنا العريقة، ما يترتب على ذلك استمرارية التواصل بين الأجيال.

وأوضح: من الضروري أن يكون للشركات والمؤسسات الوطنية وجود ودور في تلك المنظومة، مبيناً قوة المنافسة بين الخيول المشاركة في السباق، والذي شهد مشاركة عدد كبير من الخيول المحلية، إضافة إلى نجاح المدربين المواطنين في تحقيق الفوز بالعديد من الألقاب في السباقات المختلفة.

«أمير الريف» يكسب رئيسي «بيبي دو كارير»

 

توج «أمير الريف» بطلاً للسباق الرئيسي سباق بيبي دو كارير للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تصنيف من صفر 85 سباق تكافؤ، الذي أقيم في الشوط الثاني الذي شارك فيه 12 خيلاً لمسافة 1400 متر وبلغ إجمالي جوائز مالية 80 ألف درهم، المهر «أمير الريف» من إسطبلات الريف بقيادة الفارس جيسوس روزاليس وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار بزمن 1,34.65 دقيقة وبفارق طولين عن الجواد «نسيم الريف» من نادي أبوظبي للفروسية، بقيادة الفارس واين سميث وإشراف المدرب أريك ليمارتينيل والذي حل في المركز الثاني.

في حين جاء في المركز الثالث الجواد «فاروق» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار، وفي المركز الرابع حل المرشح الأول الفرس الرمادي «شيك فليك» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بقيادة الفارس تاغ أوشي وإشراف المدرب آرنست أورتينيل.

«جيرل باور» نجمة الافتتاح

كانت المهرة «جيرل باور» لسعيد حاضر المزروعي بقيادة الفارس زافير زياني وإشراف المدرب جميل سليمان، نجمة الافتتاح بعد فوزها بالمركز الأول في الشوط الأول سباق شيك مان، المخصص للخيول العربية المبتدئة عمر 3 سنوات فما فوق توليد الإمارات الذي شارك فيه 14 خيلاً لمسافة 1400 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف درهم، وقطعت المهرة «جيرل باور» مسافة السابق في 1,35,41 دقيقة وبفارق رقبة عن المهر «بيان» من إسطبلات الريف بقيادة الفارس واين سميث وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار، الذي حل في المركز الثاني.

بينما جاءت في المركز الثالث المهرة «بن صديق» لفيصل صديق المكوع بقيادة الفارس وليام تويستون وإشراف المدرب هاردي هوتجر، وفي المركز الرابع الجواد «ظريف» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس سام هتشكوك وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار.

«رحيق» بطل سباق نيز دو

في الشوط الثالث وهو سباق نيز دو للخيول العربية الأصيلة المبتدئة عمر 4 سنوات فما فوق والفائزة بسابق واحد، الذي شارك فيه 13 خيلاً لمسافة 2200 متر وبلغ إجمالي جوائز مالية 50 ألف درهم، نجح الجواد «رحيق» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس جيسوس روزاليس وإشراف المدرب ماجد الجهوري في تحقيق الفوز بالمركز الأول لهذا السباق بزمن 2,37,26 دقيقة، وبفارق عنق عن الجواد «فينوم» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس باتريك كوسجراف وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار.

وحل في المركز الثالث الجواد «حلوان» لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس جيرالد أفرانش وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار، وجاء في المركز الرابع الجواد «مرعب» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس دين أونيل، وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار. وعقب ختام السابق تسلم ماجد الجهوري جائزة فوز الجواد «رحيق».

 

عدنان سلطان: سباق ناجح

 

أكد عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، أن السباق الخامس جاء ناجحاً من كافة جوانبه وشهد منافسة قوية في معظم أشواطه، ما يؤكد جاهزية الخيول، وأشاد سلطان، بخيول صاحب السمو رئيس الدولة التي نجحت في الفوز بلقب أحد أشواط السباق.

كما ثمن سباق كأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة، والذي بات قبلة للمربين والمدربين المواطنين، حيث أتاح لهم الفرص للمشاركة والمنافسة بقوة وإفراز خيول قوية، معلناً أن النادي سيقدم مفاجآت للجماهير في السباقات الكبيرة سيتم الإعلان عنها قبل السباق.

 

«سفير بينونة» بطل كأس الوثبة

 

لم يجد المهر الأشقر «سفير بينونة» لأحمد محمد المحيربي بقيادة الفارس هاري بنتلي وإشراف المدرب أحمد المحيربي، صعوبة في تحقيق الفوز بلقب الجولة الخامسة لسابق كأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة، الذي أقيم ضمن مسابقات النسخة السادسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة التي تتضمن هذا الموسم سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إيفهار».

وكأس الوثبة ستود على المستويين المحلي والعالمي والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية لندن 2014، وأوسكار أم الإمارات وجائزة الدارلي في هوليوود، أقيمت هذه الجولة برعاية مزرعة الوثبة ستود وجامعة جون موريس ليفربول.

وشارك في السباق 9 خيول لمسافة 1600 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف درهم، وقطع المهر «سفير بينونة» مسافة السابق في 1,49,73 دقيقة، وبفارق كبير وصل إلى ما يقرب من الثلاث أطوال عن الجواد «بركان الزبير» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس جيرالد أفرانش وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل، الذي حل في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث الجواد «سولو روستوريتو» لحمد محمد كدفور المهيري بقيادة الفارس نويل جاربوت وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل.

وحل في المركز الرابع الجواد «إيه إف قاموس» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس واين سميث وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل، وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، يرافقه الشيخ حمدان سرور الشرقي، ومنال الهنائي ممثلي شركة أبوظبي للاستثمار، بتسليم الكأس إلى مالك الجواد، كما تم تكريم الفارس هاري بنتلي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات