ختام مثير لمهرجان الشارقة للجواد العربي

«دي مراكش» لمربط دبي يفوز بالكأس الذهبية للفحول

صورة

فاز "دي مراكش" من مربط دبي للخيول العربية بالكأس الذهبية لفئة الفحول، فى ختام بطولة الإنتاج المحلي، ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية والإنتاج المحلي، الذي أقيم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..

واختتم أول من أمس، بعد أن تنافس خلاله 325 جواداً يمثلون النخبة من أندية ومرابط الفروسية بالدولة، والذي نظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالتعاون هيئة الإمارات لسباقات الخيول على مدار أربعة أيام

ذهب المهرجان

وحصدت الكأسين الفضية والبرونزية مهرات مربط دبي للخيول العربية بعمر سنة واحدة، وهما "دي شهيرا" و"دي رابيه"، فيما تفوق مربط عجمان بفوزه بالكأس الذهبية للمهرات بعمر سنة واحدة..

كما حصدت الكأس الذهبية للمهرات "شقراء الهواجر" للدكتور غانم الهاجري، وفازت بالكأس الذهبية "سلوى الزبير" للشيخ عبد الله علي آل ثاني بفئة الأفراس، وفاز "بطل البيادر" للشيخ محمد بن سعود القاسمي بالكأس الذهبية للمهور بعمر سنة واحدة، وفاز "بي إس رائد" من إسطبلات البستان بالكأس الذهبية لفئة كبار المهور.

حضور كبير

وشهد فعاليات المهرجان الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية بالشارقة، والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق ، ومحمد التوحيدى المشرف العام على مربط دبى وقصي عبيد الله مدير بطولة دبي للخيول العربية، وعبد العزيز المرازيق مدير مربط دبي، وعبد العزيز المنصوري وعلي الرايحي وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة.

"دي مراكش" يتألق بمسك الختام

انتزع بجدارة "دي مراكش" من مربط دبي للخيول العربية، الكأس الذهبية لفئة الفحول، وشكل مسك ختام منافسات الإنتاج المحلي وحل في المركز الثاني "ابن بترا" للشيخ محمد بن سلطان القاسمي والكأس البرونزية من نصيب "ع ج برزان" للشيخ فيصل بن سلطان القاسمي.

"ع ج ريد" بطلة المهرات

فازت "ع ج ريد" من مربط عجمان بالكأس الذهبية لفئة المهرات بعمر سنة واحدة، وحصدت "دي شهيرا" من مربط دبي للخيول العربية الكأس الفضية، والكأس البرونزية كانت من نصيب "دي رابيه" من مربط دبي للخيول العربية.

"شقراء الهواجر" تحصد ذهب المهرات

انتزعت "شقراء الهواجر" لمالكها الدكتور غانم الهاجري الكأس الذهبية لفئة المهرات أكبر من سنة، وفازت بالكأس الفضية "فريدة" للشيخة مريم بنت سلطان القاسمي، وفازت "ع ج باهية" من مربط عجمان بالكأس البرونزية.

"سلوى الزبير" تحلق بذهب الأفراس

حققت "سلوى الزبير" للشيخ عبد الله علي آل ثاني الكأس الذهبية لفئة الأفراس، والكأس الفضية من نصيب "الأريام الماس" للشيخ محمد بن سعود القاسمي..

بينما حصل "ع ج سيادة" من مربط عجمان على الكأس البرونزية. وفاز "بطل البيادر" للشيخ محمد بن سعود القاسمي بالكأس الذهبية للمهور بعمر سنة واحدة، وحل بالمركز الثاني والكأس الفضية "الأريام بارع" من إسطبلات الأريام العربية، والكأس البرونزية من نصيب "ع ج مرزان" من مربط عجمان.

"بي إس رائد" بطل كبار المهور

حصد "بي إس رائد" من إسطبلات البستان الكأس الذهبية لفئة المهور أكبر من سنة، وفاز بالكأس الفضية "ياس الهواجر" لمالكه راشد غانم الهاجري، والكأس البرونزية من نصيب "شعيل البداير" للشيخ محمد بن سعود القاسمي.

وكانت قد أقيمت قبل ذلك منافسات شوطي الفحول للتأهل للأشواط النهائية للبطولة.

"دي مراكش" من مربط دبي يتصدر بجدارة

أحرز "دي مراكش" من مربط دبي للخيول العربية، المركز الأول بمجموع 91,75 نقطة في الشوط التاسع المخصص للفحول بعمر من 4 6 سنوات، وحل بالمركز الثاني "ع ج برزان" للشيخ خالد فيصل القاسمي بمجموع 91،38 نقطة.

"ابن بترا" يتصدر كبار الفحول

انتزع "ابن بترا" صدارة الشوط العاشر المخصص للفحول بعمر أكبر من 7 سنوات، بمجموع 92,25 نقطة، وحل في المركز الثاني "ع ج دينار" من مربط مندرة للخيول العربية، بمجموع 91,25 نقطة.

تألق"دي شروق" و"جارية"

حصلت "دي شروق" لمالكها مصلح حمد العنزي على صدارة شوط العرض الحر للأفراس، وحلت ثانية "إس جي نجوى" لمالكها إبراهيم سيف العامري، وجاءت ثالثاً "دي حسنة" للشيخ ثاني بن مانع آل مكتوم، وبشوط العرض الحر للذكور فاز بالمركز الأول "جارية" لمالكها حميد أحمد الكويتي، والمركز الثاني من نصيب "بنت غاصب" لنفس المالك.

المرازيق: سعداء بما تحقق

أعرب عبد العزيز المرازيق مدير مربط دبي للخيول العربية، عن سعادته بما حققته خيول مربط دبي بهذا المهرجان، وخاصة بالسلالة المصرية، وكذلك الإنتاج المحلي الذي يحظى بمربط دبي بالعناية الكبيرة له، رغم المنافسة القوية بين الخيول المشاركة بجميع فئاتها، وأكد المرازيق حرصهم على الوجود في جميع البطولات المحلية بمختلف فئاتها وأنواعها، وفق توجيهات القائمين على المربط. وأشار عبد العزيز لاستعدادهم للمشاركة في بطولة عجمان التي ستقام بمنصف يناير المقبل، وخاصة بالإنتاج المحلي،

اليحيائي: مهرجان استثنائي

أشاد سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالنجاح الكبير الذي شهده المهرجان بكافة جوانبة، وخاصة الإشادة من جميع المشاركين، والتي تضعهم أمام مسؤوليات قادمة لمواصلة النجاحات التي يشهدها نادي الشارقة باحتضانة وتنظيمه لمختلف السباقات.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات