حمدان بن محمد يشهد السباق في سيح السلم

المهيري يتوج بلقب سباق القدرة للإسطبلات الخاصة

صورة

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي يوم أمس سباق القدرة المخصص للاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كيلومتر والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بمشاركة 93 فارساً وفارسة يمثلون مختلف الاسطبلات الخاصة في الدولة.

وشهد السباق سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب والشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من عشاق سباقات القدرة.

المهيري بطلاً

توج الفارس سعيد محمد المهيري بطلاً للسباق ممتطياً صهوة الجواد «ديناميك» لاسطبل اس. اس، مسجلاً زمناً قدره 3.12.51 ساعات بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 34.29 كم/الساعة.

واحتل الفارس غانم سعيد العويسي المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد «بولت» لاسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.12.51 ساعات فيما احتلت الفارسة شذرا الحجاج المركز الثالث ممتطية صهوة الجواد «بيتر ستريت تسونامي» لاسطبل الخيول، مسجلة زمناً قدره 3.30.44 ساعات.

وجاء الفارس حمد عبدالله الحمادي في المركز الرابع ممتطياً الجواد «ماكوكو» لاسطبل العيت، مسجلاً زمناً قدره 3.30.46 ساعات. وتلاه في المركز الخامس الفارس عزام عارف الكثيري ممتطياً صهوة الجواد «لاروما» لاسطبل العين، مسجلاً زمناً قدره 3.39.37 ساعات. واحتل الفارس محمد حسن الحمادي المركز السادس ممتطياً «شازين شامير» لاسطبل الغويص للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.43.50 ساعات. وتلاه في المركز السابع الفارس محمد علي المرزوقي ممتطياً الجواد «جايني قشار» لاسطبل الجياد، مسجلاً زمناً قدره 3.46.38 ساعات.

تتويج

عقب ختام السباق قام محمد عيسى العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج الأبطال الفائزين، حيث سلم كأس المركز الأول إلى الفارس سعيد محمد المهيري بطل السباق وكذلك تسليم كأس المركز الثاني إلى الفارس غانم سعيد العويسي، كما تسلمت الفارسة شذرا الحجاج كأس المركز الثالث.

الكثيري يتصدر المرحلة الأولى

يتصدر عزام الكثيري المرحلة الأولى من السباق لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأصفر» ممتطياً صهوة الجواد «لاروما» لإسطبل العين، مسجلاً زمناً قدره 1.20.14 ساعة. وجاء الفارس سعيد أحمد جابر الحربي ممتطياً صهوة الجواد «اتش.اتش جبار» لإسطبل فيصل بن زعل، مسجلاً زمناً قدره 1.20.14 ساعة.

وتلاه في المركز الثالث الفارس حمد بدر الحمادي ممتطياً الجواد «ماكوكو» لإسطبل العين مسجلاً زمناً قدره 1.24.34 ساعة، فيما احتل الفارس غانم سعيد سالم العويس المركز الرابع ممتطياً صهوة الجواد «بوليت» لإسطبل زعبيل للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1.21.35 ساعة. وتلاه في المركز الخامس منصور سعيد محمد الفارسي ممتطياً الجواد «بنجي دي بالماس» لإسطبل الخييلي مسجلاً زمناً قدره 1.21.48 ساعة.

واحتل الفارس أحمد ضاحي المحيربي المركز السادس ممتطياً صهوة الجواد «تايم آوت» لإسطبل المري مسجلاً زمناً قدره 1.22.44 ساعة. وجاء بعده في المركز السابع الفارس سعيد صقر المري ممتطياً الجواد «كيميكال علي» لإسطبل فيصل بن زعل مسجلاً زمناً قدره 1.27.50 ساعة.

وجاءت الفارسة شذرا أحمد الحجاج في المركز التاسع ممتطية صهوة الجواد «بير ستريت سوناني» لإسطبل الخيول للقدرة.

المهيري يقفز لصدارة الثانية

قفز الفارس سعيد محمد المهيري إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأحمر» ممتطياً الجواد «دينيميك» لاسطبل اس. اس مسجلاً زمناً قدره 2.37.51 ساعة.

وتلاه في المركز الثاني الفارس غانم سعيد العويس ممتطياً الجواد «بوليت» لاسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.32.02 ساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس حمد بدر الحمادي ممتطياً الجواد «ماكوكو» لاسطبل العين، مسجلاً زمناً قدره 2.41.51 ساعة فيما تقهقر الفارس عزام الكثيري من المركز الأول إلى الرابع مسجلاً زمناً قدره 2.44.24 ساعة.

وجاء الفارس علي غانم عبيد في المركز الخامس ممتطياً «باتا غوينا» لاسطبل فيصل بن زعل، مسجلاً زمناً قدره 2.47.08 ساعة.

وقفزت الفارسة شذرا الحجاج إلى المركز السادس مسجلة زمناً قدره 2.48.28 ساعة.

واحتل الفارس سيف أحمد المزروعي المركز السابع ممتطياً الجواد «وودبورن الفيس» لاسطبل المغير، مسجلاً زمناً قدره 2.54.15 ساعة.

المهيري يحسم الصراع بمهارة

حسم الفارس سعيد محمد المهيري صراع اللقب في المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتراً «اللون الأبيض» وذلك بعد ان انحصر الصراع بينه والفارس غانم سعيد العويسي في المرحلة الحاسمة ليتوج بطلاً للسباق بمهارة واقتدار.

تطور

 أشاد طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الإمارات للفروسية بمستوى المنافسة والمشاركة الكبيرة في السباق، حيث تنافس 93 فارساً وفارسة يمثلون مختلف الإسطبلات الخاصة في الدولة.

وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي» إن هذا المستوى يؤكد مدى تطور الفرسان ومستوى الخيول بالإسطبلات، وهذا ما يبشر بالخير لمستقبل هذه الرياضة. وقال المهيري إن هذا التطور السريع حدث بفضل دعم أصحاب السمو الشيوخ اللامحدود لتطور رياضة القدرة.

البطل: السباق صعب و«ديناميك» مستقبله واعد

 أعرب الفارس سعيد المهيري بطل السباق عن سعادته بالفوز بلقب السباق، الذي شهد مشاركة نخبة من أبرز الفرسان بالإسطبلات الخاصة.

وأضاف قائلاً للإعلاميين، عقب تتويجه بطلاً، إن السباق كان صعباً، خاصة المرحلة الثانية، مشيداً بأداء الجواد «ديناميك» الذي أثبت جدارته في مشاركته الأولى، مؤكداً أن المستقبل الواعد في انتظاره، وينتظر منه الكثير من السباقات المقبلة.

وأضاف قائلاً، إن المنافسة جاءت شرسة، وإنه نجح في التقدم في المرحلة الثانية على كوكبة الفرسان، وذلك بالرغم من أنه تأخر في الفحص الطبي، ليستمر في المنافسة حتى خط النهاية.

العويس: السباق سريع

وتحدث الفارس غانم العويس وصيف البطل قائلاً، إن الفرسان انطلقوا بسرعة عالية، تعتبر الأعلى في تاريخ سباقات الإسطبلات الخاصة.

وأضاف قائلاً إن الجو كان حاراً، خاصة في المرحلة الثانية، وإنه رغماً عن ذلك، لم يواجه صعوبة في السباق.

ووجه العويس الشكر إلى سعيد جابر لتجهيزه وإعداده للخيل ومتابعته خلال السباق، مشيداً في الوقت نفسه بمستوى المنافسة في السباق شهدت صراعاً ساخناً، خاصة في المرحلة الأخيرة.

شذرا: اتبعت الخطة

أعربت الفارسة شذرا الحجاج، الحاصلة على المركز الثالث، عن ارتياحها للنتيجة، مؤكدة أنها اتبعت تعليمات المدرب بدر المطوع، ونفذت الخطة الموضوعة.

وأضافت قائلة إنها نالت عقوبة بعد الفحص في المرحلة الثانية، ما تسبب في تأخرها لبعض الدقائق.

وقالت شذرا إنها حصلت على المركز الثامن من قبل مع نفس الجواد، وتعتبر المركز الثالث أفضل نتيجة لها في سباقات القدرة. وأضافت أن المرحلة الأخيرة كانت صعبة لحرارة الجو. وأعلنت شذرا عن مشاركتها الأسبوع المقبل في بوذيب.

العضب: فرسان غير قادرين على التأقلم مع أسلوب السباقات

 أشاد محمد العضب بنجاح السباق ومشاركة 93 فارساً وفارسة من الإسطبلات الخاصة، مما يؤكد بأن المستقبل مشرق لهذه الرياضة التراثية.

وأجاب رداً على سؤال حول كثرة عدد المنسحبين في السباق قائلاً: هناك بعض الفرسان غير قادرين على التأقلم مع أسلوب سباقات القدرة خاصة وأن معدل السرعة الذي خاضوا به السباق أعلى بكثير، مما يمكن لخيول الإسطبلات الخاصة السير به.

وعن فوز الحصان «ديناميك» يقول العضب إنه يؤكد أن الكثير من الإسطبلات قادرة على إنتاج خيول قوية تحقق الانتصارات وذلك بعد أدائه القوي خلال السباق.

وأعرب العضب عن ارتياحه لأداء اللجان العاملة في السباق وتعاون الفرسان معها، مما ساهم في إنجاح السباق بصورة رائعة.

ووجه التهنئة إلى الفائزين بالمراكز الأولى، متمنياً لبقية الفرسان النجاح في السباقات المقبلة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات