سباق القدرة للإسطبلات الخاصة في سيح السلم اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم في السابعة من صباح اليوم، انطلاقة سباق القدرة المخصص للإسطبلات الخاصة والأفراد لمسافة 100 كيلومتر.

وتم توزيع مسافة السباق على ثلاث مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومتراً «اللون الأصفر»، المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأحمر»، فيما تبلغ مسافة المرحلة الثالثة والأخيرة 20 كيلومتراً «اللون الأبيض».

وقررت اللجنة المنظمة أن يكون عمر الخيل 6 سنوات فما فوق، وأن يكون الحد الأعلى لنبض الخيل 64 نبضة بالدقيقة. كما تقرر أن يكون الحد الأدنى لوزن الفارس 75 كلغ والحد الأدنى للسرعة 14 كلم بالساعة.

ومن جانب آخر قررت اللجنة المنظمة أن يكون الاجتماع التنويري قبل السباق، عند بوابة الفحص البيطري.

وتقرر عدم السماح باستخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً.

وتقرر أن أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته موقع السباق.

وتقرر استخدام الجهاز الالكتروني أو اليدوي لمراقبة نبضات القلب وتحديد معدل نبضات الخيل حسب النظام المتبع. وأن أي عملية تأخير أو مماطلة داخل البوابة البيطرية تعرض مرتكبها للعقوبة.

وقررت اللجنة عدم السماح للسيارات بالاقتراب من الخيول في المسارات، وطالبت أفراد الطاقم المرافق أو السائقين بالتنبه إلى أن القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها سيعرض الفارس للعقوبة. كما يمنع منعاً باتاً إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارة.

وطالب محمد العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية جميع الفرسان بضرورة التقيد بالنظم واللوائح والقوانين، والتعاون مع اللجان المختلفة حتى يتحقق النجاح للسباق.

 

Email